اعلان

دعاء الجمعة والسنة الهجرية.. إليك أفضل الأدعية ورسائل التهنئة بالعام الهجري الجديد 1444

دعاء الجمعة
دعاء الجمعة

يوافق، اليوم الجمعة، نهاية العام الهجري 1443، ويبحث المسلمون عن دعاء الجمعة خاصة مع دخول سنة هجرية جديدة، وخلال السطور التالية نوضح إليك أفضل الأدعية ليوم الجمعة والسنة الهجرية الجديدة.

دعاء الجمعة

يرغب الكثير من المسلمين في ترديد الدعاء طوال نهار يوم الجمعة، من أجل اكتساب فضل دعاء الجمعة، وبسبب وجود ساعة يستجاب فيها الدعاء، والتي تم تحديدها من قبل دار الإفتاء في الأزهر هي إحدى الساعتين من جلوس الإمام إلى انقضاء الصلاة، أو ساعة ما بعد صلاة العصر والتي تعتبر الخيار الأرجح.

دعاء الجمعة دعاء الجمعة

دعاء يوم الجمعة

ويعد الدعاء من العبادات المحببة لله، سبحانه وتعالى، حيث قال في سورة غافر آية 60: ' وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ ۚ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ (60)'.

دعاء الجمعة قصير

إليك نص دعاء يوم الجمعة والذي يكون أسهل عند ترتديده وأيضا من الصيغ الأشهر عند الدعاء، إليك دعاء الجمعة قصير وسهل لترديده اليوم، وهو كالتالي:

- اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار.

- اللهم يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك.

- اللهم اغفر لي وعافني، واعف عني واهدني إلى صراطك المستقيم، وارحمني يا أرحم الراحمين برحمتك أستعين.

- اللهم إني أعوذ بك من الفقر، والقلة والذلة وأعوذ بك من أن أَظلِم أو أُظلَم. يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك.

- اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والهرم والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات.

دعاء الجمعة المباركة

كما يمكنك ترديد هذه النصوص من القرآن الكريم، في دعاء الجمعة المباركة، مصدقين وواثقين من رحمة الله واستجابته، والإلحاح بالدعاء كسنة عن النبي صلى الله عليه وسلم، إليك نصوص دعاء الجمعة المباركة وهو كالتالي:

'رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ ' [البقرة: 127].

' رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ ' [البقرة: 250].

'رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ' [البقرة: 286].

' رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا ' [البقرة: 286].

' رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ ' [البقرة: 286].

' رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ ' [آل عمران: 8].

' رَبَّنَا إِنَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ ' [آل عمران: 16].

دعاء الجمعة دعاء الجمعة

دعاء الجمعة بدء السنة الهجرية

يوافق اليوم الجمعة 29 يوليو 2022 نهاية العام الهجري 1443، والاستعداد لعام هجري جديد، حيث يبحث المسلمون عن دعاء بدء السنة الهجرية، وهو:

اللهم يا خالقي الكريم أسألك في الجُمعة الأولى من عامي الجديد، أن تقسم لقلبي من خشيتِك ما تَحولُ به بيني وبين معاصيكَ، واللهم وأسألك من الطّاعة ما تبلغُني بها جنّاتَك، يا ربّ العرش العظيم، اللهم ومن اليقينِ ما تَهونُ عليَّ به من مصيباتِ الدنيا، ولا تجعل حاجتي إلّا إليك.

اللَّهم يا خالقي الكريم، أسألك في جُمعة الخير الأولى التي فاضت علينا بالرّحمات من بابك الكريم، أن تتنزّل علينا بالأحلام التي ترتقي بها أيّامنا، وتزيد معها ملامح الفرحة في وجوهنا، فوّضنا الأمر كُلّه إليك، فلا تجعل حاجتنا إلّا إلى بَابك الكريم يا ذا القوّة المتين.

اللهم يا واصل المُنقطعين، أسألك في عامي الجديد، أن توصلني إليك، اللهم لا تصرفني عن بحر جودك فأخسر الدّين والدّين، أسألك أن تَغفر لي ولأهلي ومن أُحب إلى يوم الدين برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللَّهم يا حيّ يا قيّوم، برحمتك أستغيث، أسألك في الجمعة الأولى من عامي الهجري الجَديد، أن تُصلح لي شأني، وأن لا تكلني إلى أحدٍ سِواك، اللهم قد ضاقت بيا الأسباب، ولا منجى منكَ إلّا إليك يا ربّ العرش العظيم.

اللهم أسألك في عامي الجديد، أن جعلني فيه من عبادك المقربين الذين لا يملَّون من العبادة، ومن الطّاعة ومن صلاة الجماعة، اللهم أنر قلبي برحمتك يا هادي المضلين ولا تردنا خائبين، اللهم أسألك أن تأتنا من أفضل ما تؤتي به عبادك الصالحون.

اللهم ربّ العرش العظيم، بارك لنا في عامنا الجديد، واكتب لنا فيه النّجاة من كلّ ذنب، اللهم اصرف عنّا لذّة المعاصي، وازرع في قلوبنا عِوضًا عنها لذّة الأعمال الصّالحة التي نتقرّب بها إليك، كن لنا ومعنا، وإلى غير بابك لا تكلنا يا رب.

دعاء السنة الهجرية الجديدة

اللهم أستودعك نفسي ومالي وأهلي وما أُحب، فاجعلهم في عين رعايتك التي والطاعة حيث لا تنام، وأقسم لي الخير والسّلامة في كلّ خطوة من حياتي.

اللَّهم نسألك أن تُهيّئ لنا أسباب الرّزق، وأن ترزقنا العَمل الصَّالح الذي نتقرّب به إليك، اللهم نسألك الثّبات على طاعتك، والنّجاة مِن فِتن الدّنيا ومن فتنة القبر، وعذابه وعذاب النّار.

اللهم إنّها جمعة التي تفيض بها الرّحمات، اللهم لا تدع لنا فيها ذنبًا إلّا غفرته، ولا همًا إلّا فرّجته، اللهم تجاوز عنّا الذّنوب والخطايا والآثام، ولا تُحملنا ما لا طاقة لنا به، ولا تجعل حاجة هذه القلوب إلّا إلى بابك الكريم.

اللَّهم في يوم الجمعة، أسألك من واسع الرّحمات، ومن أن لا تفرّق جمعنا هذا إلا بذنبٍ مغفور، وعيبٍ مستور، وتجارةٍ مع طاعاتك لا تبور، اللهم استودعتك قلبي وما فيه من الهُموم والأحزان، فأصلح فساده، وقوّم اعوجاجه، وثبّته على طاعتك يا ربّ العرش العظيم.

اللهم في الجمعة الأولى من العام الهجري الجديد، أسألك العفو والعافية والتّوفيق في الأمر والعقيدة، اللهم لا تحرمني من التوفيق، يسرّ عليّ كلّ صعب، وهوّن عليَّ كلّ أمر، واجعلني من الناجحين.

اللهم أسألك من نور وجهك الكريم في الجمعة الأولى من شهر رمضان العام الهجري الجديد، أن تكتب لي التوفيق والسّلامة في كلّ أمر، اللهم استودعتك ديني ونفسي، فأصلحهما لي واجعل خير أعمالي يوماً ألقاك وأنتَ راضٍ عنّي يا كريم.

تهنئة بالعام الهجري الجديد 1444

دعاء الجمعة تهنئة بالعام الهجري الجديد 1444

يمكنك تهنئة بالعام الهجري الجديد 1444 وإرسالها في صور أو رسائل تهنئة بالعام الهجري الجديد 1444 حسب ما تفضلها، إليك بعض كلمات تهنئة بالعام الهجري الجديد 1444 بالصور والرسائل وهي:

كل عام وأنتم بخير بمناسبة العام الهجري الجديد، جعله الله عاماً تتحقق فيه الأمنيات وتستجاب فيه الدعوات.

بمناسبة السنة الهجريّة الجديدة، نُبارك للأهل والأحبّة في كلّ مكان، ونسأل الله أن تكون سنة الخير على جميع شعوب العالم الإسلامي، كلّ عام وأنتم إلى الله أقرب، وإلى طاعته أرغب.

جعل الله جميع أيامكم وأعماركم من أفضل الأيام وأكثرها خيراً وسعادة، وتحفظنا بعين رعايتك التي لا تنام، وأن تُظللنا بالرحمات التي لا تنقطع.

دعاء الجمعة تهنئة بالعام الهجري الجديد 1444

عام جديد قادم سعيد إن شاء الله علينا وعليكم.

كل عام أنتم ومن تحبون بألف خير.

الله اجعل عامنا هذا عام مليء بالبركات والخيرات علينا وعلى جميع المسلمين.

دعاء الجمعة

في ذكرى هجرة الرسول الكريم، أهنّئكم وأبارك لكم مطلع العام الهجري الجديد.

اللهم ارزقنا فيه رحمتك وكرمك وعفوك ومغفرتك ورضاك.

مع حلول العام الهجري 1444 أتمنى من الله أن يجعله عام خير وسعادة وبركة.

اللهم أهل علينا العام الجديد لا فاقدين ولا مفقودين، اللهم ارزقنا فيه فرحة أن يعيده عليك وأنت بوافر الصحة والعافية.

دعاء الجمعة

أرسل لك بمناسبة العام الهجري الجديد أطيب التهاني والتبريكات، سائلةً المولى وأدعو الله أن يجعله بداية للفرح والتوفيق، وخاتمة لكل ألم وحزن.

اللهم يا ربّ العرش العظيم أسألك مع مطلع السنة الهجريّة الجديدة أن

عام هجري سعيد، أزف إليكم أرق وأجمل العبارات بمناسبة العام الهجري الجديد، وأتمنى أن يكون عامًا زاخرًا بالطاعات والعبادات التي تقربنا من الله.

دعاء العام الهجري الجديد

إليك نصوص أخرى يمكنك ترديدها في دعاء العام الهجري الجديد عام 1444 هجريا.

اللهم في عامنا الهجري الجديد، أستودعك أحزاني وآلامي وذكرياتي الحزينة، وأسألك أن تستبدلها لي بالأحلام السّعيدة، والذّكريات الجميلة، والآمال الكبيرة برحمتك التي وسعت كل شيء.

نسألك يا ربّنا الكريم في يوم الجمعة، أن ترحم تلك القلوب التي باتت في انتظار الخير، تلك القلوب العطشى التي تتلهّف للرّحمة، فاللهم كن لأمّة الإسلام، واجعل لنا أمراً يُعزُّ به أهل طاعتك، ويُذلُّ به أهل الشّرك والمعصيّة.

اللهم أسألك أن تكتب لي السّعادة، اللهم لا تجعلني من الأشقياء، ولا تصرف عنّي رحمتك حتّى ولو بلغت بي الذّنوب مبلغها يا ربّي الكريم.

اللهم اكتب لنا السّلامة في الدّين والدّنيا، اللهم أسألك مع نفحات الخير الأولى من خيرة أيّام الدّنيا في عامنا الهجري الجديد أن تُصلح لي شأني كُلّه، وأن تُصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، ودنياي التي فيها معاشي، وآخرتي التي إليها مآبي يا ربّ العرش العظيم.

اللهم أنتَ ربّنا ومولاني ونعم النّصير، أسألك في هذه الجمعة المُباركة من العام الهجري الجديد، أن تكتب لي التوفيق والسّلامة في حياتي، وأن تجعلني في عين رعايتك التي لا تنام.

اللهم يا خالقي الكريم، أسألك من خير ما سألك به عبدك ونبيّك محمّد، وأعوذُ بكَ من شرِّ ما استعاذ بكَ منه عبدك ونبيّك محمّد، تجاوز عنّي كلَّ ذنب، واصرف عنّي الشّر والشُّرور والخَطايا والآثام.

اللهم أسألك أن تزيدنا من الخير، وأن تصرف عنّا الشّرور والخطايا والآثام، اللهم لا تحملنا ما لا طاقة لنا به، واعف عنّا واغفر لنا وارحمنا يا ربّ العرش العظيم.

اللهم يا حيّ يا قيّوم، عاملنا بما أنتَ أهلًا له، ولا تُعاملنا بما نحن أهله، اللهم نسألك في الجمعة الأولى من السنة الهجريّة الجديدة، أن ترزقنا التّوفيق إلى كلّ خير، اللهم أرنا الحقَّ حقًا وارزقنا اتّباعه وأرنا الباطل باطلًا وارزقنا اجتنابه يا ربّ العرش العظيم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اقتصار الاتصالات بين مصر وإسرائيل حول الهدنة على الوفود الأمنية فقط