اعلان

موقع نتيجة الثانوية العامة 2022 | استعلم بالاسم ورقم الجلوس

نتيجة الثانوية العامة 2022
نتيجة الثانوية العامة 2022

يبحث أولياء الأمور عن موقع نتيجة الثانوية العامة 2022، بعد أن حددت وزارة التربية والتعليم موعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2022، في موعد غايته الأسبوع الأول من شهر أغسطس الجاري، وينتظر أولياء الأمور نتيجة الثانوية على أحر من الجمر خلال الساعات القليلة المقبلة، للاطمئنان على أبنائهم وضمان الالتحاق بالمرحلة الجامعية.

نتيجة الثانوية العامةنتيجة الثانوية برقم الجلوس

ويرصد ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي، موقع نتيجة الثانوية العامة، وكافة التفاصيل المتعلقة بالنتيجة حتي ظهورها، وبيان الجامعات الأهلية الجديدة التي سيتم إضافتها، على تنسيق الثانوية العامة هذا العام.

نتيجة الثانوية العامة

نتيجة الثانوية العامة 2022

يمكن لطلاب الثانوية الحصول على نتيجة الثانوية العامة عن طريق الموقع الرسمي ل وزارة التربية والتعليم، حيث يمكن من خلاله مطالعة الدرجات التي حصل عليها كل طالب خلال امتحانات الثانوية العامة هذا العام.

نتيجة الثانوية العامة بالإسم

يستطيع جميع الطلاب الدخول على موقع نتيجة الثانوية العامة من ( هنا ) .

ثم إدخال رقم الجلوس والاسم ومن ثم الضغط على أيقونة عرض النتيجة، ومن ثم تظهر جميع الدرجات التي حصل عليها الطالب، علما بأن المجموع النهائي من 410 حسب العام الماضي، وحسبما أفادت وزارة التربية والتعليم بقيادة الدكتور طارق شوقى.

نتيجة الثانوية

إعلان نتيجة الثانوية 2022

ومن المقرر أن يتم الاعلان عن نتيجة الثانوية العامة فور الانتهاء من التصحيح الإلكتروني، حيث تبدأ بعدها مباشرة مرحلة التجميع والرصد النهائي للنتيجة، وتطبيق قواعد المراجعة النهائية.

مراجعة نتيجة الثانوية العامة

و يتم مراجعة كل أوراق البابل شيت ومقارنها بأكواد الطلاب وأرقام جلوسهم، لتطبيق كل معايير الدقة والسلامة في عملية التصحيح، حتي تخرج النتيجة موازية تماما، لما سجله من إجابات مرتبطة بكود ورقة الإجابة ورقم الجلوس الخاص به، مع استبعاد حدوث أية أخطاء في هذه المرحلة لأنها تتم بمنتهى الدقة.

أوائل الثانوية العامة

و بعد الانتهاء من المراجعة سيتم تحديد أوائل نتيجه الثانويه العامه في كل شعبة الشعبة العلمية (علوم ورياضة) والشعبة الإدبية، استعداداً لاعتمادها من وزير التربية والتعليم واعلانها.

نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس

ومع نتيجة الثانوية العامة يتم إعداد قائمة بالطلاب الذين تقرر حجب نتائجهم ورسوبهم في مادة، أو كل المواد، لتورطهم في وقائع غش وأعمال إخلال بنظام الامتحانات، إما بدافع تصوير ونشر الأسئلة أو الشغب داخل اللجنة أو غير ذلك، بحيث عندما تخرج النتيجة تكون كل الأمور محسومة.

لينك نتيجة الثانوية العامة

تنسيق الجامعات 2022

و تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بزيادة الجامعات الأهلية، فمن المقرر بدء الدراسة بجامعة حلوان الأهلية مع بداية العام الدراسي في أكتوبر القادم في 8 كليات في العام الدراسي 2022/2023

حيث تقدم كلية طب الفم والأسنان (برنامج طب وجراحة الفم والأسنان)، وتقدم كلية العلاج الطبيعي (برنامج العلاج الطبيعي).

وتقدم كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، برامج (المُختبرات الطبية، الأشعة والتصوير الطبي، تركيبات أسنان، الأجهزة الطبية الحيوية).

وتقدم كلية علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات برامج (المعلوماتية الطبية، وعلوم الحاسب والذكاء الاصطناعي).

و تقدم كلية الفنون والفنون التطبيقية برنامجي (الإعلان الرقمي، التصميم الداخلي)، وتقدم كلية العلوم الإنسانية والتجارة وإدارة الأعمال برامج (الاقتصاد الرقمي وريادة الأعمال، معلوماتية الأعمال والتحول الرقمي، اللوجستيات وسلاسل الإمداد، نظم ذكاء وتحليل الأعمال).

وتقدم كلية الهندسة برامج (الروبوتات والميكاترونيات، الإلكترونيات التطبيقية، الأنظمة الذكية، المصانع الرقمية، العمارة والتصميم البيئي، تنسيق المواقع والتصميم العمراني).

بينما تقدم كلية العلوم (برنامج التكنولوجيا الحيوية والهندسة الوراثية).

نتيجة الثانوية العامة 2022نتيجة الثانوية

الجامعات الأهلية الجديدة

علما بأن مشروعات الجامعات الأهلية الجديدة يتم تنفيذها وفقًا لنظم الجامعات الذكية، من حيث توفير التجهيزات الفنية، وتضم عددًا من المباني الإدارية، والأكاديمية الخاصة بالقطاعات (الطبية، والهندسية، والعلوم الإنسانية)، ومبانى المعامل والورش، وسكن للطلاب والطالبات، والساحات الأكاديمية والإدارية، والمناطق الترفيهية والرياضية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حالة الطقس الآن .. ساعات قاسية تشهدها القاهرة والحرارة تكسر 40 درجة