تنسيق الجامعات 2022 | رابط تسجيل رغبات الطلاب عبر موقع التنسيق

أهل مصر
تسجيل الرغبات
تسجيل الرغبات

بدأت اليوم أعمال تنسيق الجامعات 2022 عبر موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت، حيث بدأت معامل التنسيق في الجامعات الحكومية، استقبال الطلاب في أول أيام المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات، بعد انتهاء التجهيزات لاستقبال الطلاب بمختلف الأماكن المخصصة لتسجيل الرغبات.

وتم ذلك وفقًا للحدود الدنيا التي أعلنتها وزارة التعليم العالي، بحد أدنى للشعبة العلمية 365 درجة فأكثر أي بنسبة 89.02% فأكثر، والشعبة الهندسية 341 درجة فأكثر أي بنسبة 83.17% فأكثر، والشعبة الأدبية 264.5 درجة فأكثر أي بنسبة 64.51% فأكثر.

تسجيل رغبات المرحلة الأولي 2022

تسجيل رغبات المرحلة الأولي 2022

أتاحت التعليم العالي تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الأولى 2022، من خلال الدخول عبر لينك موقع التنسيق الإلكتروني، عن طريق الخطوات التالية:

- تسجيل الدخول على الموقع من ( هنـــــــــــــــــــا ).

- قم بكتابة رقم الجلوس بطريقة صحيحة.

- كتابة الرقم السري المدون على شهادة الثانوية.

- ثم اتباع التعليمات.

- اختيار الكلية التي يرغب الطالب في الإلتحاق بها وفق المجموع الذي حصل عليه.

- طباعة وصل تسجيل الرغبات والإحتفاظ به.

- وعلى الطلاب عدم الإفصاح أو إعطاء أي شخص بيانات خاصة بالرقم السري أو الشهادة، تجنبا لحدوث أي تلاعب بالرغبات بعد ذلك.

تسجيل الرغبات

بلغ عدد الطلاب المُتقدمين لـ تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات حتى الآن 7 آلاف طالب وطالبة حسبما أفادت التعليم العالي، على موقع التنسيق الإلكتروني للعام الجامعي الجديد، مع انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق.

بعدما تم فتح معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية؛ لمساعدة الطلاب في عملية التنسيق الإلكتروني من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرا طوال فترة التنسيق، وتهيب الوزارة بالطلاب سرعة الانتهاء من تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، نظرًا لأن الموقع سوف يُغلق في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الإثنين الموافق 15 أغسطس الجاري، إيذانًا بانتهاء المرحلة الأولى للتنسيق.

موقع التنسيق الإلكتروني

الجامعات الأهلية الجديدة

أعلنت وزارة التعليم العالي بقيادة الدكتور خالد عبدالغفار، أنه سيتم بدء الدراسة في 12 جامعة من الجامعة الأهلية الجديدة مع بداية العام المقبل، ببعض البرامج الأكاديمية المعتمدة، وتشمل هذه الجامعات:

- أسيوط الأهلية.

- المنصورة الأهلية.

- بني سويف الأهلية.

- حلوان الأهلية.

- الزقازيق الأهلية.

- بنها الأهلية.

- قناة السويس الأهلية.

- قنا الأهلية.

- المنوفية الأهلية.

- المنيا الأهلية.

- شرق بورسعيد الأهلية.

- بالإضافة إلى الإسكندرية الأهلية.

البرامج الدراسية بالجامعات الأهلية

تشمل البرامج الدراسية بالجامعات الأهلية الجديدة مختلف التخصصات العلمية:

- مجال الطب والهندسة والصيدلة، وريادة الأعمال الإلكترونية.

- التسويق الرقمي والعمليات الإلكترونية، وبرنامج المساحة والجيو معلوماتية.

- علوم الحاسب وبرامج الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى برامج هندسة الطيران والفضاء.

- هندسة العمارة، الهندسة الطبية الحيوية، الهندسة المدنية، الهندسة الكيميائية، هندسة الحاسوب، هندسة البناء والإدارة، الهندسة الكهربائية.

- هندسة البترول، فضلًا عن برامج الاقتصاد، والعلوم السياسية، ونظم المعلومات الإدارية، وإدارة الأعمال.

- إدارة الموارد البشرية، بجانب برامج اللغات الأجنبية، حيث تختص كل جامعة من هذه الجامعات بتدريس عدد محدد من البرامج الأكاديمية المعتمدة.

تسجيل الرغبات

مع انتظام العمل وفق الخطة الزمنية الموضوعة للانتهاء من كافة الإنشاءات والتجهيزات للمرحلة الثانية الخاصة بإنشاء 6 جامعات تكنولوجية جديدة، تشمل: الجامعة التكنولوجية ببهبيت الحجارة بطنطا، جامعة 6 أكتوبر، جامعة برج العرب، جامعة السلام ببورسعيد، جامعة أسيوط، جامعة طيبة.

وتقديم برامج دراسية تخدم الصناعة بكل منطقة جغرافية، ومنها: الصناعات المعدنية، والخشبية، والهندسية، والإلكترونية، والكهربية، وصناعات الغزل والنسيج، والصناعات الغذائية، والسياحة والنقل، مشيرًا إلى أن الهدف من إنشاء الجامعات التكنولوجية هو إمداد سوق العمل الداخلي والخارجي بالفنيين المُدربين والمؤهلين، ورفع مستوى خريجي التعليم الفني.