الطقس غدا وتوقعات مُقلقة.. الأرصاد تكشف خطورة التعرض لأشعة الشمس السبت

أهل مصر
الطقس غدا
الطقس غدا

نتابع حالة الطقس غدا والظواهر الجوية المتوقعة على القاهرة الكبرى، وباقي أنحاء الجمهورية. وفقا لآخر بيانات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وتتصدر حالة الطقس غدا موقع "جوجل" داخل مصر، نظرا لاهتمام الكثير من الأشخاص بالبحث عن خدمات الطقس والطقس في موقعك. وهو ما نستعرضه خلال خدماتنا اليومية التي تهم قطاع كبير من المواطنين.

وبشأن حالة الطقس المتوقعة غدا السبت، توقع خُبراء الهيئة أن يسود غدا طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلا على السواحل الشمالية. وفيما يلي نستعرض بالتفصيل الأحوال الجوية المتوقعة على القاهرة وأنحاء الجمهورية.

حالة الطقس غدا

الطقس غدا

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية حدوث طقس شديد الحرارة وارتفاع الأمواج حيث يسود طقس شديد الحرارة حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية. حيث رصدت الأقمار الصناعية الخاصة بهيئة الأرصاد الجوية نشاط الرياح على سواحل البحر المتوسط (مطروح-العلمين)، الأمر الذي يؤدى إلى ارتفاع الأمواج بنسب تصل إلى مترين.

ونوّهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بعدم من التعرض المباشر لأشعة الشمس منعا لزيادة الإحساس بالحرارة، وشددت على المواطنين ارتداء الملابس القطنية مع تناول المشروبات الباردة لتعويض نسبة المياه المفقودة من الجسم، كما أوضحت خلال بيانا لها نسب الرطوبة على أنحاء الجمهورية كما يلي:

الرطوبة في السواحل الشمالية 91%، والرطوبة في الدلتا 80%. والرطوبة في القاهرة 85 %. والرطوبة في شمال الصعيد 60 %. والرطوبة في جنوب الصعيد 30%. هذا مع تكون كتل هوائية قادمة من البحر المتوسط.

الطقس غدا وخلال 72 ساعة

خلال السطور نرصد الظواهر الجوية المتوقعة خلال الـ 72 ساعة المُقبلة، حيث من المتوقع أن تتعرض البلاد لأشعة الشمس المباشرة ما يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة. كما تنشط الرياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة. وتنشط الرياح على سواحل البحر المتوسط "مطروح- العلمين" مما يؤدي إلى ارتفاع الامواج حتى تصل 2 متر في بعض الأحيان.

الطقس

الطقس غدا ودرجات الحرارة :

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا السبت 13 أغسطس 2022، موضحة أنه نسب الرطوبة العالية تتسبب في رفع درجات الحرارة على أنحاء الجمهورية. حيث من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدا السبت على القاهرة الكبرى 38 درجة مئوية، بينما تسجل 43 درجة مئوية على محافظات جنوب الصعيد.

من ناحية أخرى، تتعرض البلاد لموجة حارة وارتفاع في نسبة الرطوبة على كافة الأنحاء لتزداد درجة الحرارة المحسوسة. وخلال السطور نستعرض درجات الحرارة المتوقعة غدا السبت على القاهرة الكبرى وأنحاء البلاد.

درجات الحرارة غدا

القاهرة والوجه البحرى العظمى 34 - المحسوسة 38

الوجه البحرى العظمى 32 - المحسوسة 35

جنوب سيناء العظمى 40 - المحسوسة 42

شمال الصعيد العظمى 38 - المحسوسة 40

جنوب الصعيد العظمى 42 - المحسوسة 43

حالة الطقس غدا

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية بشأن بيان حالة الطقس غدًا أن أغلب الكتل التي نتأثر بها هي كتل شمالية قادمة من البحر المتوسط تؤدى إلى رفع نسبة الرطوبة، الأمر الذي يعطى إحساسا بارتفاع كبير في درجات الحرارة خلال شهر أغسطس. ناصحة المواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة تجنيا للإصابة بحالة من الإعياء والخمول.

كما نصحت الأرصاد الجوية، المواطنين في ظل الطقس السئ بتناول المشروبات الباردة وارتداء الملابس القطنية.

الطقس غدا

الطقس

يبحث الأشخاص عن الطقس غدا درجات الحرارة أحوال الطقس ودرجات الحرارة أخبار الطقس ودرجات الحرارة الرطوبة الشبورة نشاط الرياح توقعات الطقس غدا ارتفاع الرطوبة ارتفاع درجات الحرارة في مصرالموجة الحارة استمرار الموجة الحارة بالقاهرة يوميا وهو ما نُقدمه ضمن خدماتنا اليومية. من هنــــا

عاجل
عاجل
أسرة صيدلى حلوان تستعد لإستلام جثمانه من مشرحة زينهم