حالة الطقس غدا الأحد.. شديدة الحرارة نهارا مع ارتفاع نسبة الرطوبة

أهل مصر
حالة الطقس في مصر
حالة الطقس في مصر

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس غدا، حيث من المتوقع أن يكون هناك ارتفاع ملحوظ فى نسبة الرطوبة، على مدار اليوم يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2: 4 درجات.

ويكون الإحساس بالطقس شديد الحرارة خلال فترة النهار، على القاهرة الكبرى والوجه البحرى و جنوب سيناء وجنوب الصعيد، حار رطب على السواحل الشمالية.

حالة الطقس غدا

حالة الطقس غدا

يسود غدا طقس معتدل الحرارة رطب خلال فترة الليل على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب على باقى الأنحاء، مع نشاط الرياح على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع الحرارة ونسبة الرطوبة.

الطقس غدا

أشارات الأرصاد الجوية أن طقس غدا، يشهد استمرار ارتفاع نسب الرطوبة نهارا مما يزيد الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع فى الظل بقيم تتراوح بين 2: 4 درجات، مع وجود نشاط رياح أحيانا على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة ليلا.

حالة البحر المتوسط

يسود البحر المتوسط طقس خفيف إلى معتدل، مع ارتفاع الموج فيه من متر إلى 1.75 متر والرياح السطحية شمالية غربية، ويكون البحرالاحمر معتدل إلى مضطرب مع ارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.

نشاط الرياح

تنشط الرياح أحيانا، ويكون الجو مشمس على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومدن القناة والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

الطقس غدا

درجات الحرارة

جاءت درجات الحرارة المتوقعة غدا حسبما أعلنتها الأرصاد الجوية كالتالي:

- القاهرة العظمى 35 درجة والمحسوسة 38 والصغرى 25 درجة.

- الإسكندرية العظمى 32 والمحسوسة 35 درجة والصغرى 25 درجة.

- مطروح العظمى 31 درجة والمحسوسة 33 درجة والصغرى 24 درجة.

- سوهاج العظمى 38 درجة والمحسوسة 40 درجة والصغرى 27 درجة.

- قنا العظمى 41 درجة والمحسوسة 42 درجة والصغرى 28 درجة.

- أسوان العظمى 41 درجة والمحسوسة 42 درجة والصغرى 29 درجة.

الطقس اليوم

شهد طقس اليوم ارتفاعا ملحوظا فى الرطوبة النسبية على مدار اليوم يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2: 4 درجات، ليكون الإحساس بالطقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى و جنوب سيناء وجنوب الصعيد حار رطب على السواحل الشمالية معتدل الحرارة رطب ليلا على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب على باقى الأنحاء.

وترتفع نسب الرطوبة نهارا مما يزيد الاحساس بحرارة الطقس عن المتوقع فى الظل بقيم تتراوح بين 2: 4 درجة ، مع وجود نشاط رياح أحيانا على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة ليلا، مع نشاط الرياح على سواحل البحر المتوسط، على مطروح والعلمين مما يؤدى إلى ارتفاع الأمواج بقيم تتراوح بين من 1.5: 2 متر.

حالة الطقس

الحرارة

تباينت درجات الحرارة اليوم :

- القاهرة العظمى 34 درجة والمحسوسة 37 والصغرى 23 درجة، والإسكندرية العظمى 31 والمحسوسة 35 درجة والصغرى 24 درجة، ومطروح العظمى 30 درجة والمحسوسة 33 درجة والصغرى 24 درجة.

- سوهاج العظمى 38 درجة والمحسوسة 40 درجة والصغرى 27 درجة، وقنا العظمى 40 درجة والمحسوسة 42 درجة والصغرى 28 درجة، وأسوان العظمى 41 درجة والمحسوسة 42 درجة والصغرى 29 درجة.

وترتفع معدلات الرطوبة إلى 60% وسرعة الرياح إلى 23 كيلو في الساعة، وفرص سقوط أمطار بنسبة 0%، ليسود طقس حار نهارًا معتدل ليلاً، وتساهم سرعة الرياح في ارتفاع الأمواج في البحر الابيض المتوسط ليصل إلى 1.50 متر واتجاه الرياح شمالية غربية .

عاجل
عاجل
إحالة المتهم بقيادة سيارة تحت تأثير مخدر بطريق السـويس لمحكمة الجنايات