تنسيق الكليات والمعاهد العسكرية 2022.. خطوات الالتحاق وآخر موعد للتسجيل

أهل مصر
تنسيق الكليات العسكرية 2022
تنسيق الكليات العسكرية 2022

يزداد البحث عن تنسيق القبول بالمعاهد والكليات العسكرية 2022، عبر محرك البحث العالمي " جوجل"، حيث يحرص العديد من المواطنين، على التعرف على رابط تنسيق الكليات العسكرية 2022، وموعد انتهاء التسجيل خلاله.

حيث أعلن الفريق أول محمد ذكي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والقائد العام للقوات المسلحة، عن قبول دفعة جديدة في الكليات والمعاهد العسكرية.

ويوضح " أهل مصر"، تنسيق الكليات العسكرية 2022، والرابط المباشر الخاص بالتسجيل للالتحاق بها، ضمن الخدمات الإخبارية، التي يواصل الموقع تقديمها لقرائه، على مدار الساعة.

تنسيق القبول بالمعاهد والكليات العسكرية 2022

يتصدر تنسيق القبول بالمعاهد والكليات العسكرية 2022، اهتمام قطاع عريض من الأشخاص، نظرُا لحرص قطاع عريض من المواطنين، على معرفة تنسيق الكليات العسكرية 202.

حيث يواصل الطلاب، تسجيل رغباتهم، عبر الموقع الرسمي الخاص بـ تنسيق الكليات العسكرية 2022، ما يجعل مؤشرات البحث ترتفع عن أخر موعد للتسجيل للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية، التابعة لـ وزارة الدفاع والإنتاج الحربي.

تنسيق الكليات العسكرية 2022تنسيق الكليات العسكرية 2022

تنسيق الكليات العسكرية 2022

نرصد، خلال السطور التالية، تنسيق الكليات العسكرية 2022، والتي تعد من أكثر المواضيع أهمية لدى قطاع عريض من الأشخاص.

تنسيق الكلية الحربية 2022

- تقبل الكلية الحربية، حاملي الشهادة الثانوية العامة بقسميها العلمية (علوم- رياضيات)، والأدبية، وكذلك الطلاب الحاصلين على الثانوية الأزهرية، والشهادات المعادلة.

- يبدأ تنسيق الكلية الحربية 2022 بحد أدنى 70% لطلاب الشعبة العلمية، و75% لطلاب الشعبة الأدبية.

تنسيق الكلية البحرية 2022

- تقيل الكلية البحرية، حاملي الشهادة الثانوية العامة، الشعبة العلمية فقط، أو ما يعادلها.

- يتطلب للقبول في الكلية البحرية. إجادة الطالب لـ السباحة إجادة تامة.

- ينطلق تنسيق الكلية البحرية 2022 من 70% فأكثر، في مجموع الشهادة الثانوية العامة، أو ما يعادلها.

تنسيق الكلية الجوية 2022

- تقبل الكلية الجوية، طلاب الثانوية العامة من القسمين العلمي، والأدبي.

- يتطلب ألا يزيد عمر المتقدم عن 21 سنة في شهر نوفمبر المقبل.

- يبدأ تنسيق الكلية الجوية 2022، من 60% كحد أدنى، من مجموع الثانوية العامة.

تنسيق كلية الدفاع الجوي 2022

- تقبل كلية الدفاع الجوي، طلاب الثانوية العامة القسم العلمي، شعبة رياضيات، والثانوية الازهرية والشهادات المعادلة، من القسم العلمي فقط.

- يبدأ تنسيق كلية الدفاع الجوي 2022، من 71% فأكثر من مجموع الطلاب، على أن يكون الطالب حاصل على 70% كحد أدنى، من مادتي الفيزياء، والرياضيات.

كلية الطب للقوات المسلحة 2022

- تقبل كلية الطب للقوات المسلحة حاملي الثانوية العامة القسم العلمي فقط، أيضًا الحاصلين على الثانوية الأزهرية، والشهادات المعادلة، من القسم العلمي.

- ينطلق تنسيق كلية الطلب للقوات المسلحة 2022، من 80% كحد أدنى، من مجموع الثانوية العامة، وما يعادلها.

الكلية الفنية العسكرية 2022

- تقبل الكلية الفنية العسكرية، طلاب الثانوية العامة القسم العلمي "رياضيات"، و حاملي الشهادة الثانوية الأزهرية " علمي"، والشهادات المعادلة من القسم العلمي أيضًا.

- يبدأ تنسيق الكلية الفنية العسكرية 2022، الطلاب بحد أدنى 67% فأكثر.

رابط تقديم الكليات العسكرية 2022

تستقبل وزارة الدفاع والإنتاج الحربي، طلبات الالتحاق في المعاهد، والكليات العسكرية، عن طريق رابط تقديم الكليات العسكرية 2022، الرسمي، والذي فعلته الوزارة لهذا الغرض، ويتمكن الطلاب من التقديم من خلال الضغط هنـا.

يتمكن الطلاب من التعرف على التفاصيل الخاصة بـ تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية 2022، والشروط الواجب توافرها في المتقدم، من خلال الضغط على هذا الرابـــط.

بدأ الطلاب في تسجيل بياناتهم، عبر الرابط الرسمي لـ تنسيق الكليات العسكرية 2022، منذ يوم الثلاثاء، الموافق 26 يوليو 2022، ومن المقرر أن يكون الموعد النهائي للتقديم في الكليات والمعاهد العسكرية، يوم الثلاثاء، 6 سبتمبر 2022.

تنسيق الكليات العسكرية 2022 وخطوات التسجيل

- يدخل الطالب على موقع تنسيق الكليات العسكرية 2022، من خلال هذا الرابـــــط.

- يقوم الطالب الراغب بالالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية، بتسجيل بياناته عبر موقع تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية 2022.

- يقوم المسئولين في مكتب تنسيق الكليات والمعاهد العسكرية، فضلًا عن الأكاديمية العسكرية، بتحديد موعد سحب الملف إلكترونيًا، ويقوموا بإخطار الطالب به.

- يقوم الطالب الراغب بالالتحاق بالكليات العسكرية، بسحب الملف الخاص بالتقديم اعتبارًا من يوم السبت، الموافق، 30 يوليو، حتى الخميس، 8 سبتمبر المقبل، من مقر الكلية الحربية في مصر الجديدة.

- سوف يقوم الطلاب بإجراء اختيارات القبول في المعاهد والكليات العسكرية، من اختبارات، ذهنية، وسمات شخصية، في نفس يوم سحب الملف.

عاجل
عاجل
اليوم.. الأهلي يواجه طلائع الجيش ودياً