اعلان

عنوان مكتب تنسيق الكليات والمعاهد العسكرية .. والنسب بعد قرار الخفض

تنسيق الكليات العسكرية
تنسيق الكليات العسكرية

يقبل الطلاب على تنسيق الكليات العسكرية وذلك بعد تصديق الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع على خفض تنسيق الكليات العسكرية.

إليك بالتفاصيل عنوان مكتب تنسيق الكليات والمعاهد العسكرية من أجل سحب ملف التقديم ليكون من ضمن ضباط الكلية الجوية أو البحرية أو الحربية أو من كلية الدفاع الجوي.

تنسيق الكليات العسكرية

صدق القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول محمد زكي، على خفض تنسيق الكليات العسكرية، حيث أصبحت نسب القبول في الأكاديمية والكليات العسكرية للطلاب أقل مما كانت.

ويقبل على الكليات العسكرية عدد كبير من الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة، والثانوية الأزهرية، وما يعادلها من شهادات، للإلتحاق بالكليات العسكرية.

تنسيق الكليات العسكرية تنسيق الكليات العسكرية

خفض تنسيق الكليات العسكرية

يصل نسب القبول في الكليات العسكرية بعد قرار خفض تنسيق الكليات العسكرية إلى 55% في بعض الكليات العسكرية، حيث إليك قائمة تنسيق الكليات العسكرية بعد التخفيض.

الكلية الحربية

انخفض تنسيق الكلية الحربية لتكون نسب القبول من الشعبة العلمية حوالي 65% فأكثر بينما كانت قبل قرار خفض تنسيق الكليات العسكرية 70% فأكثر، ومن الشعبة الأدبية حوالي 70% فأكثر والتي كانت 75% فأكثر، حيث يحصل الخريج على درجة بكالوريوس العلوم العسكرية - بكالوريوس الاقتصاد والعلوم السياسية.

الكلية البحرية

انخفض تنسيق الكلية البحرية لتكون نسب القبول من الشعبة العلمية حوالي 65% فأكثر، حيث كانت قبل قرار خفض تنسيق الكليات العسكرية 70% فأكثر، حيث يحصل الخريج على درجة بكالوريوس العلوم العسكرية والعلوم البحرية - بكالوريوس العلوم السياسية.

الكلية الجوية

انخفض تنسيق الكلية الجوية لتكون نسب القبول من الشعبة العلمية حوالي 60% فأكثر حيث كانت قبل ذلك 65%، ومن الشعبة الأدبية حوالي 55% فأكثر والتي كانت قبل قرار خفض تنسيق الكليات العسكرية 60%، حيث يحصل الخريج على تخصص إدارة الطيران والمطارات درجة بكالوريوس الطيران والعلوم العسكرية والجوية وشارة الطيران - وبكالوريوس تجارة شعبة إدارة أعمال.

ويحصل الخريج على تخصص نظم معلومات الطيران درجة بكالوريوس وشارة العلوم العسكرية الجوية - وبكالوريوس الحاسبات والمعلومات.

كلية الدفاع الجوي

انخفض تنسيق كلية الدفاع الجوي لتكون نسب القبول من الشعبة علمي رياضة فقط حوالي 65% فأكثر، حيث كانت قبل قرار خفض تنسيق الكليات العسكرية حوالي 71% فأكثر، وحاصل 70% كحد أدنى في مادتي ( الفيزياء – الرياضيات).

ويحصل الخريج على درجة بكالوريوس الهندسة تخصصات ( الاتصالات والإلكترونيات – الحاسب والنظم – الميكاترونيكس والروبوتات) وذلك بنظام الساعات المعتمدة.

تنسيق الكليات العسكرية تنسيق الكليات العسكرية

تنسيق الكليات العسكرية 2022

إليك أقسام الكليات العسكرية بعد قرار الصادر من وزارة الدفاع خلال 48 ساعة الماضية بما يخص خفض تنسيق الكليات العسكرية وذلك لاستقبال عدد أكبر من طلاب الثانوية العامة وما يعادلها من شهادات.

الكلية الفنية العسكرية

انخفض تنسيق الكلية الفنية العسكرية لتكون نسبة القبول من طلاب شعبة علمي رياضة فقط من 70% فأكثر، كما يحصل الخريج على درجة بكالوريوس الهندسة على خلاف تخصصاتها.

كما يحصل على شهادة إتمام الدراسة العسكرية، كما يمكن للطلاب استكمال الدراسات العليا في الكلية من أجل الحصول على الدرجة العلمية المختلفة من ( ماجستير – دكتوراة) والتي تعادل المجلس الأعلى للجامعات.

كلية الطب بالقوات المسلحة

انخفض تنسيق كلية الطب بالقوات المسلحة لتكون نسبة القبول من طلاب شعبة علمي علوم فقط من 87% فأكثر بعد أن كانت قبل قرار خفض تنسيق الكليات العسكرية حوالي 90%، كما يحصل الخريج على درجة بكالوريوس الطب والجراحة, كما يحصل على شهادة إتمام الدراسة العسكرية.

الكلية العسكرية التكنولوجية

انخفض تنسيق الكلية العسكرية التكنولوجية لتكون نسبة القبول من طلاب شعبة علمي علوم وعلمي رياضة من 60% فأكثر، كما يحصل الخريج على درجة بكالوريوس المهني في التكنولوجيا على خلاف تخصصاتها، بالإاضفة إلى شهادة إتمام الدراسة العسكرية.

علما بأن الأفضلية إلى الطلاب الحاصلين على نسب مئوية أعلى، في حالة النجاح في كافة اختبارات القبول، من اختبارات هيئة وطبية وذهنية وسمات شخصية، وذلك في نفس يوم سحب الملف.

عنوان مكتب تنسيق الكليات والمعاهد العسكرية

إليك قائمة بأهم عنوان مكتب تنسيق الكليات والمعاهد العسكرية في المحافظات، حيث تتواجد في:

- يتواجد عنوان مكتب تنسيق الكليات والمعاهد العسكرية في محافظة القاهرة في مصر الجديدة.

- يتواجد عنوان مكتب تنسيق الكليات والمعاهد العسكرية في محافظة الإسكندرية في المدرسة الرياضية في منطقة سموحة.

- يتواجد عنوان مكتب تنسيق الكليات والمعاهد العسكرية في محافظة الإسماعيلية في المكتب الفرعي في جامعة قناة السويس.

- يتواجد عنوان مكتب تنسيق الكليات والمعاهد العسكرية في محافظة اامنبت في مكتب 3 الفرعي في داخل المدرسة العسكرية الرياضية.

- يتواجد عنوان مكتب تنسيق الكليات والمعاهد العسكرية في محافظة أسيوط في مكتب 2 الفرعي في أسيوط تحت قيادة المنطقة نوبية العسكرية في منقباد.

تنسيق الكليات العسكرية تنسيق الكليات العسكرية

حيث يتقدم الطلاب حاليا إلى تنسيق الكليات العسكرية 2022، وبسبب انخفاض المجاميع، ورغبة وزارة الدفاع في زيادة عدد الطلاب المسموح لهم التقدم، في تنسيق الكليات والمعاهد العسكرية 2022، مما أدى إلى خفض تنسيق الكليات العسكرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و أتالانتا (1-0) في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | ضغط ليفربولي