اعلان
اعلان

تنسيق المرحلة الثانية 2022.. مؤشرات الحد الأدنى وطريقة التسجيل

تنسيق المرحلة الثانية
تنسيق المرحلة الثانية

اقترب تنسيق المرحلة الثانية 2022، وذلك بعد اقتراب انتهاء تنسيق الكليات 2022 المرحلة الأولى، والذي امتد إلى الثلاثاء 16 أغسطس، حيث امتد تسجيل الرغبات المرحلة الأولى 2022 يوم إضافي، بعد أن كان من المقرر أن ينتهي اليوم الإثنين الموافق 15 أغسطس، في تمام الساعة السابعة مساءً.

تنسيق الكليات 2022

يهتم طلاب الصف الثالث الثانوي الناجحين في العام الدراسي 2021-2022، بالإلتحاق في تنسيق الكليات 2022 المرحلة الأولى، حيث قررت وزارة التعليم العالي مد فترة السماح في تنسيق المرحلة الأولى 2022، حيث امتدت حتى غدًا يوم الثلاثاء الموافق 16 أغسطس 2022.

ويمكنك الآن الدخول إلى تنسيق الكليات 2022 إلكترونيا من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، على رابط موقع تنسيق الجامعات من هنا: https://tansik.digital.gov.eg/application/

تنسيق المرحلة الثانية تنسيق المرحلة الأولى

تنسيق المرحلة الثانية

صرح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ( سابقا ) الدكتور طارق شوقي في وقت سابق، أن تنسيق الكليات 2022 يقترب من تنسيق العام الماضي.

وبالتالي يقترب مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية من مؤشرات العام الماضي، بينما من المتوقع أن موعد تنسيق المرحلة الثانية يبدأ من بعد انتهاء تسجيل الرغبات في المرحلة الأولى.

الحد الادنى للمرحلة الثانية 2022

يمكنك الحصول على مؤشرات الحد الادنى للمرحلة الثانية 2022 من خلال موقع تنسيق الجامعات، إليك رابط مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية للشعبالعلمية والأدبية كالتالي:

- مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية 2022 علمي رياضة من هنا.

- مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية 2022 أدبي من هنا.

موقع التنسيق الإلكتروني

يمكن للطلبة الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني من خلال الرابط المباشر من هنا: https://tansik.digital.gov.eg/application/ حيث يمكن جميع الطلبة الذين لم يسجلوا بعد أو قاموا بخطوة تسجيل الرغبات المرحلة الأولى بتعديل تسجيل الرغبات أو تسجيلها لأول مرة من خلال الموقع.

علما بأن تسجيل المرحلة الأولى مستمرا حتى غدا في تمام الساعة السابعة مساءً، حيث يبلغ الحد الأدنى للشعبة العلمي رياضة بدرجة 341 درجة، والحد الأدنى بدرجة علمي علوم 365 درجة، الحد الأدنى للشعبة الأدبية 264.5 درجة.

بينما أعلن رئيس قطاع التعليم في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية أ.السيد عطا، والمشرف العام على مكتب التنسيق، أنه وصل عدد الطلاب المتقدمين في تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات وصل إلى 107 ألف طالب وطالبة.

علما بأن عدد الطلاب الإجمالي في المرحلة الأولى حوالي 117,758 طالب وطالبة، ليكون الباقي حتى الآن 10,758 طالب وطالبة لم يسجلوا بعد في تنسيق الكليات 2022 المرحلة الأولى.

تنسيق المرحلة الثانية 2022

إليك خطوات تنسيق المرحلة الثانية 2022 بالتفاصيل، وذلك استعدادا لإجراءات تسجيل الرغبات للمرحلة الثانية من الثانوية العامة.

تنسيق المرحلة الثانية تسجيل الرغبات المرحلة الثانية

تسجيل الرغبات المرحلة الثانية

يمكنك تسجيل الرغبات المرحلة الثانية من خلال موقع التنسيق الإلكتروني من خلال الخطوات التالية:

1- الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني من خلال الضغط مباشرة من هنا.

2- الدخول إلى خدمات تنسيق الثانوية العامة من خلال الضغط على ' إضغط هنا للدخول إلى الصفحة '.

تنسيق المرحلة الثانية تسجيل الرغبات المرحلة الثانية

3- الدخول إلى تسجيل الرغبات من خلال الضغط على ' إضغط هنا لتسجيل رغباتك'

4- اختيار مصدر شهادة الثانوية من خلال الضغط على السهم للأسفل واختيار بين ( مدارس الثانوية العامة – ومدارس العلوم والتكنولوجيا).

تنسيق المرحلة الثانية تسجيل الرغبات المرحلة الثانية

تنسيق المرحلة الثانية تسجيل الرغبات المرحلة الثانية

5- كتابة البيانات المطلوبة:

- رقم جلوس الطالب في لجان الثانوية العامة

- الرقم السري والذي يتواجد في استمارة الطالب الذي يحصل عليها من المدرسة، حيث تتواجد في أسفل يمين الصفحة.

تنسيق المرحلة الثانية تسجيل الرغبات المرحلة الثانية (الرقم السري)

- الرقم التأكيدي الموجود في الصورة.

6- أضغط على الخطوة التالية.

7- مراجعة الرغبات السابقة التي قمت بإدخالها، وإعادة ترتيبها أو إدخال التعديلات عليها، في حالة تسجيل الرغبات سابقا.

8- التأكد من بياناتك الموضوعة على الموقع.

9- التأكد من تسجيل الرغبات وقراءتها والتأكد من سلامتها.

10- حفظ التعلديلات وطباعة ورقة تسجيل الرغبات.

11- يمكنك الحصول على نتيجة تسجيل الرغبات من خلال الدخول على نفس الموقع وتسجيل دخولك، والحصول على الكلية المرشحة لك وطباعة كارت الترشيح للذهاب والتقديم في الكلية.

علما بأنه يجب الالتزام بمراعاة البعد الجغرافي، عند تسجيل الرغبات في موقع التنسيق الإلكتروني، وهذا في انتظار تنسيق الكليات 2022 المرحلة الثانية بعد انتهاء المرحلة الأولى من التنسيق.

WhatsApp
Telegram