اعلان

لينك تنسيق المرحلة الثانية بالخطوات.. غدًا آخر فرصة

تنسيق المرحلة الثانية
تنسيق المرحلة الثانية

يستمر موقع تنسيق المرحلة الثانية في استقبال طلاب الثانوية العامة 2022 الناجحين، والحاصلين على درجات الحد الأدنى تنسيق المرحلة الثانية.

إليك رابط تنسيق المرحلة الثانية 2022 حيث وجب الإسراع في تسجيل الرغابات في تنسيق الكليات 2022 المرحلة الثانية، وهذا لاقتراب موعد انتهاء تنسيق المرحلة الثانية، وبداية المرحلة الثالثة والأخيرة في تنسيق الجامعات 2022.

تنسيق المرحلة الثانية

بدأ تنسيق المرحلة الثانية يوم الخميس الموافق 18 أغسطس 2022، الذي يوافق الخميس الماضي، بعد إعلان وزير التربية والتعليم في مؤتمر صحفي عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى.

تم إعلان بدء تنسيق المرحلة الثانية منذ يوم الأربعاء الماضي بتاريخ 17 أغسطس 2022، على أن ينتهي مدة تسجيل الرغبات في موقع تنسيق المرحلة الثانية يوم الإثنين 22 أغسطس 2022، والذي يوافق غدا.

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية، في صباح أمس السبت، أن عدد الطلاب المتقدمين إلى تنسيق المرحلة الثانية حتى وقتها، حوالي 165 ألف طالب وطالبة.

بينما يضم تنسيق المرحلة الثانية عدد طلاب من الشعبة الأدبية حوالي 45,908 طالب وطالبة، بينما من الشعبة العلمية (علمي علوم وعلمي رياضة) حوالي 223,294 طالب وطالبة، بمجموع 269,202 طالب وطالبة، مما يعني أن هناك 104,202 طالب وطالبة لم يسجلوا بعد.

تنسيق المرحلة الثانية وزارة التعليم العالي

الحد الأدنى تنسيق المرحلة الثانية

تم تحديد الحد الأدنى تنسيق المرحلة الثانية في الشعب الثلاثة في مؤتمر وزارة التعليم العالي، حيث تم تحديده كالتالي:

تنسيق المرحلة الثانية ادبي

الحد الأدنى في تنسيق المرحلة الثانية ادبي هي 283 درجة فأكثر بننسبة 58.05% حتى 264.5 درجة بنسبة 64.51%.

تنسيق المرحلة الثانية 2021 علمي

الحد الأدنى في تنسيق المرحلة الثانية علمي هي 246 درجة فأكثر بنسبة 60%، حتى 365 درجة بنسبة 89.02% في الشعبة علمي علوم، و341 درجة بنسبة 83.17% في الشعبة علمي رياضة.

موقع تنسيق المرحلة الثانية

يعمل موقع تنسيق المرحلة الثانية حتى غدا الساعة السابعة مساءا لاستقبال الطلبة التابعين إلى الحد الأدنى تنسيق المرحلة الثانية، وذلك على رابط تنسيق المرحلة الثانية 2022 وموقع التنسيق الإلكتروني على الرابط: https://tansik.digital.gov.eg/application/

يوفر موقع التنسيق الإلكتروني التابع لموقع مصر الرقمية، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، سهولة للوصول إلى موقع تنسيق المرحلة الثانية.

رابط تنسيق المرحلة الثانية 2022

يمكنك الدخول إلى رابط تنسيق المرحلة الثانية 2022 من خلال الضغط على الرابط: https://tansik.digital.gov.eg/application/ أو من خلال الضغط مباشرة من ( هـــنــــا).

يوفر موقع التنسيق الإلكتروني من خلال خطوات بسيطة خدمة تسجيل الرغبات تنسيق المرحلة الثانية، كما يتوفر نتيجة التنسيق، ويتوفر الحد الأدنى تنسيق المرحلة الأولى، من خلال الموقع، بالإضافة إلى إمكانية دخول موقع تنسيق المرحلة الثانية من الحاسب الشخصي من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة 7 مساءَ.

يمكن الدخول من خلال معامل الحاسب الآلي في الكليات الحكومية، والجامعات، الأقرب لموقعك الجغرفي، والتي تفتح من الساعة 9:00 صباحا، حتى الساعة 3:00 عصرا.

تنسيق المرحلة الثانية رابط تنسيق المرحلة الثانية 2022

لينك تنسيق المرحلة الثانية

إليك خطوات تسجيل الرغبات من خلال لينك تنسيق المرحلة الثانية وهي:

1- الدخول مباشرة إلى موقع لتنسيق الإلكتروني، والذي يتوافر فيه لينك تنسيق المرحلة الثانية من خلال الضغط مباشرة من ( هنا ).

2- اختيار خدمات تنسيق الثانوية العامة، من خلال الضغط على الجملة 'إضغط هنا للدخول إلى الصفحة' أسفلها.

تنسيق المرحلة الثانية لينك تنسيق المرحلة الثانية

3- في الصفحة التالية يمكنك الضغط على 'اضط هنا لتسجيل رغباتك' أسفل تسجيل الرغبات.

تنسيق المرحلة الثانية لينك تنسيق المرحلة الثانية

في حالة معرفة نتيجة المرحلة الأولى يمكنك اختيار 'اضغط هنا لمعرفة النتيجة' أسفل نتائج التنسيق.

4- اختيار مصدر الشهادة الثانوية التي حصلت عليها، من خلال الضغط على السهم غلى أسفل، والاختيار بين (مدارس الثانوية العامة – مدارس العلوم والتكلنوجيا).

تنسيق المرحلة الثانية لينك تنسيق المرحلة الثانية

5- كتابة البيانات المطلوبة وهي:

- رقم جلوس الطالب في الثانوية العامة

- الرقم السري الموجود في أسفل يسار ورقة استمارة النجاح للثانوية العامة التي حصل عليها الطالب من المدرسة، كما يفضل كتابته من الأزرار الموضحة بدلا من لوحة المفاتيح.

- الرقم التأكيدي وهو الرقم المكتوب في الصورة.

تنسيق المرحلة الثانية لينك تنسيق المرحلة الثانية

6- الضغط على الخطوة التالية بعد التأكد من البيانات صحيحة.

7- في حالة تسجيل الرغبات شابقا ستقوم بالتأكد منها وتعديلها في حالة رغبتك بذلك.

8- التأكد من البيانات الأساسية التي على الموقع.

9- إدخال وتعديل تسجيل الرغبات للطالب علما بأنه من الضروري مراعاة البعد الجغرافي.

10- تسجيل والتأكد من ترتيب تسجيل الرغبات.

11- يمكنك طباعة ورقة تسجيل الرغبات وتأكد من الحفظ على موقع تنسيق المرحلة الثانية.

حيث يمكنك بهذه الخطوات تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثانية، من خلال لينك تنسيق المرحلة الثانية وموقع التنسيق الإلكتروني الخاص بالتسجيل في تنسيق الكليات 2022 للعام الدراسي الجديد 2022-2023.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال