اعلان

تقليل الاغتراب 2022 | موعد ورابط التسجيل و قواعد التحويل بين الكليات

تقليل الاغتراب 2022
تقليل الاغتراب 2022

يتصدر تقليل الاغتراب 2022، اهتمام مئات الآلاف من الطلاب، والطالبات، حيث يحرص طلاب الثانوية العامة، الذين تم ترشيحهم لكليات مجال جغرافي بعيد، على تقديم طلب تحويل لكليات في مجالهم الجغرافي.

ويواصل الطلاب، وأولياء الأمور، البحث عن موعد تقليل الاغتراب 2022، وقواعد التحويل بين الكليات، خاصة مع اقتراب انتهاء تنسيق المرحلة الثانية 2022.

ويرصد 'أهل مصر'، موعد فتح تقليل الاغتراب 2022، عبر موقع التنسيق الإلكتروني، ضمن الخدمات المتنوعة، التي يواصل الموقع تقديمها لقرائه، على مدار الساعة.

تقليل الاغتراب 2022

يواصل الطلاب البحث عن تقليل الاغتراب 2022، خاصة بعد لإعلان عن نتيجة تنسيق الكليات 2022 المرحلة الأولى، واقتراب إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022، عبر موقع التنسيق الإلكتروني.

ويزداد البحث عن موعد تقديم تقليل الاغتراب 2022، لحرص الكثير من الأشخاص، على التعرف على رابط التقديم، وقواعد تقليل الاغتراب بين الكليات المتناظرة أو غير المتناظرة.

تقليل الاغتراب 2022تقليل الاغتراب 2022

موعد تقليل الاغتراب 2022

يواصل الكثير من الطلاب البحث عن موعد تقليل الاغتراب 2022، حيث تفصلنا ساعات قليلة على انتهاء تنسيق المرحلة الثانية 2022، والتي يليها فتح باب تقليل الاغتراب، أمام طلاب المرحلتين الأولى، والثانية.

وتُجدر الإشارة إلى أن موعد انطلاق تقليل الاغتراب 2022، سوف يكون السبت المقبل، الموافق، 27 أغسطس 2022، حتى يوم الأربعاء، الموافق 25 أغسطس 2022.

رابط تقليل الاغتراب 2022

يتساءل قطاع عريض من الطلاب، عن رابط تقليل الاغتراب 2022، حيث يرغب الكثير من الأشخاص، على التحويل من الكلية التي تم ترشيحهم لها، نظرًا لبعدها عن موقعهم الجغرافي.

وبتمكن الطلاب من تقديم تقليل الاغتراب 2022، عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني (https://tansik.digital.gov.eg)، بعد الانتهاء من تنسيق المرحلة الثانية 2022، والإعلان عنه، ليتاح أمام طلاب المرحلتين الأولى، والثانية تقليل الاغتراب.

خطوات تقليل الاغتراب 2022

يتساءل الكثير من الطلاب عن خطوات تقليل الاغتراب 2022، حيث يحرص الكثير من الأشخاص، على تقديم طلبات التحويل لكليات مناظرة أو غير مناظرة في نطاقهم الجغرافي.

ونرصد خطوات تقليل الاغتراب 2022، تسهيلًا على الطلاب الراغبين في تقديم طلبات للتحويل.

- أولًا الدخول على رابط تقليل الاغتراب 2022، عبر موقع التنسيق الإلكتروني، من خلال هذا الرابـــط.

- ثانيًا: يقوم الطلاب بالضغط على تسجيل تقليل الاغتراب 2022.

- ثالثًا: يدخل الطالب رقم الجلوس الخاص به، وكلمة السر الموجودة على استمارة النجاح.

- رابعًا: يقوم الطالب باختيار الكلية والجامعة التي يرغب في التحويل إليها.

قواعد تقليل الاغتراب لـ كليات متناظرة

- يتمكن طال الثانوية العامة، الذي تم ترشيحه لكلية خارج نطاقه الجغرافي (أ)، بتسجيل تقليل الاغتراب 2022، حتى يتمكن للتحويل لأحد الكليات المناظرة الموجودة في نطاقه الجغرافي (أ) فقط، بغض النظر عن تنسيق الكلية المراد التحويل إليها، حيث يتم ذلك تبعًا لترتيبه بين الطلاب الراغبين في التحويل.

- في حالة وجود أكثر من كلية مناظرة في النطاق الجغرافي للطالب (أ)، يتم قبول الطالب في الكلية ذات الحد الأدنى الأقل.

- إذا حصل الطالب على مجموع درجات أعلى من تنسيق الانتساب في الكلية المناظرة في نطاقه الجغرافي (أ)، يتم قبول الطالب وفق نظام الانتظام، بينما في حالة حصوله على مجموع درجات أقل، أو يتساوى مع تنسيق الانتساب الموجه، يتم قبوله في نظام الانتساب.

قواعد تقليل الاغتراب لـ كليات غير متناظرة

- حصول الطالب على الحد الأدنى، في تنسيق الكلية الغير مناظرة المراد التحويل إليها سواء انتظام أو انتساب.

- يتطلب لقبول الطالب في الكلية الغير متناظرة استيفاء كافة قواعد القبول بالكلية التي يرغب الطالب في تقليل الاغتراب 2022 بها، والتحويل إليها، من اجتياز اختبار قدرات إذا تواجد أو مقابلة شخصية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي: مصر تواصل العمل لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات لقطاع غزة