اعلان

موعد تقليل الاغتراب 2022.. رابط وقواعد التحويل لـ كليات مناظرة أو غير مناظرة

تقليل الاغتراب 2022
تقليل الاغتراب 2022

يتصدر موعد تقليل الاغتراب 2022، اهتمام قطاع عريض من المواطنين، حيث يرغب أولياء أمور، وطلاب الثانوية العامة، في التعرف على موعد و قواعد تقليل الاغتراب 2022 للكليات المناظرة، والغير مناظرة.

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، نتيجة تنسيق الكليات 2022 المرحلة الأولى، أمس، الأربعاء، الأمر الذي دفع الطلاب الذين رٌشّحوا لـ كليات في مناطق جغرافية بعيدة، لـ البحث عن موعد تقليل الاغتراب 2022.

يرصد ' أهل مصر'، رابط تقليل الاغتراب 2022، وموعد انطلاقه، عبر موقع التنسيق الإلكتروني(https://tansik.digital.gov.eg)، ضمن الخدمات التي يواصل الموقع تقديمها لقرائه، على مدار الساعة.

تقليل الاغتراب 2022

يعد تقليل الاغتراب 2022، من اكثر العبارات البحثية المستخدمة، خلال الساعات الأخيرة، مع حرص قطاع عريض من الطلاب، وأولياء الأمور، في التسجيل خلاله.

حيث يحرص الطلاب الذين تم ترشيحهم لـ كليات في مناطق جغرافية بعيدة، على التسجيل في مرحلة تقليل الاغتراب 2022، حتى يتمكنوا من الالتحاق بـ كلية مناظرة أو غير مناظرة، في نطاقهم الجغرافي.

تقليل الاغتراب 2022تقليل الاغتراب 2022

موعد تقليل الاغتراب 2022

يتساءل قطاع عريض من الطلاب، وأولياء الأمور، عن موعد تقليل الاغتراب 2022، عبر موقع التنسيق الإلكتروني، حيث يرغبوا في الالتحاق بــ كلية في نطاقهم الجغرافي.

أعلنت وزارة التعليم العالي، والبحث العلمي، موعد انطلاق تقليل الاغتراب 2022، على أن يبدأ التسجيل فيه، بعد إعلان نتيجة المرحلة الثانية، من تنسيق الكليات 2022، عبر موقع التنسيق الإلكتروني.

رابط تقليل الاغتراب 2022

ترغب فئة كبيرة من طلاب الثانوية العامة، في التعرف على رابط تقليل الاغتراب 2022، وذلك بعد إعلان وازرة التعليم العالي والبحث العلمي، عن تفعيل لينك تقليل الاغتراب 2022، فور الانتهاء من تنسيق المرحلة الثانية 2022.

وتستقبل وزارة التعليم العالي، والبحث العلمي، طلبات تقليل الاغتراب 2022، عبر موقع التنسيق الإلكتروني ، على أن يُتاح لطلاب المرحلة الأولى والثانية، بعد الانتهاء من تسجيل رغبات، وإعلان نتيجة تنسيق الكليات 2022 المرحلة الثانية.

قواعد تقليل الاغتراب 2022

ننشر قواعد تقليل الاغتراب 2022، وفقًا لما أعلنته وزارة التعليم العالي، والبحث العلمي، حيث تعد موضع اهتمام قطاع عريض من الأشخاص، خلال الساعات الأخيرة، فور إعلان نتيجة تنسيق الكليات 2022 المرحلة الأولى.

قواعد وشروط تقليل الاغتراب 2022 للكليات المناظرة

- يُتاح للطالب الذى تم ترشيحه لكلية خارج نطاقه الجغرافي (أ)، بتقديم طلب تقليل الاغتراب 2022، لأحد الكليات المناظرة الموجودة في نطاقه الجغرافي (أ) فقط، بغض النظر عن الحد الأدنى لمجموع الدرجات التي قبلته الكلية المراد التحويل إليها، حيث يتم ذلك تبعًا لترتيبه الطلاب الراغبين في التحويل.

- عند وجود أكثر من كلية مناظرة في النطاق الجغرافي للطالب (أ)، يتم قبو الطالب في الكلية ذات الحد الأدنى الأقل

- في حالة حصول الطالب على مجموع درجات أعلى من الحد الأدنى لـ الانتساب في الكلية المناظرة في النطاق الجغرافي (أ)، يتم قبول الطالب وفق نظام الانتظام، بينما في حالة حصوله على مجموع درجات أقل، أو يتساوى مع تنسيق الانتساب الموجه، يتم قبوله في نظام الانتساب.

شروط قواعد الاغتراب الكليات الغير مناظرة

- يتطلب حصول الطالب على الحد الأدنى، من درجات الكلية الغير مناظرة المراد التحويل إليها سواء انتظام أو انتساب.

- يجب استيفاء كافة قواعد القبول بالكلية التي يرغب الطالب في تقليل الاغتراب 2022، والتحويل إليها، من اجتياز اختبار قدرات إذا تواجد أو مقابلة شخصية.

WhatsApp
Telegram