اعلان

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022.. حاسبات 79% وتجارة صدمت الطلاب (رسميا)

تنسيق المرحلة الثانية 2022
تنسيق المرحلة الثانية 2022

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس 25 أغسطس، نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022، حيث أعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ظهر اليوم الخميس نتائج المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد لطلاب الثانوية العامة.

وتم غلق باب تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثانية 2022 الإثنين الماضي، على أن يتم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022 ظهر اليوم الخميس. وعدم السماح لمكتب التنسيق استقبال أي رغبات أو التعديل عليها من قِبل الطلاب.

تنسيق المرحلة الثانية 2022 يتصدّر محرك 'جوجل'، تزامنا مع بحث طلبة وطالبات الصف الثالث الثانوي داخل مصر، حيث يسعى أولياء أمور الطلبة والطالبات بالشهادة الثانوية، والمُقبلين على المرحلة الجامعية.

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022

تنسيق المرحله الثانيه الشعبة العلمية :

الطب البيطري 86.8%

حاسبات 79% رياضه و 87% علوم

العلوم 70.4%

الزراعه 63.6% علمي رياضه و 68.2% علمي علوم

تنسيق المرحله الثانيه الشعبة الأدبية :

الحقوق 60%

التجاره 71%

تنسيق المرحلة الثانية 2022

قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني للجامعات الحكومية والمعاهد على أن يتم الإعلان عن نتيجة التنسيق الخميس الموافق 25 أغسطس، حيث انتهت المرحلة الثانية أول أمس الثلاثاء في تمام الساعة 7 مساءً رغبةً من الوزارة في إتاحة فُرصة أكبر للطلاب لتسجيل وتعديل رغباتهم، عبر موقع التنسيق الإلكتروني الرسمي الذي حددته وأتاحته وزارة التعليم العالي.

تنسيق المرحلة الثانية

تنسيق المرحلة الثانية

نستعرض خلال التقرير المؤشرات شبه نهائية لـ نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022 والذي يبحث عنه عشرات الآلاف من الطلاب حول محافظات مصر، ويترقبه أولياء الأمور للاطمئنان على ذويهم.

في إعلان التعليم العالي والبحث العلمي لنتائج التنسيق المرحلة الأولى، كشفت عن الكليات التي تتواجد في المرحلة الثانية، ومنها تمريض وعلوم وحاسبات ومعلومات والذكاء الاصطناعي، وطب بطري. ونظرا لزيادة إقبال الطلاب على هذه الكليات، تم رفع الحد الأدنى للقبول بها بمقدار 1% عن العام الماضي، أي ما يُعادل 4.3 درجة.

مفاجأة تنسيق المرحلة الثانية .. كلية تجارة

شهد تنسيق المرحلة الثانية 2022 مفاجأة صادمة للطلاب بشأن عدم إدراج كليات التجارة في تنسيق المرحلة الثانية 2022، حيث يواصل موقع التنسيق الإلكتروني مهامه في تلقي رغبات الطلاب في تنسيق المرحلة الثانية 2022.

ويتنافس حوالي 12 ألف طالب من الحاصلين على مجاميع تقل عن 83% إلى 75% على عدد محدود من الأماكن المتبقية بكليات الهندسة يقل عن 1000 مكان، و حوالى 3 آلاف مكان بكليات الحاسبات والذكاء الاصطناعي.

ومن المُقرر أن تبدأ مرحلة التنسيق المستقلة للجامعات الأهلية بين فترتي 23 أغسطس و30 أغسطس الجاري، من خلال التسجيل على موقع التنسيق الإلكتروني.

تنسيق المرحلة الثانية

تنسيق الكليات .. نتيجة تنسيق المرحلة الثانية "مؤشرات"

- كلية الطب البيطرى سجل 85.6%.

- كلية التمريض 62.43%.

- كلية الهندسة 79.75%.

- كلية التخطيط العمرانى 78.78%.

- كلية الفنون التطبيقية 77.31%.

- كلية الحاسبات والمعلومات 79%.

- كلية الفنون الجميلة عمارة 70%

تنسيق الكليات 2022

رصد السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق، عدد الطلاب المُتقدمين لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات والذي بلغ عددهم حتى الآن 235 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني: www.tansik.egypt.gov.eg مؤكدا أن عملية إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني، تسير بشكل طبيعي.

وشدد على الطلاب اتباع الآتي:

- ضرورة كتابة الرغبات بطريقة سليمة وصحيحة.

- يُمكن تعديل الرغبات حتى الساعة 7 من مساء غدٍ الثلاثاء الموافق 23 أغسطس 2022.

- تم فتح معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية لمساعدة الطالب في عملية التنسيق الإلكتروني من 9 صباحا وحتى 3 ظهرا.

- على الطلاب استغلال فرصة المد الحالية وسرعة الانتهاء من تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق قبل إغلاقه.

تنسيق المرحلة الثانية 2022

تنسيق المرحلة الثانية

يواصل طلاب الشهادة الثانوية وأولياء أمورهم البحث عن تنسيق المرحلة الثانية 2022 الآن وحتى الساعات المقبلة.

ويحرص 'أهل مصر' على تقديم خدمات تنسيق الكليات 2022 ونتيجة تنسيق المرحلة الثانية ضمن خدماته التعليمية اليومية التي تهم قطاع كبير من الطلاب.

من المُقرر أن يتم الإعلان عن تنسيق المرحلة الثانية 2022 اليوم الثلاثاء مع غلق باب التقديم، والإعلان عن بدء المرحلة الثالثة. نتيجة تنسيق المرحلة الثانية تُعلن غدا الأربعاء وبعدها يتم الإعلان عن تفاصيل مرحلة الاغتراب والمرحلة الثالثة من التنسيق.

ستُعلن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي