اعلان
اعلان

الطقس غدا.. موجة حارة ورطوبة خانقة مع نهاية أغسطس والحرارة المحسوسة 41°

حالة الطقس غدا
حالة الطقس غدا

تتصدّر حالة الطقس غدًا اهتمام بحث الأشخاص على موقع 'جوجل'، تزامنًا مع الموجة الحارة والرطوبة الخانقة التي تتوسّط شهر أغسطس الحار.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس غدًا والظواهر الجوية المتوقعة على القاهرة الكبرى، وباقي أنحاء الجمهورية. مُعلنة عدة تحذيرات هامة للمواطنين من الطقس غدا والإرشادات التي يجب اتباعها، تجنبا للتعرض لحرارة الشمس.

الطقس غدا

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية في بيناها الصادر اليوم الثلاثاء، بشأن الطقس غدًا حدوث ارتفاع في درجات الحرارة العظمى والمحسوسة، مع استمرار ارتفاع الرطوبة على مدار اليوم، ما يُسبب شعور المواطنين بمزيد من ارتفاع درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2: 4 درجات، حتى يصل الإحساس بها إلى 41 درجة مئوية.

الطقس غدا في مصر

أشار تقرير الأرصاد الجوية بشأن الطقس غدا حدوث ارتفاع كبير في الحرارة التي رصدتها على مناطق سيناء والصعيد والوجه البحري، موضحة زيادة الاحساس بالطقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، مع حدوث طقس حار رطب على السواحل الشمالية، مائل الحرارة رطب ليلا على السواحل الشمالية حار رطب على باقى الأنحاء.

أوضحت الهيئة أن يشهد غدا نشاط رياح أحيانا على بعض المناطق مما يقلل الاحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة ليلا ، مع وجود فرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية.

الطقس

درجات الحرارة غدا

بالنسبة لدرجات الحرارة العظمى والصغرى والمحسوسة، المتوقعة غدا الأربعاء نستعرضها كما يلي:

- القاهرة الكبرى العظمى 37 درجة والمحسوسة 40 والصغرى 26 درجة.

- الإسكندرية العظمى 33 والمحسوسة 36 درجة والصغرى 25 درجة.

- مطروح العظمى 31 درجة والمحسوسة 35 درجة والصغرى 23 درجة.

- سوهاج العظمى 41 درجة والمحسوسة 42 درجة والصغرى 27 درجة.

- قنا العظمى 42 درجة والمحسوسة 43 درجة والصغرى 27 درجة.

- أسوان العظمى 43 درجة والمحسوسة 44 درجة والصغرى 29 درجة.

حالة الطقس غدا

عرضت الأرصاد الجوية تقريرا مُفصلا بشأن حالة الطقس المتوقعة من الأربعاء 24 أغسطس 2022 إلى الإثنين 29 أغسطس 2022، موضحة استمرار ارتفاع الرطوبة على مدار اليوم ما يزيد من الإحساس بالحرارة. مع ارتفاع درجات الحرارة بقيم تتراوح من (4:2) درجة مئوية ليكون الإحساس بالطقس شديد الحرارة رطب نهارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد حار رطب على السواحل الشمالية ، مائل للحرارة رطب ليلا على السواحل الشمالية، حار رطب علي باقي الأنحاء درجات الحرارة العظمى المتوقعة والمحسوسة في الظل.

حالة الطقس غدا

الطقس غدا .. تحذيرات الأرصاد

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من حالة الطقس غدًا موضحة حدوث ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على معظم أنحاء الجمهورية، ليسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على معظم الأنحاء حار رطب على السواحل الشمالية.

ويزداد الإحساس بدرجات الحرارة المحسوسة الأن على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والتي تصل إلى 41 درجة مئوية بينما درجة الحرارة المحسوسة على جنوب الصعيد 44 درجة مئوية.

إليكم نصائح الأرصاد بشأن حالة الطقس غدا :

- يجب عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.

- الإكثار من تناول السوائل الباردة.

- ارتداء الملابس القطنية والفضفاضة فاتحة اللون.

- عدم ترك أى مواد قابلة للأشتعال داخل السيارات.

وأضافت الهيئة في تحذيراتها من الطقس غدا أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة تنشط الرياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء قد تكون مثيرة للرمال والاتربة على مناطق من اقصى جنوب الصعيد علي فترات متقطعة.

الطقس غدا

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
كاف يُعلن مواعيد مباريات نهائي دوري أبطال إفريقيا 2024