اعلان
اعلان

تنسيق المرحلة الثالثة قريبًا.. الرابط والكليات المتاحة

تنسيق المرحلة الثالث
تنسيق المرحلة الثالث

انتهت أمس تنسيق الكليات 2022 المرحلة الثانية، وينتظر الطلاب موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2022، تفاصيل عن كليات المرحلة الثالثة للشعب الثلاثة.

وأغلق تسجيل الرغبات في المرحلة الثانية من تنسيق الكليات 2022، وينتظر الطلاب موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية، وفتح تنسيق المرحلة الثالثة 2022.

تنسيق الكليات 2022

يعد مراحل تنسيق الكليات 2022 الثلاثة المتتابعة، يوفر أماكن للطلاب الناجحين في الشهادة الثانوية العامة، في الدور الأول، حيث أكدت وزارة التعليم العالي على توافر أماكن لجميع الطلاب في الجامعات.

وفي خلال هذه الأيام فتح باب التقدم إلى تنسيق الجامعات الأهلية لطلاب الثانوية العامة، من خلال موقع التنسيق الالكتروني، والذي يمكنك الدخول عليه مباشرة من الرابط: https://tansik.digital.gov.eg/application/

تنسيق المرحلة الثالث وزير التعليم العالي

تنسيق المرحلة الثالثة 2022

يحدد تفاصيل تنسيق المرحلة الثالثة 2022 من عدد الطلاب والموعد، خلال مؤتمر صحفي يقوم به وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وهذا من أجل فتح باب التقدم إلى تنسيق الكليات 2022 المرحلة الثالثة.

موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2022

ومن المتوقع أن يبدأ موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2022 خلال ساعات يوم غد، بعد مؤتمر وزارة التعليم العالي، وهذا بعد توضيح كليات المرحلة الثالثة وتفاصيل الحد الأدنى للكليات في المرحلة الثانية.

تنسيق الكليات 2022 المرحلة الثالثة

يعتبر تنسيق الكليات 2022 المرحلة الثالثة هي المرحلة الأخيرة، لكافة الناجحين في الثانوية العامة، الذين لم يلتحقوا بعد في المراحل السابقة.

حيث الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثالثة هي 50% وهي نسبة النجاح في الثانوية العامة، بينما الحد الأقصى في تنسيق المرحلة الثالثة هي الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثانية.

ويسجل الحد الأقصى لتنسيق المرحلة الثالثة في الشعبة العلمية ( علمي رياضة – علمي علوم) حوالي 60% بدرجات 246 درجة، بينما في الشعبة الأدبية الحد الأقصى يكون بنسبة 58.05% بعدد درجات 238 درجة.

كليات المرحلة الثالثة

يتوافر عدد من المؤشرات في تنسيق المرحلة الثالثة والتي من المتوقع أن يوجد عدد من كليات المرحلة الثالثة، حيث يوجد في تنسيق المرحلة الثالثة الكليات التالية:

- كلية التربية تعليم ابتدائي ( العريش – الوادي الجديد – أسوان – مطروح)

- كلية تربية طفولة ( العريش – أسوان – جنوب الوادي بالغردقة).

- كلية تربية رياضية بنات ( الإسكندرية – الزقازيق – السويس – العريش – الفيوم – المنصورة – المنيا –الوادي الجديد – أسوان – أسيوط – بني سويف – بور سعيد – جنوب الوادي – حلوان بالجيزة – سوهاج – طنطا – قناة السويس بالإسماعيلية – كفر الشيخ – مدينة السادات).

- كلية تربية رياضية بنين ( الزقازيق – السويس – العريش – الفيوم – المنيا –الوادي الجديد – أسوان – أسيوط – بني سويف – بور سعيد – جنوب الوادي – حلوان بالجيزة – دمياط – سوهاج – قناة السويس بالإسماعيلية – مدينة السادات - مطروح).

- كلية تربية شعبة تربية فنية ( قناة السويس بالإسماعيلية – حلوان بالزمالك).

- كلية تربية موسيقية ( حلوان – قناة السويس بالإسماعيلية).

- تربية نوعية أسوان، مسموح للطلبة احاصلين على 50% أدبي.

- تربية نوعية شعبة مسرح تربوى المنصورة، مسموح للطلبة احاصلين على 50% أدبي.

- تربية نوعية فنية ( الإسكندرية – الزقازيق – الفيوم – القاهرة - المنصورة – المنصورة بدمينة نصر – المنصورة بميت غمر – المنوفية بأشمون – اسوان – أسيوط – بنها – بور سعيد) مسموح للطلبة احاصلين على 50% أدبي.

موقع التنسيق الالكتروني

يمكنك الدخول مباشرة من أجل تسجيل تنسيق الكليات 2022 المرحلة الثالثة، من خلال خطوات تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة، وذلك من خلال رابط موقع التنسيق الإلكتروني من هنا: https://tansik.digital.gov.eg/application/

تنسيق المرحلة الثالث تنسيق المرحلة الثالثة

يمكنك اتباع الخطوات التالية من أجل تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2022:

1-الدخول على موقع التنسيق الالكتروني من هنا.

2- اختيار تنسيق الثانوية العامة من خلال ( إضغط هنا للدخول إلى الصفحة).

3- اختيار تسجيل الرغبات من خلال ( إضغط هنا لتسجيل الرغبات).

تنسيق المرحلة الثالث تنسيق المرحلة الثالثة

4- اختيار مصدر الشهادة الثانوية ( مدارس الثانوية العامة أو مدارس العلوم والتكنولوجيا).

تنسيق المرحلة الثالث تنسيق المرحلة الثالثة

5- كتابة البيانات المرادة ( رقم الجلوس – الرقم السري – الرقم التأكيدي).

تنسيق المرحلة الثالث تنسيق المرحلة الثالثة

6- كتابة تسجيل الرغبات بالترتيب مع مراعاة البعد الجغرافي.

7- حفظ الرغبات بعد التأكد منها وطباعها.

يمكنك من خلال الخطوات السابقة تسجيل الرغبات في موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2022، وهذا ضمن خطوات انتقال طلبة الثانوية العامة والالتحاق في تنسيق الكليات 2022 من خلال موقع التنسيق الإلكتروني.

WhatsApp
Telegram