اعلان

حالة الطقس غدا السبت.. ارتفاع الرطوبة النسبية وتكون السحب

درجات الحرارة غدا
درجات الحرارة غدا

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس غدا السبت، حيث من المتوقع أن يكون هناك ارتفاع في الرطوبة النسبية، ما يؤدى إلى تكون السحب المتفرقة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى.

وتحد نسبة الرطوبة غدا من تأثير أشعة الشمس أحيانا، ليكون الإحساس بالطقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية.

حالة الطقس غدا

حالة الطقس غدا

ويكون الطقس شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ويكون الطقس مائل للحرارة رطب على القاهرة الكبرى، والوجه البحرى والسواحل الشمالية.

نشاط الرياح

أشارت الأرصاد الجوية أن طقس غدا يشهد نشاط رياح أحيانا على بعض المناطق، مما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة خلال فترة الليل.

الطقس في مصر خلال الأيام المقبلة

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود طقس حار رطب على القاهرة الكبرى، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد نهارا، مائل للحرارة رطب ليلا على القاهرة الكبرى خلال الأيام المقبلة.

وتنشط الرياح على فترات متقطعة على القاهرة الكبرى، والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

مع ارتفاع نسبة الرطوبة، الأمر الذي يؤدي إلى تكون بعض السحب المتفرقة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، مما يحد من تأثير الشمس.

الطقس غدا

تحذيرات الأرصاد الجوية

تحذر الأرصاد الجوية المواطنين من استمرار ارتفاع الرطوبة على مدار اليوم الجمعة، الأمر الذي يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين درجتين و3 درجات مئوية.

ومن المتوقع أن تسجل القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية 34 درجة خلال ساعات الذروة، وتشتد درجات الحرارة على جنوب الصعيد وتسجل 42 درجة مئوية.

درجات الحرارة

جاءت درجات الحرارة المتوقعة غدا السبت على كافة الأنحاء كالتالي:

- القاهرة العظمى 34 درجة والمحسوسة 36 والصغرى 25 درجة.

- الإسكندرية العظمى 31 والمحسوسة 33 درجة والصغرى 24 درجة.

- مطروح العظمى 29 درجة والمحسوسة 32 درجة والصغرى 23 درجة.

- سوهاج العظمى 40 درجة والمحسوسة 42 درجة والصغرى 26 درجة.

- قنا العظمى 40 درجة والمحسوسة 43 درجة والصغرى 26 درجة.

- أسوان العظمى 42 درجة والمحسوسة 43 درجة والصغرى 28 درجة.

الأرصاد الجوية

وجاءت درجات الحرارة يوم الأحد ( القاهرة والوجه البحرى العظمى 34 -المحسوسة 36، وعلى السواحل الشمالية العظمى 30-المحسوسة 33، وعلى جنوب سيناء العظمى 40-المحسوسة 42، وعلى شمال الصعيد العظمى 38-المحسوسة 40، وعلى جنوب الصعيد العظمى 43-المحسوسة 44 درجة).

بينما يتوقع خبراء الأرصاد أن تكون درجات الحرارة يوم الاثنين كالتالي ( القاهرة والوجه البحرى العظمى 34 -المحسوسة 36، والسواحل الشمالية العظمى 30-المحسوسة 33، وجنوب سيناء العظمى 40-المحسوسة 42، وشمال الصعيد العظمى 38-المحسوسة 40، وجنوب الصعيد العظمى 43-المحسوسة 44 درجة).

WhatsApp
Telegram