اعلان

تنسيق المرحلة الثالثة 2022.. الطلاب بعد استنفاذ الرغبات: كليات أدبي فين؟

تنسيق المرحلة الثالثة 2022
تنسيق المرحلة الثالثة 2022

يتصدّر تنسيق المرحلة الثالثة 2022 قائمة اهتمام طلبة وطالبات الصف الثالث الثانوي، بعد إعلان نتائج تنسيق المرحلة الأولى والثانية، على يتم الإعلان عن تنسيق المرحلة الثالثة بعد نتيجة امتحانات الدور الثاني.

تنسيق المرحلة الثالثة 2022 .. يتسائل الآلاف من الطلاب المنتظرين تسجيل الرغبات في المرحلة الثالثة حول عدم توافر أي أماكن لهم في الكليات الأدبية الأساسية. مُعربين عن استيائهم بسبب قبول طلبة الشعبة العلمية في الكليات الأدبية بهذه الكثافة هذا العام. وذلك يرجع لتدني مجاميع طلاب علمي العام الجاري.

ويبحث طلاب الشعبة الأدبية عن قوائم القبول في المعاهد والكليات المُتبقية بعد استنفاذ الرغبات من تنسيق المرحلة الثانية، لتسجيل الرغبات، إلا أنه وبعد استنفاذ رغبات الطلاب لم يتم قبولهم في الكليات الأدبية: ويُعني استنفاذ الرغبات هُنا، اختيار الطالب 74 رغبة لم تتوافق مع مجموعه نظرا لاختيار الطلاب في المرحلة العلمية بمجاميع أعلى، ليُعيد عملية تسجيل الرغبات في المرحلة الثالثة. إلا أنه سيجد صعوبة الالتحاق بالكليات الأدبية الأساسية، ولم يُتاح له سوى عددا من الكليات نستعرضها خلال السطور التالي.

تنسيق المرحلة الثالثة

تنسيق المرحلة الثالثة 2022

نستعرض الكليات المتاحة في تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الشعبة الأدبية، حيث استنفذ عدد 6708 طالب وطالبة رغباتهم من طلاب الشعبتين، لتضمينهم رغبات لكليات لا تتناسب مع مجموع درجاتهم وسيتم اتاحة الفرصة لإبداء رغبات جديدة. وهذه هي الكليات المتاحة لطلاب أدبي:

تربية رياضية

تربية نوعية

تربية طفولة

تربية ابتدائي

تربية عريش

معهد فني تجاري

معهد خدمه عالي

ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة

من المُقرر أن تظهر نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة بعد نتيجة امتحانات الدور الثاني، ويستحوذ طلاب الشعبة العلمية على كليات أدبي الأساسية وهي كلية حقوق، تجارة تربية وآداب.

تنسيق المرحلة الثالثة :

يشمل تنسيق المرحلة الثالثة 'مرحلتين' هي: تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2022، وأيضا الطلاب المتخلفون من المرحلتين الأولى والثانية لتسجيل الرغبات عبر موقع التنسيق الإلكتروني بشبكة الإنترنت بمجرد إعلان نتائج تحويلات تقليل الاغتراب. والتي ستبدأ الأسبوع المقبل وتستمر حتى الأربعاء 31 أغسطس.

وبناءً على ما سبق، سيبدأ موعد تنسيق المرحلة الثالثة في الأسبوع الأول من سبتمبر المقبل. حيث يستهدف تنسيق المرحلة الثالثة إجمالي عدد الطلاب 66754 طالبا وفقا للحد الأدنى للشعبة العلمية والأدبية: 205 درجة فأكثر بنسبة 50%، حيث يبلغ إجمالي عدد طلاب الشعبة العلمية: 37630 طالبا وإجمالي عدد طلاب الشعبة العلمية: 29214 طالبا.

تنسيق المرحلة الثالثة.. رابط الاستعلام

ننشر الرابط الرسمي لموقع التنسيق الإلكتروني، حيث يُمكن للطلاب الدخول على الرابط التالي لمتابعة تنسيق المرحلة الثالثة من هنا: www.tansik.egypt.gov.eg وذلك بعدإعلان فتح باب التقديم لطلاب المرحلة الثالثة عقب انتهاء تحويلات تقليل الاغتراب.

تنسيق المرحلة الثالثة أدبي وعلمي

تنسيق المرحلة الثالثة.. الأماكن التي حصل عليها طلاب (علمي)

حصل طلاب الشعبة العلمية في المرحلة الثالثة على أماكن في هذه الكليات :

كلية آداب

كلية حقوق

كلية تربية

كلية تربية نوعية

كلية تربية رياضية

كلية خدمة اجتماعية

كلية تربية (تعليم ابتدائي)

كلية تكنولوجيا الخدمات الفندقية والسياحية

كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة

تنسيق المرحلة الثالثة

نواصل تقديم خدماته التعليمية اليومية لطلاب الشهادة الثانوية قبل بداية العام الجامعي الجديد، حيث يُمكن متابعة خدمتنا من هنـــــــــــا.

تنسيق المرحلة الثالثة 2022

يزداد بحث الطلاب عن الكلمات التالية: تنسيق الكليات 2022 المرحلة الثالثة درجات تنسيق المرحلة الثالثة 2022 تنسيق المرحلة الثالثة 2022 ادبي تنسيق المرحلة الثالثة 2022 بالدرجات كليات المرحلة الثالثة أدبي توقعات تنسيق الكليات 2022 المرحلة الثالثة موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2022 درجات تنسيق المرحلة الثالثة 2022 ادبي

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصدر رفيع: وفد أمني مصري يصل تل أبيب لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة