اعلان

الطقس غدا .. ظاهرة مفاجأة تُقلق الأرصاد وتحذيرات هامة للمواطنين

حالة الطقس غدا
حالة الطقس غدا

نرصد حالة الطقس غدا والظواهر الجوية المتوقعة على القاهرة الكبرى، وباقي أنحاء الجمهورية، وفقا لآخر بيانات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

الطقس غدا

الطقس غدا.. تشهد البلاد منذ الأسبوع الماضي، حالة من الطقس السئ، تجاوزت خلالها الحرارة المحسوسة الـ40 درجة، مع ارتفاع نسب الرطوبة التي تسبب في زيادة شعور المواطنين باشتداد الحرارة والتي ارتفعت بمعدل 4 درجات عن درجات الحرارة العادية التي رصدتها الأرصاد الجوية في فترات النهار. ويسجل الطقس غدا حرارة مرتفعة ورطوبة تستمر حتى فترات الليل، وذلك على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، فيما تشهد باقي الأنحاء طقس حار رطب.

وأكد الخُبراء حدوث ظاهرة غريبة وهي تكوّن بعض السحب المتفرقة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، مما يحد من تأثير الشمس أحيانا. رغم تعامد الشمس بشكل قوي في فترة الظهيرة وحتى الثانية ظُهرا وهو التوقيت الذي إذا تعرّض فيه المواطنين للشمس لفترات طويلة يُسبب الإعياء.

حالة الطقس

الطقس غدا الأحد

يشهد الطقس غدا في مصر أجواء حارة خلال ساعات النهار وارتفاع نسبة الرطوبة علي مدار اليوم، حيث يزيد شعور المواطنين بمزيد من الاحساس بحرارة الطقس حيث من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة في الظل 34 درجة علي القاهرة. إذ كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة غدا الأحد 28 أغسطس 2022.

وأشارت الهيئة أنه من المتوقع أن يسود طقس حار رطب على القاهرة الكبرى، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد نهارا مائل للحرارة رطب ليلا على القاهرة الكبرى.

الطقس غدا.. تحذيرات الأرصاد للمواطنين

حذر خبراء الأرصاد الجوية من الطقس غدا مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة على شمال البلاد والوجه البحرى، ما يُسبب زيادة الإحساس بدرجات الحرارة بقيم تصل إلى 3 درجات مئوية. وخلال السطور نستعرض نصائح هامة من الأرصاد للمواطنين بشأن حالة الطقس غدًا:

- عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس منعا للإحساس بالإعياء والحرارة الزائدة.

- ارتداء قبعة أثناء التعرض المباشر للشمس في فترات الظهيرة وحتى الثانية والثالثة عصرا.

- شُرب المزيد من الماء.

من ناحية أخرى، توقع خبراء الأرصاد استقرار درجات الحرارة طوال الأسبوع الجارى ما بين 34- 35 درجة مئوية، فيما ترتفع درجات الحرارة على محافظات جنوب الصعيد وتسجل 45 درجة مئوية.

وبشأن نشاط الرياح، كشفت الأقمار الصناعية عن نشاط الرياح على فترات متقطعة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

الطقس غدا

الطقس غدا وخلال 3 أيام

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بشأن الطقس غدا وحتى الجمعة 2 سبتمبر، حدوث ارتفاع نسبة الرطوبة يؤدي إلى تطون السحب المتفرقة على المناطق الشمالية من جمهورية مصر العربية، ما يحد من تأثير أشعة الشمس أحيانا. ليكون الإحساس حار رطب في فترات النهار على القاهرة والوجه البحري، مع استمرار ارتفاع الرطوبة على مدار اليوم ما يُزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة بقيم تتراوح من '2:3' درجة مئوية.

الطقس غدا

ونواصل تقديم خدمة حالة الطقس غدا والطقس في موقعك ضمن خدماتنا اليومية التي تهم قطاع كبير من المواطنين. ويُمكن متابعة خدمات الطقس يوميا من هنــــــا.

WhatsApp
Telegram