اعلان

تقليل الاغتراب 2022.. تنتهي بعد أقل من 70 ساعة.. إليك موعد النتيجة

تقليل الاغتراب 2022
تقليل الاغتراب 2022

بدأت مرحلة تقليل الاغتراب 2022 بموقع التنسيق Tansik، منذ يوم السبت الماضي، وهذا للتحويل من الكليات البعيدة جغرافيا إلى الكليات القريبة من محل سكن الطلاب، حيث تم فتح باب التسجيل أمام الطلاب المرحلة الأولى والثانية، والذين يواجهون مشكلة بعد الكليات والجامعات التي رشحوا للالتحاق بها في تنسيق الكليات 2022 المرحلتين الأولى والثانية، بينما يبقى فقط يومين على انتهاء التسجيل عبر الرابط المحدد للتنسيق.

يقبل الطلبة على موقع التنسيق من أجل تسجيل الرغبات، وتقليل الاغتراب 2022، وينتظر عدد كبير من الطلاب موعد اعلان نتيجة تقليل الاغتراب 2022، من أجل التقديم في الكليات المناظرة والغير مناظرة.

تقليل الاغتراب 2022

بدأت مرحلة تقليل الاغتراب 2022 منذ يوم السبت الموافق 27 أغسطس 2022 من هذا الشهر وبداية هذا الأسبوع، وينتهي آخر موعد تسجيل تقليل الاغتراب يوم الأربعاء الموافق 31 أغسطس 2022، وهذا قرب نهاية هذا الأسبوع، ليبقى فقط فترة السماح بالتسجيل في موقع التنسيق اليوم وغدا وبعد غد، ليبقى أقل من 70 ساعة فقط على انتهاء فترة التقديم على تقليل الاغتراب 2022.

تقليل الاغتراب 2022 شروط تقليل الاغتراب 2022

رابط تقليل الاغتراب

يمكنك الآن اتباع رابط تقليل الاغتراب والذي حددته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فمن على موقع التنسيق Tansik والتقديم على تقليل الاغتراب 2022، علما بأن في حالة وجود مشاكل في تسجيل طلب تقليل الاغتراب، يمكنك الإتصال بالخط الساخن التي وضعته وزارة التعليم العالي من أجل الاستفسار بكل ما يخص تنسيق الكليات 2022، من على الرقم 155999.

موقع التنسيق Tansik

يتوافر على الإنترنت موقع التنسيق الإلكرتوني الذي يعمل حاليا في استقبال تسجيل الرغبات للطلاب غير المسجلين في تنسيق الكليات المرحلة الأولى والثانية، كما من أجل تسجيل الاغتراب، بالإضافة غلى خدمات تنسيق الجاماعات الأهلية لطلاب الثانوية العامة، وتنسيق الشهادات المعادلة من الدول الأخرى، حيث يتوافر موقع التنسيق Tansik على الرابط: https://tansik.digital.gov.eg/application/ ويمكنك الدخول إلى الموقع من خلال الضغط مباشرة من هنا.

لينك تقليل الاغتراب والتحويل

يلجأ الطلاب وولي الأمر إلى الدخول إلى موقع التنسيق Tansik، حيث يعتبر لينك تقليل الاغتراب والتحويل الوحيد، بينما يمكن اختصار الرابط لتقديم طلب تقليل الاغتراب بطريقة سهلة ومختصرة، حيث يمكنك الدخول مباشرة على رابط تقليل الاغتراب المختصر من هنا، بدون المرور بخطوات للدخول إلى لينك تقليل الاغتراب والتحويل.

طلب تقليل الاغتراب

يلزم من أجل تقديم طلب تقليل الاغتراب في الكلية المحول إليها، أوراق ضرورية وهي:

- استمارة النجاح في الثانوية العامة.

- 6 صور شخصية مقاس 4*6.

- أصل شهادة الميلاد

- نموذج التجنيد للطلاب الذكور.

- شهادة تفوق رياضي في حالة تفوق الطالب في إحدى الرياضات (سلاح – تنس طاولة – دراجات – كارتايه – ألعاب قوى – سباحة – جمبز – تنسي أرضي – ملاكمة – جودو – غطس – مصارعة – تايكوندو) بالإضافة إلى ( كرة القدم – كرة السلة – الكرة الطائرة – كرة اليد – الهوكي). حيث حصل عليها 824 طالب و356 طالبة بالفعل.

- صورة من بطاقة الترشيح للكلية بعد نتيجة تقليل الاغتراب 2022 يتم طباعتها من الموقع.

خطوات تقليل الاغتراب

يمكنك اتباع خطوات تقليل الاغتراب وذلك من خلال لينك تقليل الاغتراب والتحويل عبر موقع التنسيق Tansik من هنا، حيث من خلال الخطوات المختصرة بالرابط: https://tansik.digital.gov.eg/application/main.aspx?Certificate=1 يمكنك التسجيل في تقليل الاغتراب 2022، من خلال الخطوات التالية:

- اختيار مصدر الشهادة التي حصلت عليها سواء ثانوية عامة أو ثانوية من مدارس ستيم وغيرها من مدارس العلوم والتكنولوجيا.

- كتابة البيانات المطلوبة ( رقم الجلوس – رقم السري – الرقم التأكيدي) كما سجلتها في تسجيل الرغبات ثم الضغط على الخطوة التالية.

- اختيار الكلية التي تريد التحويل إليها.

- التأكد من حفظ الخطوات والتأكد من البيانات الكاملة.

تقليل الاغتراب 2022 خطوات تقليل الاغتراب 2022

نتيجة تقليل الاغتراب 2022

صرح رئيس قطاع التعليم في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، السيد عطا، في تصريحات صحفية أن نتيجة تقليل الاغتراب 2022 سيتم إعلانها بعد انتهاء تقليل الاغتراب 2022 بحوالي ثلاثة أيام فقط، حيث ينتهي مدة التقديم إلى طلب تقليل الاغتراب يوم الأربعاء الموافق 31 أغسطس 2022، وفي خلال 72 ساعة سيتم الإعلان عن نتيجة تقليل الاغتراب 2022.

موعد اعلان نتيجة تقليل الاغتراب

يتوقع موعد اعلان نتيجة تقليل الاغتراب بحسب تصريحات عطا، أنها يوم السبت الموافق 3 سبتمبر 2022، حيث يبدأ العام الدراسي الجديد يوم السبت الموافق 1 أكتوبر 2022، ليترك مساحة للتقديم إلى الكليات المرشحة لها والانتهاء من إجراءات التحويل، أو التسكين في المدن الجامعية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً