اعلان

تقليل الاغتراب 2022.. الخطوات بالفيديو وقواعد الانتقال بين الانتظام والانتساب

تقليل الاغتراب 2022
تقليل الاغتراب 2022

بدأ تقليل الاغتراب 2022، منذ أمس السبت 27 أغسطس 2022، والذي يهتم به العديد من طلاب الثانوية العامة من المرحلتين الأولى والثانية.

بدأ موعد تقليل الاغتراب 2022، وبدأ موقع التنسيق الإلكروني استقبال طلبات التحويل من الكليات سواء تحويل مناظر أو غير مناظر، والتحويل من الكليات التي تقع في مناطق جغرافية بعيدة عن سكنهم، إلى كليات تقع في المنطقة الجغرافية اتي يقيمون بها.

وتقليلا لنفقات السفر، ورسوم السكن الجامعي، وحياة الاغتراب بعيدا عن الأسرة، يلجأ العديد من الطلاب المرشحين للكليات إلى رابط تقليل الاغتراب 2022، وهذا ضمن شروط التحويل للكليات المناظرة وغير المناظرة.

تقليل الاغتراب 2022

بدأ موعد تقليل الاغتراب 2022 منذ أمس يوم السبت الموافق 27 أغسطس 2022، ليستمر لمدة 5 أيام، ليكون آخر يوم في شهر أغسطس يوافق آخر يوم في مرحلة التحويل، والذي يوافق الأربعاء 31 أغسطس.

ويستقبل موقع التنسيق الإلكتروني عددا كبيرا من الطلاب الراغبين في تقليل الاغتراب 2022، والتحويل من كلية إلى أخرى، وذلك تبعا للشروط الموضوعة، حيث تبلغ نسبة عدد الطلاب المسموح بها في هذه المرحلة 10% فقط من عدد الطلاب المتقدمين إلى الكلية.

تقليل الاغتراب 2022 تقليل الاغتراب 2022

تقليل الاغتراب 2023

يشهد موقع التنسيق الإلكتروني إقبال الطلبة والطالبات على تقليل الاغتراب 2023 للعام الدراسي الجديد، ووهذا في كافة الجامعات والمعاهد الحكومية، ويتساءل الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن كيفية تقليل الاغتراب 2022 والخطوات والرابط.

إليك بالتفاصيل كل ما تريد معرفته عن رابط تقليل الاغتراب 2022 وشروطه، سواء في التحويل المناظر والغير مناظر، حيث نشرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصري، فيديو يوضح كافة التفاصيل حول التحويل بين الجامعات والكليات حيث يمكنك الإطلاع عليه من الرابط.

رابط تقليل الاغتراب 2022

وفرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية رابط تقليل الاغتراب 2022 بالتعاون مع منصة مصر الرقمية، لخدمة تنسيق القبول بالكليات والمعاهد، والتي تساعد على تسجيل الرغبات والتحويل وتنسيق الجامعات الأهلية لطلاب الثانوية العامة وخدمات تنسيق الشهادات المعادلة.

يمكنك الإطلاع الآن على تقليل الاغتراب 2022 من خلال موقع التنسيق الإلكتروني من الرابط المباشر التالي: https://tansik.digital.gov.eg/application/ ويمكنك الدخول مباشرة من هذا الرابط.

تقليل الاغتراب 2022 رابط تقليل الاغتراب 2022

خطوات تقليل الاغتراب

يمكنك تسجيل تقليل الاغتراب 2022 خلال عدة خطوات، نقدمها لك بالتفاصيل، بالصور والفيديو، من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، وذلك باتباع الخطوات التالية:

1-الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني من خلال الضغط مباشرة على ( رابط تقليل الاغتراب ).

2- اختيار تنسيق الثانوية العامة علما بأنه مفتوح حتى الآن تسجيل الرغبات للمستنفدين والمتخلفين.

تقليل الاغتراب 2022 خطوات تقليل الاغتراب 2022

3- اختيار برنامج تقليل الاغتراب ويمكنك قراءة قواعد تقليل الاغتراب من هنا.

تقليل الاغتراب 2022 خطوات تقليل الاغتراب 2022

4- اختيار مصدر الشهادة الثانوية العامة التي حصلت عليها.

5- كتابة البيانات المطلوبة من:

- رقم جلوس الطالب في امتحانات الثانوية العامة

- الرقم السري والمكتوب في استمارة النجاح التي حصل عليها الطاب من المدرسة، حيث تقع على أسفل يسار الورقة.

- الرقم التأكيدي الموجود في الصورة.

تقليل الاغتراب 2022 خطوات تقليل الاغتراب 2022

6- الضغط على الخطوة التالية، والتي يمكنك تحديد الكلية المراد التحويل إليها، والكلية التي رشحت إليك، من خلال تعديل الرغبات، والتأكد من انتهاء الخطوات بالحفظ.

شروط تقليل الاغتراب

يعتبر شروط تقليل الاغتراب من أهم ما يجب الانتباه إليه خلال تقليل الاغتراب 2022، وهذا منعا لرفض الطلب، كما يمكنك الإطلاع على الشروط كاملة من موقع التنسيق الإلكتروني من الرابط هنا، وإليك ملخص ما في الشروط في النقاط التالية:

شروط تقليل الاغتراب المناظر

إليك شروط تقليل الاغتراب المناظر، وما ينص عليه في نقاط:

- هو التحويل من كلية خارج المنطقة الجغرافية (أ) إلى نفس الكلية داخل المنطقة الجغرافية (أ)

- يتم التحويل بدون النظر عن الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها.

- في حالة وجود أكثر من كلية مناظرة في نفس المنطقة الجغرافية (أ) يرشح الطالب إلى أقل كلية مناظرة في الحد الأدنى في المنطقة الجغرافية (أ).

- في حالة ترشح الطالب لكلية انتظام، فعندما يكون الطالب حاصل على مجموع درجات أعلى مجموع مقبول في الكلية التي يرغب الطالب في التحويل إليها طبقا لنظام الانتساب، سيتم تحويله إلى نظام انتظام، بينما في حالة أن يكون يساوي أو أقل من المجموع، يتم قبوله تبعا لنظام (الانتساب الموجه).

- ان كان قد رشح الطالب إلى كلية انتساب فيتم تحويله في نظام انتساب فقط، ولا يمكن قيده وفقا لنظام الانتظام.

شروط تقليل الاغتراب غير المناظر

إليك شروط تقليل الاغتراب غير المناظر، وما ينص عليه في نقاط:

- هو التحويل من كلية داخل أو خارج المنطقة الجغرافية (أ) إلى كلية أخرى داخل المنطقة الجغرافية (أ).

- الطالب حاصل على الحد الأدنى لمجموع الدرجات للكلية المراد التحويل إليها ( انتساب – انتظام).

- استيفاء شروط القبول في الكلية المرغوب في الانتقال ؟ إليها مثل اجتيار اختبار القدرات.

تقليل الاغتراب 2022

يمكنك تقديم تقليل الاغتراب 2022 من الآن من خلال حاسبك الشخصي، أو معامل الحاسب الآلي في الجامعات والكليات في جميع محافظات الجمهورية، لمساعدة الطلاب خلال مرحلة التحويل بين الكليات والجامعات والمعاهد المصرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني