اعلان

تنسيق المرحلة الثالثة.. نصائح تسجيل الرغبات وكليات غير متوقعة تضمن مستقبلك

تنسيق المرحلة الثالثة 2022
تنسيق المرحلة الثالثة 2022

تنسيق المرحلة الثالثة .. يشعر طلبة وطالبات المرحلة الثالثة 2022 وكأنهم في معركة لاختيار المجال الأنسب والكلية التي تتيح لهم تخصص يساعدهم في إيجاد فرص عمل.

وخلال التقرير نستعرض أهم النصائح التي نُقدمها للطلاب تزامنًا من تنسيق المرحلة الثالثة، وقبل إعلان النتائج. حيث يهتم الطلاب وأولياء الأمور بالبحث عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة، إلا أنهم في الوقت الحالي ما بين حيرة اختيار الكليات الأنسب والتي تضمن لهم فرص عمل بعد التخرج. خاصةً لطلاب الشعبة الأدبية بعد استنفاذ رغباتهم. وحصول طلاب علمي على كلياتهم.

وتُعتبر أهم نصيحة للطلاب أثناء تنسيق المرحلة الثالثة هي التركيز على الكليات التي تبدأ وليس الكليات التي تنتهي، لأنه مع التطور التكنولوجي، باتت بعض المجالات تندثر ولم يكن لها أهمية في سوق العمل حاليًا.

الفرق بين الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة

يبحث الطلاب أثناء تنسيق المرحلة الثالثة عن الفروق بين الجامعات وأسعارها وأفضل التخصصات بيها، وكلُ حسب المجموع الكلي الذي حصل عليه.

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، منذ أسبوعين عن نتائج تنسيق المرحلتين الأولى والثانية، وكان الحد الأدنى للشعبة العلمية في المرحلة الأولى: 365 درجة فأكثر. أي 89.2%

أما الشعبة الهندسية الحد الأدنى 341 درجة أي بنسبة 83.17% ، أما الشعبة الأدبية فالحد الأدنى 264.5 درجة أي بنسبة 64.52% وأقل من هذه النسب، سجل في تنسيق المرحلة الثانية.

ويوجد في مصر حوالي 756 كلية في 69 جامعة ما بين جامعات حكومية وأهلية وخاصة.. فما الفرق بينهم ؟

الجامعات الحكومية: هي الجامعات التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، منها جامعة القاهرة وعين شمس وحلوان وغيرها بالمحافظات. وتقبل من مجاميع مرتفعة ومصاريف أقل.

الجامعات الأهلية: هي جامعات وسط ما بين الحكومي والخاص، ترعاها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ومصاريفها أعلى من الحكومية وأقل من الخاصة. وتقبل مجاميع أقل من الحكومية بـ5% درجة فقط، أعلى من الخاصة بنفس النسبة.

الجامعات الخاصة: هدفها الربح لذا تقبل من المجاميع الأقل من الحكومية والخاصة، مقابل مبالغ مادية أعلى.

تنسيق المرحلة الثالثة

تنسيق المرحلة الثالثة .. أفضل كليات لسوق العمل

خلال تنسيق المرحلة الثالثة على الطالب أن يختار بذكاء، فلا يتقدّم للكليات التي يلتحق بها الآلاف وعشرات الآلاف من الطلاب سنويًا، مثل كلية الحقوق التي يجد خريجيها أزمة في فرص العمل.

في تنسيق المرحلة الثالثة .. اختر الكليات التي يقل عدد الملتحقين بها، مثل الذكاء الاصطناعي وتربية تخاطب والتي تتيح فرص عمل برواتب مرتفعة.

أثناء اختيار كليتك في تنسيق المرحلة الثالثة .. اختلا كليات البرمجة وصناعة الروبوت، وكليات علوم ذوي الاحتياجات الخاصة والتأهيل التي أصبح لها مجالات كثيرة، وكليات الثرورة السمكية، والترجمة للغات مختلفة. وابحث عن مجالات المونتاج والبرمجة والفريلانسر، وتصميم المواقع الإلكترونية وصناعة المحتوى. وما يتعلّق بـ 'الديجيتال ماركتينج'.

تنسيق المرحلة الثالثة 2022

ترتفع معدلات البحث عن تنسيق المرحلة الثالثة 2022 لليوم الخامس حيثُ خاصةً للطلاب الحاصلين على 50% من الشعبيت العلمية والأدبية، حيث يزداد البحث عن مواعيد والموقع الرسمي لتسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة. والذي من المقرر فتحه بعد انتهاء امتحانات الدور الثاني لطلاب ثانوية عامة المتخلفين عن تنسيق المرحلتين. حيث حددت وزارة التعليم العالي أنه سيتم فتح باب تسجيل الرغبات في رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2022 عقب إعلان نتائج التحويلات وتقليل الإغتراب.

رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2022

نستعرض خلال السطور التالية رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2022 والموقع الرسمي للتنسيق الإلكتروني وهو : www.tansik.egypt.gov.eg حيث ستم فتح باب التقديم لطلاب المرحلة الثالثة بعد انتهاء تحويلات تقليل الاغتراب.

ويُمكن للطلبة والطالبات الدخول على الرابط السالف ذكره، في تنسيق المرحلة الثالثة.

تنسيق المرحلة الثالثة

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022

ينتظر طلبة وطالبات الشهادة الثانوية العامة وأولياء أمورهم نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022 لطلاب الشُعبتين العلمية والأدبية. إذ يهتم الطلاب وأولياء الأمور بمعرفة تفاصيل تنسيق المرحلة الثالثة وما يتعلق باختيار الجامعة المناسبة والكلية الأفضل للطالب. حيث سيتم الإعلان عن نتيجة امتحانات الدور الثاني ومنها تنسيق المرحلة الثالثة. ومن المُقرر أن تبدأ المرحلة الثالثة بعد انتهاء مرحلة تقليل الإغتراب حيث لا يتم غلق رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2022 إلا بعد انتهاء تقليل الاغتراب.

ومن المُقرر أن تُعلن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022 خلال الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر المُقبل، بعد انتهاء امتحانات الدور الثاني وغلق باب تقليل الاغتراب 2022 ، 31 أغسطس. حيث يحرص 'أهل مصر' على تقديم الخدمات التعليمية اليومية قبل انطلاق العام الجامعي الجديد، حيث يُمكن متابعة خدمتنا من هنـــــــــــا

تنسيق المرحلة الثالثة 2022

تنسيق المرحلة الثالثة

يزداد بحث الطلاب عن الكلمات التالية: تنسيق الجامعات 2022 تنسيق الكليات 2022 تنسيق كليات المرحلة الثالثة 2022 كليات المرحلة الثالثة 2022 رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2022 تنسيق المرحلة الثالثة نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة توقعات تنسيق الجامعات 2022 تنسيق المرحلة الثالثة 2022 بالدرجات موعد نتيجه تنسيق المرحلة الثالثة تقليل الإغتراب خطوات تقليل الإغتراب.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)