اعلان

تقليل الاغتراب 2022.. (س وج) عن تفاصيل النتيجة قبل غلق الباب نهائيا

تقليل الاغتراب 2022
تقليل الاغتراب 2022

يتصدّر تقليل الاغتراب 2022 موقع 'جوجل' تزامنًا مع تنسيق المرحلة الثالثة وتسجيل طلبات الاغتراب، قبل غلق الباب نهائيا بعد 48 ساعة من الآن، حيث يستقب مكتب التنسيق الإلكتروني رغبات الطلاب بالمرحلة الثالثة 2022 على أن يتم إعلان النتائج الأسبوع الثاني من شهر أغسطس. فضلا عن أنه سيتم غلق باب التقديم لـ تقليل الاغتراب الأربعاء المقبل الموافق 31 أغسطس.

تقليل الاغتراب 2022

بشأن تقليل الاغتراب 2022 يواجه الطلاب بعض المشكلات لذا حدّد مكتب التنسيق الإلكتروني 'خط ساخن': 155999 للاستفسار عن أي شكاوي أو مشكلة يواجهها الطلاب والأهالي، وعلى الطالب التوجه إلى الكلية وتقديم أوراقه لطلب جواب ترشيح، للانتقال من محافظة إلى محافظة ولكن بشروط وضوابط.

تقليل الاغتراب 2022

تقليل الاغتراب 2022 .. (س وج) تهم الطلاب

نستعرض كل ما تريد معرفته عن نظام القبول في الجامعات الحكومية والمعاهد للعام الدراسي 2022-2023 من خلال سؤال و جواب كما يلي:

س1: متى تبدأ مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية ؟

• تبدأ مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة بالمرحلتين الأولى والثانية يوم السبت الموافق 27 أغسطس وتستمر حتى 31 أغسطس الجاري.

س2: ما أماكن الحصول على خدمة التنسيق الإلكتروني؟

الكمبيوتر الشخصي للطالب المتصل بشبكة الإنترنت. ومعامل الحاسبات بالجامعات المصرية والكليات التابعة لها بالمحافظات المختلفة، بشرط اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، التي أقرتها منظمة الصحة العالمية، ووزارة الصحة المصرية، وتحقيق أقصي درجات التباعد الاجتماعي بما يضمن سلامة الجميع .

س3: كيف يمكن للطالب الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني ؟

- بإدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بالطالب.

س4: كيف يمكن للطالب معرفة الكلية المُرشح لها بشكل نهائي ؟

- يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني، وطباعة بطاقة الترشيح المتضمنة الكلية المرشح لها، وذلك عقب انتهاء مرحلة التحويلات، حيث تعتبر بطاقة الترشيح نهائية.

س5: متى يتم فتح تحويلات تقليل الاغتراب أمام الطلاب ؟

-عقب إعلان نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق، حيث يتم فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية معًا، وتعلن النتيجة في حدود النسبة المقررة، وهي 10% وفقًا للطاقة الاستيعابية للكلية المراد التحويل إليها، وتكون فى إطار المنطقة الجغرافية (أ) والتحويل لمرة واحدة فقط ولا يوجد تحويل ثلاثى، وبعد إعلان نتيجة المرحلة الثالثة، يتم فتح باب التحويلات للمرحلة الثالثة بنفس القواعد.

س6: ما القبول الإقليمى، ما موقف الكليات التى تخضع للقبول الإقليمى من التحويلات ؟

-القبول الإقليمي هو اقتصار القبول في بعض الكليات والمعاهد على الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من المنطقة التعليمية التي تقع بها هذه الكليات والمعاهد.

- يتم التحويل إليها وفقًا للحد الأدنى، على أن يكون الطالب حاصلاً على الثانوية العامة من الإدارة التعليمية التى تقع الجامعة فى نطاقها.

س7: كيف يُمكن للطالب معرفة الكلية المُرشح لها بشكل نهائي ؟

- يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني، وطباعة بطاقة الترشيح المتضمنة الكلية المرشح لها، وذلك عقب انتهاء مرحلة التحويلات، حيث تعتبر بطاقة الترشيح نهائية.

تقليل الاغتراب 2022

رابط تقليل الاغتراب 2022

نستعرض رابط تقليل الاغتراب 2022 الذي انطلق، السبت الماضي 27 أغسطس، ومن المُقرر أن ينتهي يوم الأربعاء 31 أغسطس الجاري، وفقا لقرار التعليم العالي والبحث العلمي، حيث يتم تقليل الاغتراب بين الكليات والمعاهدمن خلال تسجيل الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني الذي أتاحته وزارة التربية والتعليم.

يُمكن للطلبة والطالبات الدخول على الرابط التالي، http://www.tansik.egypt.gov.eg/ وعقب انتهاء مرحلة تقليل الاغتراب حيث يُقدم الطالب الكلية المرشح لها بشكل نهائي من عبر الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني.

خطوات تقليل الاغتراب

1- التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع.

2- التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.

3- الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي في تقليل الاغتراب.

4- التحويل في تقليل الاغتراب يكون عن طريق موقع التنسيق الإلكترونى فقط.

5- لا توجد تحويلات ورقية.

6- التحويل يكون لمرة واحدة فقط.

7- ولا بد من استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها مثل اجتياز اختبار القدرات التي أُجريت قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة.

8- تكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة.

تقليل الاغتراب

تقليل الاغتراب 2022

يزداد بحث الطلاب عن الكلمات التالية: تقليل الاغتراب قواعد تقليل الاغتراب موعد تقليل الاغتراب شروط تقليل الاغتراب خطوات تقليل الاغتراب تقليل الاغتراب 2022 تقليل الاغتراب المناظر رابط تقليل الاغتراب قواعد تقليل الاغتراب 2022 طريقة تقليل الاغتراب نتيجة تقليل الاغتراب تقليل اغتراب قبول تقليل الاغتراب موعد تقليل الاغتراب 2022 تقليل الاغتراب الكتروني اتقليل الاغتراب 2021 قواعد تقليل الاغتراب 2021 أهمية تقليل الاغتراب

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم