اعلان

موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2022.. وإجراءات الصرف

صرف معاشات سبتمبر 2022
صرف معاشات سبتمبر 2022

ينتظر الملايين موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2022، حيث من المقرر أن تبدأ وزارة المالية في عملية الصرف بداية من أول الشهر، ويبلغ عدد أصحاب المستفيدين من المعاشات أكثر من 10.7 مليون مواطن.

ويتم صرف المعاشات للمستحقين وفق جدول معين تم اعتماده مسبقا، من قبل الوزارة للتيسير على المواطنين، ومنع التزاحم أمام شبابيك الصرف، مع ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها أن تناهض انتشار فيروس كورونا.

مواعيد صرف المعاشات

صرف معاشات سبتمبر 2022

جاء جدول مواعيد صرف المعاشات شهر سبتمبر 2022، مقسم على جميع الفئات وفق الشرائح التالية، مع تحديد يوم الأربعاء 7 سبتمبر 2022 لصرف معاشات المستحقين الذين لم يصرفوا، خلال المواعيد المحددة.

الشريحة الأولى

فيها يتم الصرف للمعاشات أقل من ألف جنيه، ويستفيد منها 2.4 مليون مواطن، ويكون موعد الصرف يومي الخميس والجمعة 1 و2 سبتمبر 2022.

الشريحة الثانية

يتم الصرف فيها للمعاشات أكثر من ألف جنيه وأقل من 2000، ويستفيد منها 2.4 مليون مواطن، ويكون موعد صرف المعاشات يومي السبت والأحد 3 و4 سبتمبر 2022.

صرف المعاشات

الشريحة الثالثة

يتم صرف معاشات سبتمبر للشريحة الثالثة فئة المعاش أقل من ألف جنيه، ويستفيد منها 1.7 مليون مواطن، ويكون موعد صرف المعاشات يومي الإثنين والثلاثاء 5 و6 سبتمبر 2022.

إجراءات صرف معاشات سبتمبر

قررت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في وقت سابق، دمج أصحاب المعاشات في خطة الدولة للشمول المالي، ويتم ذلك من خلال صرف المعاشات باستخدام كارت ميزة مجانًا، الذى يستطيع حامله صرف المعاشات عبر ماكينات الصراف الآلي ATM .

صرف معاشات شهر سبتمبر 2022

وحدد قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الحالات التي يتم فيها قطع معاش المستحق، ونصت المادة 105 على أن يقطع معاش المستحق من أول الشهر التالي للشهر الذي تتحقق فيه إحدى الحالات وهى:

- وفاة المستحق وزواج الأرملة أو الأرمل أو البنت أو الأخت.

- بلوغ الابن أو الأخ سن الحادية والعشرين، ويستثنى من ذلك العاجز عن الكسب حتى زوال حالة العجز والطالب حتى تاريخ التحاقه بعمل أو مزاولته مهنة أو تاريخ بلوغه سن السادسة والعشرين أيهما أقرب.

- يستمر صرف معاش الطالب الذي يبلغ سن السادسة والعشرين، خلال السنة الدراسية حتى نهاية تلك السنة والحاصل على مؤهل نهائي حتى تاريخ التحاقه بعمل أو مزاولته مهنة، أو تاريخ بلوغه سن السادسة والعشرين بالنسبة للحاصلين على الليسانس أو البكالوريوس، وسن الرابعة والعشرين بالنسبة للحاصلين على المؤهلات النهائية الأقل، أي التاريخين أقرب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز والبنك الأهلي في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل