اعلان

شريف فاروق: 4 مليارات جنيه تكلفة تطوير مكاتب البريد بنهاية يونيو

شريف فاروق
شريف فاروق

قال شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد المصري، إن اجمالي استثمارات تطوير مكاتب البريد سجلت 4 مليارات جنيه، بإجمالي نحو 3370 مكتبا بنهاية يونيو الماضي.

وأشار 'فاروق' إلى تطوير 1630 مكتبت خلال عام 2020، فضلا عن تطوير 850 مكتبا خلال عام 2019، وتطوير 460 مكتبا خلال عام 2018، بالإضافة إلى تطوير 107 مكاتب خلال عام 2017.

طرح خدمات توثيق المستندات بـ 110 مكتب بالتعاون مع «العدل»

وكشف فاروق أن تطوير هيئة البريد لم يقتصر على الشكل فقط لكي تصبح لائقة باستقبال المواطنين ولكنه شمل تحديث البنية التحتية بالمكاتب علاوة على التوسع في محفظة الخدمات التي تقدمها الهيئة، من تقديم خدمات الشمول المالي مثل 'القروض متناهية الصغر أو التأمين متناهي الصغر أو القروض الاستهلاكية'.

ونوه فاروق إلى تقديم خدمات 'مصر الرقمية' من خلال المكاتب البريدية فضلا عن التعاون مع وزارة العدل في طرح خدمات توثيق المستندات بأكثر من 110 مكتب.

ولفت فاروق إلى توجه الهيئة إلى التوسع في طرح تطبيقات جديدة؛ مثل تطبيق 'وصلها' لتحفيز التجارة الإلكترونية وتطبيق 'يلا' لتقديم خدمات مالية للشباب من خلال الهاتف المحمول بجانب تأسيس 200 مكتب جديد ، بتكلفة 500 مليون جنيه خلال العام الماضي .

الدفع بالمكاتب المتحركة لمواجهة زحام صرف المعاشات

وأكد فاروق استمرار الهيئة في تدشين مكاتب بريدية جديدة خلال الفترة المقبلة مشيرا إلى استحداث مكاتب البريد المتحركة للدفع بها في مختلف المناطق لمواجهة ذروة الاستخدام في المواسم مثل توقيت صرف المعاشات.

وتابع فاروق أنه تم الدفع بـ١٤٠ مكتب متحرك و٥٠ اخر خفيف لنشرها بأماكن الازدحام المروري المكثف كما تم التعامل مع المكاتب التي تتمتع بطبيعة أثرية من خلال تجديدها والحفاظ على تراثها واستعادة بريقها مثل مكتب بريد اسوان.

وأضاف رئيس هيئة البريد أنه تم إنشاء متحف البريد بمبنى العتبة عام ١٩٤٠ وجرى تطويره وترميمه وتزويد عدد قاعاته إلى ١٥ قاعة بدلا من قاعتين فضلا عن تطويرها بتقنيات الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز والاكواد سريعة الاستجابة كذلك التعاون مع وزارة الآثار في استعادة قطع الآثار النفسية لعرضها بالمتحف حيث تصل عددها إلى أكثر من ٣ آلاف قطعة أثرية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و أتالانتا (1-0) في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | ضغط من الريدز