اعلان

العد التنازلي لـ تنسيق المرحلة الثالثة 2022 .. باقي 24 ساعة على غلق باب الرغبات نهائيا

تنسيق المرحلة الثالثة
تنسيق المرحلة الثالثة

يتصدّر تنسيق المرحلة الثالثة 2022 قائمة اهتمام، طلبة وطالبات الشهادة الثانوية العامة، المقلبون على العام الجامعي الجديد 2023.

وبدأ العد التنازلي لـ تنسيق المرحلة الثالثة 2022 بعد انتهاء طلاب الصف الثالث الثانوي، من أداء امتحانات الدور الثاني وعددهم 152029 طلب وطالبة، الثلاثاء الموافق 30 أغسطس الماضي. كما تم إعلان نتيجة الدور الثاني، والتي تلتها مرحلة تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة. حيث ينتظر أهالي الطلاب، نتائج التنسيق للاطمئنان على ذويهم. وهي المرحلة الأهم لدى الطلبة والطالبات.

تنسيق المرحلة الثالثة 2022

نرصد كل ما يتعلق بـ تنسيق المرحلة الثالثة 2022 من حيث آخر توقيت لتسجيل الرغبات، وعلى الطلاب الذين يترقبون موعد تنسيق المرحلة الثالثة، لتسجيل رغباتهم، أن لاختيار الكليات الأنسب لهم والتي تضمن فرص عمل بعد التخرج.

تنسيق المرحلة الثالثة 2022

وتتضمن مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2022 كما يلي: الشعب العلمية الحد الأدني لها 205 درجة بنسبة 50% عدد الطلاب 37630، والشعبة الأدبية عدد طلابها 29124، ليكون إجمالي الشعبتين 66754. حيث يمكن للطلاب الحاصلين على مجموع 50% أدبي، دخول كليات ومعاهد لطلاب الثانوية العامة 2022 الشعبة الأدبية على مجموع بين 50 و51%.

تنسيق المرحلة الثالثة (جدول بالمواعيد)

نستعرض خلال السطور التالية، جدول مواعيد تفصيلي بـ تنسيق المرحلة الثالثة 2022 وموعد نتيجة امتحانات الدور الثاني.

انتهاء امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة، الثلاثاء الموافق 30 أغسطس.

من الُمُقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة امتحانات الدور الثاني 2022 نهاية الأسبوع المُقبل.

فتح باب تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الثالثة بعد إعلان النتيجة الدور الثاني مباشرةً.

يستمر تنسيق المرحلة الثالثة 2022 لمدة 5 أيام من فتح الباب.

غدا غلق باب تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2022 وانتهاء المرحلة نهائيا.

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022 .. الموعد

يهتم طلبة وطالبات الصف الثالث الثانوي بـ تنسيق المرحلة الثالثة 2022 وهم الطلاب الذين لم يسمح مجموعهم الالتحاق بكليات المرحلة الأولى والثانية، حيث ينتظر أهالي طلاب الشُعبتين العلمية والأدبية، تنسيق المرحلة الثالثة 2022 ومعرفة كل ما يتعلق بأ تنسيق المرحلة الثالثة واختيار الجامعة المناسبة والكلية الأفضل للطالب. وحسب الجدول السابق، سيتم الإعلان عن نتيجة امتحانات الدور الثاني وبعدها فتح باب تنسيق المرحلة الثالثة. وذلك بالتزامن مع انتهاء مرحلة تقليل الإغتراب.

وقررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عدم غلق رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2022 إلا بعد انتهاء تقليل الاغتراب.

تنسيق المرحلة الثالثة

تنسيق المرحلة الثالثة

نهتم برصد كاقة الخدمات التعليمية اليومية من خدمات التعليم الخاصة بطلاب الثانوية العامة، من التنسيق وكيفية إتمام عملية التحويل بين الكليات. وذلك ضمن خدماتنا، التي تهم قطاع عريض من الطلاب وذويهم. حيث يُمكن متابعة خدمتنا من هنـــــــــــا ومن المُقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022 بعد أسبوعين من الآن.

ويواصل الطلاب البحث عن تنسيق المرحلة الثالثة 2022 يوميا ترقبا لتفاصيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بشأن انطلاق تسجيل الرغبات.

يواصل الطلاب تسجيل الرغبات ضمن تنسيق المرحلة الثالثة 2022 قبل 24 ساعة من الآن على غلق باب تسجيل الرغبات نهائيا، غدا الأربعاء 7 سبتمبر في تمام الساعة 7 مساءً. على يتم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة بعدها.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي