اعلان

تنسيق المرحلة الثالثة 2022 .. كيفية التقديم على معهد فني تمريض

تنسيق المرحلة الثالثة.. شروط معهد التمريض
تنسيق المرحلة الثالثة.. شروط معهد التمريض

يتصدّر تنسيق المرحلة الثالثة 2022 محرك البحث 'جوجل' لاهتمام الكثير من الأشخاص بمعرفة الكليات المتاحة وكيفية التقديم على الجامعات الحكومية والخاصة، ولا سيما المعاهد الحكومية والمعاهد الخاصة وأبرزها تنسيق المرحلة الثالثة 2022.

تنسيق المرحلة الثالثة 2022.. يستمر طلاب المرحلة الثالثة في أعمال تسجيل الرغبات عبر الموقع الرسمي للتنسيق وذلك منذ أيام، حيث تُتيح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنسيق المرحلة الثالثة للطلاب المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية، وأيضا الطلاب الناجحين فى الدور الثانى لتدوين رغباتهم، خلال الفترة من يوم السبت الموافق 3/9/2022 حتى يوم الأربعاء الموافق 7/9/2022 وبحد أدنى 205 درجات لجميع الشُعب.

تنسيق المرحلة الثالثة 2022

خلال السطور التالية نستعرض كل ما تريد معرفته عن معهد التمريض الذي يبحث عنه الآلاف من الطلبة والطالبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2022. قبل انطلاق العام الجامعي الجديد 2023. حيث يتاح للطلاب تسجيل رغباتهم من خلال جهاز الكمبيوتر الشخصى لهم المزود بالإنترنت، أو من خلال معامل التنسيق بالجامعات الحكومية. وذلك عبر موقع التنسيق الإلكتروني: www.tansik.egypt.gov.eg. وفي وقت سابق، أكد مكتب التنسيق الإلكتروني على الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة.

ويعتبر معهد التمريض من أكثر المعاهد التي يبحث عنها الطلاب في المرحلة الثالثة. وأيضا الطلاب الحاصلين على الدبلومات الفنية.

تنسيق المرحلة الثالثة

شروط الالتحاق بالمعهد الفني للتمريض

نستعرض عددا من الشروط والضوابط التي حددها المجلس الأعلى للجامعات، والتي تم تدوينها في لائحة الالتحاق بالمعهد الفني للتمريض.. وهي:

- حصول الطالب على شهادة الثانوية العامة أو ما يعالها من شهادات أخرى.

- على الطالب أن يتقن الطالب اللغة الإنجليزية كلغة أساسية ولغة ثانية

- يتبع الطالب القوانين والأحكام التي يحددها المجلس الأعلى للجامعات سواء 'طريقة التقديم في المعهد وغالبا تكون على حسب نظام التنسيق'.

- يشترط على الطالب اجتياز اختبارات القبول التي وضعتها إدارة المعهد حيث تم إعدادها مخصوص لقياس مهارات الطلاب والطالبات المتقدمين.

- اتباع تعليمات المجلس الأعلى للجامعات الخاصة بآليه التحاق الوافدين للدراسة في المعهد الفني للتمريض.

- يُقدم الطالب إقرار يلتزم فيه بالتفرغ التام للدراسة وعدم الالتحاق بالعمل في المستشفيات أثناء فترة الدراسة.

- ضرورة النجاح في الكشف الطبي المعد لكافة الطلاب الجُدد.

- يتم تدريب الطلاب في الأماكن التي تحددها إدارة المعهد.

- يلتزم الطلاب بحضور الحصص العملية وفي حالة التغيب يتم إعادة الحصة مرة أخرى.

تنسيق المرحلة الثالثة

يوجد معهد فني تمريض في تنسيق المرحلة الثالثة. والذي يتوافر داخل عدة محافظات من محافظات جمهورية مصر العربية، حيث تندرج فروع المعهد الفني للتمريض من أقسام الجامعات المصرية الحكومية الموجودة في المحافظات التالية: أسوان – جنوب الوادي – سوهاج – أسيوط – المنيا – بني سويف – الفيوم – بورسعيد – السويس – كفر الشيخ – المنصورة – الإسكندرية – الزقازيق – دمنهور – المنوفية – طنطا – بنها – عين شمس – القاهرة.

ويهدف المعهد الفني للتمريض إلى إعداد طاقم متميز من الممرضين نظرا لوجود احتياج دائم للممرضين في كافة القطاعات الصحية، حيث تعتب شهادة معهد التمريض هي شهادة مناسبة للعمل في قسم العلاج الطبيعي والتأهيل داخل المستشفيات، وداخل مراكز التأهيل الخاصة التي تقدم العلاج الطبيعي للأشخاص المصابين بكسر أو عجز أو سبق وتم التعرض لحادث، فضلا عن العمل في قطاع الوقاية والتوعية الصحية، والعمل في مراكز تدريب وتثقيف الموظفين في القطاع العام والخاص، واستكمال الدراسة للحصول على درجة الماجستير أو درجة الدكتوراه.

ويتمكن الطالب الدارس في معهد فني تمريض من العمل في المعاهد الفنية الصحية والمعاهد الفنية للتمريض، والعمل في المنظمات التمريضية للتعليم و المدارس الثانوية للتمريض.

تنسيق المرحلة الثالثة

تنسيق المرحلة الثالثة.. معهد فني تمريض 2022

يزداد نسب بحث الطلاب في تنسيق المرحلة الثالثة 2022 على معهد فني تمريض وكيفية التقديم فيه خاصةً لطلاب الشعبة العلمية، وهو ما نُقدمه خلال السطور التالية:

- معهد فنى تمريض اسكندرية 3775 بمعدل 92%.

- معهد فنى تمريض المنصورة 375 بمعدل 91.4%.

- معهد فنى تمريض المنيا 374 بمعدل 91.2%.

- معهد فني تمريض كفر الشيخ 373.5 اي بمعدل 91%.

- معهد فنى تمريض المنوفية بشبين الكوم 373 بمعدل 90.9%.

- معهد فنى تمريض الزقازيق 372 بمعدل 90.7%.

- معهد فنى تمريض الزقازيق بفاقوس 370 بمعدل 90.2%.

- معهد فني تمريض بالجونة 369.5 بمعدل 90%.

- معهد فنى تمريض بالدقهلية بالشربين 396.5 بمعدل 90 %.

- معهد فنى تمريض سوهاج 3675 بمعدل 89.6%.

- معهد فنى تمريض جنوب الوادي 364 بمعدل 88.7%.

- معهد فنى تمريض أسيوط 362.5 بمعدل 88.4%.

- معهد فني تمريض بني سويف 360 بمعدل 878%.

- معهد فني تمريض بنها 351 بمعدل 85.6%.

- معهد فنى تمريض مطروح 349.5 بمعدل 85.2%.

ويعد المعهد الفني للتمريض هو الحل الوحيد لطلاب الثانوية العامة قسم الشعبة العلمية الذين لم يحالفهم الحظ في الالتحاق بتنسيق المرحلة الأولى، ودخول كليات الطب.

ويدرس طلاب معهد فني تمريض تدريبات عملية في مجال علوم التمريض 'الجزء العملي'، ومادة العلوم الطبية، ومادة العلوم الإنسانية، ومادة العلوم التمريضية الجزء النظري.

تنسيق المرحلة الثالثة.. شروط معهد التمريض

تنسيق المرحلة الثالثة.. شروط معهد التمريض

- أن يكون الطالب مصري الجنسية.

- أن يكون الطالب من أبناء المحافظة التي حصل منها على الشهادة.

- ألا يقل سن المتقدم عن 15 عام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زوارق الاحتلال تقصف خان يونس.. وانقطاع كامل للإنترنت