اعلان

تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة 2022.. موعد الفتح للتحويل بين المعاهد والكليات

تقليل الاغتراب 2022 للمرحلة الثالثة
تقليل الاغتراب 2022 للمرحلة الثالثة

تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة 2022 يبحث عنه عشرات الآلاف من طلاب المرحلة الثالثة، والمُقرر الإعلان عنه بعد إعلان نتيجة تنسيق مرحلة (3) خلال الساعات المُقبلة.

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن إنطلاق مرحلة تقليل الاغتراب للطلاب بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة، المُقرر أن تظهر خلال ساعات، حيث ينتظر طلاب المرحلة تحويلات تقليل الاغتراب، المُقرر أن تبدأ بعد إعلان النتيجة رسميا.

تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة 2022 يهدف إلى التحويل بين الكليات والمعاهد المتاحة لطلاب المرحلة الثالثة والطلاب المتخلفون من المرحلة الثانية، لتحويل أوراقهم من كلية إلى أخرى قريبة من موقعه السكني. حيث تكون ضوابط التحويلات لتقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة، هي نفسها الضوابط التي كانت المطبقة في تحويلات تقليل الاغتراب في المرحلتين الأولى والثانية.

تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة

تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة

قررت وزارة االتعليم العالي والبحث العلمي، إعادة فتح باب تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة، تسهيلا على الطلبة والطالبات في إيجاد فرص للتحويل في المرحلة الثالثة، وطلاب المرحلة الثانية، ومن المُقرر أن تكون التحويلات لتقليل الاغتراب في تنسيق المرحلة الثالثة في حدود النسبة المقررة، وهي 10% حسب الطاقة الاستيعابية للكلية التي يرغب الطالب التحويل إليها.

يتم تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة في إطار المنطقة الجغرافية (أ) بحيث يتم التحويل لمرة واحدة فقط، بهدف تقليل اغتراب الطالب في أن يكون قريبا من إطار سكنه، ويرشحه مكتب التنسيق إلى موقع قريب منه، كما ينقسم تقليل الاغتراب إلى نوعين تحويل مناظر وتحويل غير مناظر.

معلومات عن تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة

نستعرض خلال السطور التالية، معلومات عن تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة 2022 من خلال الدخول على موقع التنسيق الإلكترونى، على شبكة الإنترنت ووفقا للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن والتي تتضمن الآتي: (التحويل المُناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع، أما التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها، والالتزام بقواعد التوزيع الجغرافى، وأن يتم التحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكترونى فقط بحث لا يوجد تحويل ورقي، ولمرة واحدة فقط).

ولابد من اجتياز الطالب اختبار القدرات التي أُجريت قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة، بحيث تكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة.

وسمحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، للطلاب الذين تم ترشيحهم في عمل تقليل الاغتراب من أحد المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة، إلى معهد آخر في ذات التخصص أو تخصص آخر غير مناظر، بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه.

تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة

رابط تقليل الاغتراب 2022

يُمكن لطلبة وطالبات المرحلة الثالثة 2022 والراغبين في إجراء تحويلات تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة من خلال الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني: https://tansik.digital.gov.eg/ فور بداية التقديم رسميا من من خلال موقع التنسيق الإلكتروني (من هنــــــا). وذلك من خلال الكمبيوتر الشخصي للطالب المتصل بشبكة الإنترنت، أو معامل الحاسبات بالجامعات المصرية والكليات التابعة لها بالمحافظات المختلفة. واشترطت الوزارة على الطلاب اتباع الإجراءات الوقائية، لتحقيق التباعد الاجتماعي.

تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة

تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة

يبحث الطلاب وأولياء الأمور عن الكلمات التالية: تقليل الاغتراب رابط تقليل الاغتراب قواعد تقليل الاغتراب شروط تقليل الاغتراب موعد تقليل الاغتراب خطوات تقليل الاغتراب كيفية تقليل الاغتراب تنسيق المرحلة الثالثة 2022 تقليل الاغتراب المناظر تقليل الاغتراب إلكترونيا تنسيق المرحلة الثالثة قبول تقليل الاغتراب تقليل اغتراب قواعد تقليل الاغتراب 2022 تقليل الاغتراب 2022 تنسيق كليات المرحلة الثالثة 2022 نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر