اعلان

تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة 2022 .. هل يتم طباعة الرغبات مع الترشيح ؟

 تقليل الاغتراب 2022
تقليل الاغتراب 2022

يتصدر تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة 2022 محرك البحث (جوجل) في مصر، إذ ترتفع معدلات البحث عن نتائج تقليل الاغتراب للطلبة والطالبات بالمرحلة الثالثة، وذلك قبل ساعات من غلق باب تسجيل الرغبات في المرحلة الثالثة.

ويتم تقدم الطلاب في مرحلة تقليل الاغتراب 2022 والذي يعمل بدوره على التقريب بين الطالب والكلية التي يدرس فيها، في إطار نطاقه الجغرافي حسب الشروط التي حددتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وأعلنت عنها.

تقليل الاغتراب 2022

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، موعد فتح تحويلات تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2022، والتي ستنتهي غدا الخميس الموافق 8 سبتمبر 2022، بعد أن استمر فتح باب التسجيل أمام طلاب الثانوية العامة لمدة 5 أيام في معامل التنسيق الإلكتروني المخصصة لهم بالجامعات.

وخلال تسجيل الطلاب رغباتهم، وتقدمهم لتقليل الاغتراب 2022 عليهم طباعة جواب الترشيح فقط، وليس بالضرورة طباعة الرغبات حيث يمكن أن يكتفي الطالب بعمل 'سكرين شوت' للرغبات.

تقليل الاغتراب 2022

فتح باب تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة

فتحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، باب تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة، وفقا لما أعلنته الوزارة بحيث أنّ القبول الإقليمي هو اقتصار القبول في بعض الكليات والمعاهد على الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من المنطقة التعليمية التي تقع بها هذه الكليات والمعاهد، ويسري على كليات التربية والتمريض بمختلف فروعها.

وبشأن موقف الكليات التى تخضع للقبول الإقليمى، أوضحت الوزارة موقفها من التحويلات، حيث يتم التحويل إليها حسب الحد الأدنى، على أن يكون الطالب حاصلا على الثانوية العامة من الإدارة التعليمية التي تقع الجامعة في نطاقها.

تقليل الاغتراب

تقليل الاغتراب وكيفية الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022

- الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني.

- كتابة رقم الجلوس.

- كتابة الرقم السري.

- الحصول على النتجية.

- تظهر النتيجة بالكلية التي تم ترشيح الطالب له عقب إعلانها رسميا من قبل وزارة التعليم العالي.

تقليل الاغتراب

تقليل الاغتراب

أشارت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى أن النسبة التي أقرتها بشأن تقليل الاغتراب 2022 هي 10% حسب الطاقة الاستيعابية لكل كلية، ناصحة الطلاب بضرورة اتباع قواعد التقديم للكليات وتقليل الاغتراب وذلك عقب إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة. حيث تستعد الكليات لانطلاق العام الدراسي الجديد في أول أكتوبر المقبل وسط إجراءات وقائية مشددة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج