اعلان

تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022.. الرابط والخطوات وموعد النتيجة

تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022
تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022

مد فترة تقديم تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022 ليومين إضافيين، وذلك لإتاحة الفرصة الأخيرة للطلاب الذين لم يقدموا إلى تقليل الاغتراب 2022 حتى الآن.

قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية، بقيادة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي, مد فترة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022 لتستمر حتى مساء يوم غد، إليك التفاصيل والرابط.

تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022

يستمر موقع تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022 في استقبال طلبات تقليل الاغتراب 2022، وذلك للطلاب في المرحلة الثالثة والحاصلين على درجات الحد الأدنى لها 205 درجة، في كافة الأقسام العلمي والأدبي، بالإضافة إلى طلاب الناجحين من امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني، وطلاب المتخلفين عن المراحل السابقة.

قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مد فترة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022 ليومين ليكون الموعد النهائي لتسجيل الرغبات في التحويل بين الكليات يوم الإثنين الموافق 19 سبتمبر 2022 في تمام الساعة السابعة مساءًا.

وذلك بدلًا من انتهاء فترة التحويل بين الكليات منذ يوم أمس السبت الموافق 17 سبتمبر 2022، لتعلن اليوم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بيان لها صباح اليوم على صفحتها الرسمية بتفاصيل عن مد فترة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022.

بالنسبة لطلاب المعاهد العليا الخاصة أو المتوسطة يمكنهم التقديم في تقليل الاغتراب 2022، إلى معهد آخر في التخذذ ذاته أو تخصص آخر ( طبقا لشروط تقليل الاغتراب 2022 غير مناظر)، على شرط أن يستوفي الطالب الحد الأدنى المعلن في المعهد المراد التحويل إليه، وتبعا للنسبة المقررة من المجلس الأعلى للجامعات والطاقة الاستيعابية وأسبقية المجموع.

تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022 موقع تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022

موقع تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022

يستمر موقع تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022 من موقع التنسيق الإلكتروني حتى لحظة كتابة هذه الحروف في استقبال طلبات التحويل بين الكليات، وتسجيل الرغبات للمتخلفين والمتأخرين من المراحل السابقة، بجانب مرحلة تقليل الاغتراب 2022.

وأكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن هذه الفرصة الأخيرة أمام الطلاب لتقديم تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022، ولن يفتح موقع تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022 مجددا من أجل التحويل بين الكليات والمعاهد.

رابط تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022

إليك رابط تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022 وهذا من أجل التقديم الآن في آخر فرصة عبر موقع التنسيق الإلكتروني بعد المد الأخير في بيان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حيث يمكنك التحويل بين الكليات من خلال الرابط: https://tansik.digital.gov.eg/application/ أو الدخول مباشرة من خلال الضغط المباشر من هنا.

موقع التنسيق الإلكتروني

يتاح موقع تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022 نتائج المرحلة الثالثة، بجانب مرحلة تقليل الاغتراب 2022، وهذا في خدمات تنسيق الثانوية العامة، بينما يستمر تسجيل الرغبات في تنسيق الدبلومات الفنية.

بالإضافة لتوافر على موقع التنسيق الإلكتروني نتائج تنسيق الجامعات الأهلية لطلاب الثانوية العامة، وينتظر طلاب الثانوية العامة من مدارس STEM نتيجة التنسيق والتي ستعلن على الموقع، ومتاح تسجيل الرغبات لطلاب مدارس النيل للعلوم والتكنولوجيا.

التحويل بين الكليات

يمكنك التحويل بين الكليات من خلال الخطوات التالية عبر موقع تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022، والذي يتوافر عبر موقع التنسيق الإلكتروني التي وفرته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حيث يمكنك تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022 من الخطوات التالية:

1-الدخول إلى موقع تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022 عبر موقع التنسيق الإلكتروني من خلال الضغط مباشرة من هنا.

2- اضغط مباشرة على الجملة (اضغط هنا للدخول إلى الصفحة) أسفل خدمات تنسيق الثانوية العامة.

3- اضغط مباشرة على الجملة ( اضغط هنا لتسجيل رغبتك) أسفل برنامج تقليل الرغبات.

4- قم بتسجيل الدخول من خلال رقم الجلوس والرقم السري.

5- سيظهر لك البيانات والكلية المرشحة لك، يمكنك اختيار من الكليات التي تقع في المنطقة الجغرافية (أ).

على أن تتبع كافة شروط تقليل الاغتراب 2022 والتي يمكنك قراءتها مباشرة من موقع التنسيق الإلكتروني من خلال الرابط (هنا).

تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022 التحويل بين الكليات

موعد نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة

يتاح موعد نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة فور انتهاء فترة التحويل بين الكليات المسموحة، حيث تصدر النتيجة على موقع التنسيق الإلكتروني عبر رابط تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022 من هنا، خلال 72 ساعة من غلق باب تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022.

ويمكنك الإطلاع على نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022 من خلال تسجيل الدخول كما وضح في الخطوات السابقة، والتأكد من تغير الكلية والموافقة على الطلب أو رفضه، حيث يتم تبعا للنسبة المقررة حوالي 10% من الطاقة الاستيعابية للطلاب في الكلية المحول إليها.

WhatsApp
Telegram