اعلان

موعد المولد النبوي الشريف 2022.. وأبرز أدعية هذا اليوم

أهل مصر
المولد النبوي الشريف 2022
المولد النبوي الشريف 2022

يترقب المسلمون موعد المولد النبوي الشريف 2022، حيث يتم منح العاملين في الدولة إجازة رسمية مدفوعة الأجر بهذه المناسبة، ويحتفل الجميع عن طريق شراء الحلويات وتوزيعها على الأهل والأقارب تخليداً لهذا اليوم.

كما يحرص الكثيرون على التضرع إلي الله تعالي بالأدعية، تبرك بـ مولد النبي خير البرية محمد صلى الله عليه وسلم، فكان النور الذي أضاء الكون برمته، وجعلت هذه المناسبة عيدا لكل مسلم في شتي بقاع الأرض.

أدعية المولد النبوي

المولد النبوي الشريف

ولد النبي محمد صلي الله عليه وسلم يتيم الأب، وتوفت والدته بعد مولده بفترة وجيزة، فتربي يتيما حتي اختاره الله لأداء أعظم رسالة عرفتها البشرية، بعد زواجه من السيدة خديجة رضي الله عنه التي كانت دائما، ما تسانده في بداية رسالته الخالدة.

موعد المولد النبوي

موعد المولد النبوي

يحين موعد المولد النبوي كل عام يوم 12 ربيع الأول، ومن المقرر له أن يأتي هذا العام يوم السبت الموافق 8 أكتوبر 2022، ويتم منح العاملين بالدولة إجازة رسمية في هذا اليوم بجميع القطاعات.

المولد النبوي الشريف

أدعية المولد النبوي

من أبرز أدعية المولد النبوي مايلي:

- اللهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، وأعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ من خَيْرِ ما سألَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ.

- اللهم إني أعوذُ بِكَ من شرِّ ما عَاذَ بهِ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا.

- اللهمَّ اقسمْ لنا من خشيتِك ما يحولُ بيننا وبين معاصيكَ، ومن طاعتِك ما تبلغُنا به جنتَك، ومن اليقينِ ما يهونُ علينا مصيباتِ الدنيا، ومتعنَا بأسماعِنا وأبصارِنا وقوتِنا ما أحييتَنا، واجعلْه الوارثَ منا.

- اللهم اجعلْ ثأرنا على منْ ظلمَنا، وانصرْنا على منْ عادانا، ولا تجعلْ مصيبَتنا في دينِنا، ولا تجعلِ الدنيا أكبرَ همِّنا، ولا مبلغَ علمِنا، ولا تسلطْ علينا منْ لا يرحمُنا يارب العالمين.

إقرأ أيضاً