اعلان

نتيجة اجتماع البنك المركزي اليوم.. البنك يخالف التوقعات فما تبعات القرار؟

نتيجة اجتماع البنك المركزي اليوم
نتيجة اجتماع البنك المركزي اليوم

نتيجة اجتماع البنك المركزي اليوم تشغل اهتمام الآلاف من الإقتصاديين في مصر، حيث كانت الأسواق تترقّب قرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي حول سعر الفائدة بعد إعلان البنك عن عقده اجتماع اليوم الخميس، بشأن اتخاذ قرارا حول تثبيت أو رفع سعر الفائدة مع عدم خفض قيمة العملة.

نتيجة اجتماع البنك المركزي اليوم تم الإعلان عنها بعد اجتماع البنك في تمام الساعة 1 ظهرًا، ويعتبر رفع سعر الفائدة من القرارات التي تُسبب رفع أعباء الموازنة، وزيادة أعباء الدين على المقترضين طبقا الحساب المدين، بالإضافة تقليل القدرة على الاقتراض، وعلى المقبلين على الاقتراض من القطاع المصرفي، وذلك وفقا لخبراء في السوق المصرفي.

نتيجة اجتماع البنك المركزي اليوم هي إبقاء البنك على أسعار الفائدة الرئيسية دون تغيير.

نتيجة اجتماع البنك المركزي

نتيجة اجتماع البنك المركزي

في ظل انتظار نتيجة اجتماع البنك المركزي اليوم باجتماع لجنة السياسة النقدية، والتي تشغل فكر المواطنين، خوفا من حدوث زيادة جديدة في الأسعار، توقعا أن رفع سعر الفائدة تُحدث تطورات سريعة تسهم في ارتفاع الأسعار، فضلا عن التبعات التي يشهدها السوق المصري.

وخالف البنك المركزي توقعات الكثير من المصريين بشأن سعر الفائدة، لمواكبة التوجه العالمي لتشديد السياسات النقدية ومواجهة التضخم. إلا أنه عمل ضمن خطة جديدة تستهدف الوصول التدريجي لسعر الجنيه الحقيقي مقابل الدولار، لينجح في استيعاب الضغوط التضخمية الناجمة فيما بعد.

اجتماع البنك المركزي

نتيجة اجتماع البنك المركزي اليوم

أكد اقتصاديون بشأن نتيجة اجتماع البنك المركزي اليوم بتثبيت سعر الفائدة، أنه مدعوم ببيانات دقيقة حيث يتبنى البنك المركزي فكرة التثبيت والانتظار، بهدف الوصول لنقطة التوازن بين العرض والطلب والتعويم الكامل ومرونة العملة. حيث جاء قرار البنك المركزي المصري بـ تثبيت أسعار الفائدة للمرة الثالثة على التوالي.

هذا وبلغ سعر الفائدة اليوم في مصر بعد قرار البنك المركزي المصري بالتثبيت 11.25% و 12.25% للإيداع والإقراض على التوالي. حيث وصف خبراء اقتصاد نتيجة اجتماع البنك المركزي اليوم بأنه نهج غير تقليدي في معالجة الأوضاع الاقتصادية، خاصة أنه مخالف لتوجهات البنوك المركزي التى رفعت أغلبها أسعار الفائدة.

نتيجة اجتماع المركزي بشأن سعر الفائدة

بعد نتيجة اجتماع البنك المركزي اليوم تم إرجاء رفع أسعار الفائدة على الجنيه لحين إتمام تصحيح سعر الصرف ووصوله إلى مستوى عادل. فيما يشهد الجنيه المصري انخفاض تدريجي أمام الدولار الأمريكي، وذلك على مدار الشهرين الماضيين، حتى وصل إلى مستوي 19.53جنيه للدولار لأول مرة في تاريخه، جاء ذلك حسب بيانات البنك المركزي المصري.

تُجدر الإشارة إلى أن الجنيه المصري فقد 23.9% من قيمته منذ مارس الماضي، لكن تحليلات لا تزال تري أن سعر الجنيه أعلى من مستواه الحقيقي.

نتيجة اجتماع البنك المركزي اليوم

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً