اعلان

تهنئة المولد النبوي.. كلمات وصور وكيفية الاحتفال اليوم

المولد النبوي الشريف
المولد النبوي الشريف

يبحث المسلمين عن صور المولد النبوي ودعواته صباح اليوم المولد النبوي 2022، والذي يأتي في 12 ربيع أول 1444، ويرغب في تهنئة وتذكرة الأقارب بالأدعية والاستغفار.

يمكنك كسب الثواب في يوم المولد النبوي الشريف 2022 من خلال صلة الرحم، والصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وذكر السيرة النبوية.

المولد النبوي 2022

يوافق اليوم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف 2022 والذي يوافق يوم السبت 8 أكتوبر 2022، ويوافق هجريا 12 ربيع أول 1444، وهو اليوم الذي ولد فيه خير الأنام.

إليك كلمات وعبارات عن المولد النبوي الشريف 2022، من أجل تبادل التهنئة بالمولد النبوي 2022، والتذكرة بالدعاء في يوم المولد النبوي 2022، إليك في السطور التالية كيفية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف من خلال العبادات والدعاء والتهنئة.

الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

يمكنك الاحتفال بالمولد النبوي الشريف من خلال عدة أعمال وعبادات صالحة، والتي تتلخص فيما يلي:

- الصيام وهذا لصوم الرسول يوم الإثنين مبررا بأنه يوم ولد فيه.

- قراءة السيرة النبوية وتناقلها، وسردد قصص النبي والصحابى لأبنائك، وهذا ليتعرفوا على خير الانام.

- الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم بالطريقة الإبراهيمية وهي:

'اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ، اللَّهُمَّ بَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كَمَا بَارَكْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ'.

كما يمكنك الاستعانة بكافة صيغ الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم القصيرة.

- إظهار البهجة بيوم المولد النبوي 2022، وهذا من خلال تهنئة المولد النبوي الشريف.

- صلة الرحم وتبادل الزيارات والتهاني وتذكرة بالعبادات في يوم المولد النبوي الشريف.

الصلاة على النبي ( صلى الله عليه وسلم)

إليك صيغ الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، الأقصر والأكثر انتشارا

- اللهم صلِّ علي سيدنا محمد وعلى آله، كما لا نهاية لكمالك وعدد كماله.

- اللهم صلِّ على سيدنا محمدصلاة تملأ خزائن الله نورا، وتكون لنا ولوالدينا ولمشائخنا وللمؤمنين فرجاً وفرحاً وسروراً.

- اللهم صلِّ على سيدنا محمد السر الساري والنور الذاتي في سائر الاسماء والصفات.

- اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آله، النور المُذهب للنسيان بنوره، في كل لمحةٍ ونفسٍ بعدد ماوسعه علم الله.

- اللهم صلِّ وسلم عليك يا سيدي يا رسول الله، خذ بيدي وقلة حيلتي ادركني يا رسول الله.

- اللهم صلِّ على سيدنا محمد حبيبك المحبوب ومحبيه، كمل يرضيك ويرضيه، وحببه فينا وزدنا محبة فيه.

- اللهم صلِّ على عين الاعيان، نقطة بداية الاكوان، صلاة تذهب بها عنا جميع الهموم والغموم والاحزان.

- اللهم صلِّ على سيدنا محمد طب القلوب ودوائها، وعافية الابدان وشفائها، ونور الابصار وضيائها، وعلى آله وصحبه وسلم.

- اللهم صلِّ علي سيدنا محمدعبدك ونبيك ورسولك النبي الامي بقدر عظمة ذاتك في كل وقت وحين (وعلي اله وصحبه وسلم).

- اللهم يا من جعلت الصلاة على النبي من القربات، اتقرب اليك بكل صلاة صُلِّيت عليه من يوم النشأة الى مالا نهاية للكمالات.

صيغ الصلاة على سيدنا محمد

إليك صيغ الصلاة على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، أكثر طولا، من أجل الصلاة عليه في يوم المولد النبوي 2022 وهي كالتالي:

- اللهم صلِّ على صاحب التاج والمعراج سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما، وكن بنا وبوالدينا وبمشايخنا وبالمؤمنين رؤفاً رحيما.

- اللهم صلِّ على سيدنا محمد صلاة تخرجني يا لله بها من ظلمات الوهم، وتكرمني بنور الفهم، وتوضح لي الشكل حتي يفهم، انك انت الأعلم ولا اعلم، انك علاَّم الغيوب، وعلى آله وصحبه وسلم.

- اللهم صلِّ على سيدنا محمد الفاتح لما اغلق، والخاتم لما سبق، ناصر الحق بالحق، والهادي الى صراطك المستقيم، وعلى آله واصحابه حق قدره ومقداره العظيم.

- اللهم صلِّ صلاة كاملة وسلم سلاماً تاماً علي سيدنا محمد الذي تنحلُّ به العقد، وتنفرج به الكرب، وتقضي به الحوائج، وتنال به الرغائب، وحسن الخواتم، وإستسقاء الغمائم بوجهه الكريم في كل لمحة ونفس بعدد كل معلوم لك.

- اللهم صلِّ على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد، اللهم ترحم على محمد وعلى آل محمد كما ترحمت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد، اللهم تحنن على محمد وعلى آل محمد كما تحننت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد، اللهم سلم على محمد وعلى آل محمد كما سلمت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد، وسلم ورضي الله عن الصحابه اجمعين.

- اللهم صلِّ وسلم بانواع كمالاتك، في جميع تجلياتك، على سيدنا ومولانا محمد اول الانوار الفائضه من بحر عظمة الذات المتحقق في عالم البطون والظهور، بمعاني الاسماء والصفات، فهو اول حامد ومتعبد بانواع العبادات والقربات، والممـد في عالم الارواح والاشباح لجميع الموجودات، وعلى آله وصحبه صلاة تكشف لنا بها النقاب عن وجهه الكريم فى المرائي واليقضات، وتعرفنا بك وبه في جميع المراتب والحضرات، والطف بنا يا مولانا بجاهه فى الحركات والسكنات واللحظات والخطرات.

تهنئة المولد النبوي

إليك صور وكلمات تهنئة المولد النبوي 2022 من خلال الكلمات التالية:

- إن البرية يوم مبعث محمد نظر الإله لها فبدل حالها، بل كرم الإنسان حين اختار خير البشر ليقودها، صلى عليك الله يا خير البرايا، للغالين أغلى هدية معطرة بالزهور الندية، في يوم مولد النبي أهديكم أجمل تحية.

- اللهم صلّ وسلم على سيدنا محمد أصل الأصول، نور الجمال، وسر القبول، أصل الكمال، وباب الوصول، صلاة تدوم ولا تزول.

- اللهم اني أشهدك إني احب نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم اجمعنا به في ظل عرشك، يوم لا ظل إلا ظلك.

- اللهم في هذا اليوم المبارك، وبمناسبة تلك الذكري العطرة المباركة، يوم ميلاد خير خلق الله، سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ندعوا الله أن يمن علينا بأخلاق للنبي الكريم.

- ربي صلّ صلاة كاملة، وسلم سلاما تامًا، على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، تنحل به العقد، وتنفرج به الكرب، وتُقضى به الحوائج، وتُنال به الرغائب وحسن الخواتيم، ويُستسقى الغمام بوجهه الكريم، وعلى آله وصحبته أجمعين.

رسائل تهنئة المولد النبوي

يمكنك إرسال هذه الكلمات في رسائل تهنئة المولد النبوي اليوم عبر خاصية الدردشة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، وهي:

- اللهم صلّ على سيدنا محمد، صلاة تخرجني بها من ظلمات الوهم، وتكرمني بنور الفهم، إنك أنت الأعلم، وأنا لا أعلم، إنك علاّم الغيوب، وعلى آله وصحبه سلم.

- سيدي يا رسول الله، في يوم مولدك أبادرك التحية والسلام، والنفس توّاقةً لزيارتك في الأراضي المقدسة، اللهم تقبل منا طاعاتنا وارزقنا شفاعة الحبيب المصطفى.

- بلغ العلا بكماله، كشف الدجي بجماله، حسنت جميع خصاله، صلوا عليه وعلى آله، متباركين بمولد خير البرايا، محمد صلى الله عليه وسلم.

- كل القلوب إلى الحبيب تميلُ، ومعي بهذا شاهد ودليلُ، أما الدليل إذا ذكرت محمداً صارت دموع العارفين تسيلُ، هذا رسول الله نبراس الهدى هذا لكل العالمين نبيًا.

- في ليلة فاح فيها العود، وغنى القمر، وانتشى الكون فرحًا، وهلل معه البشر، وخبت نيران الشياطين، وانكفى الشرر، وشق ظلام الليل ونور خير البشر، لفوه في الحرير عجبًا، كيف يلف القمر، أم كيف تحويه الأيدي، وهو كنوز الزهر.

المولد النبوي الشريف المولد النبوي 2022

نهنئكم بيوم الاحتفال بمناسبة المولد النبوي 2022 والذكرى السنوية لمولد خير الأنام، والتي يحب فيها المسلمين تناول حلويات المولد من ضمن إظهار البهجة بيوم مولد النبي، وكان هناك عدة طرق للاحتفال بمناسبة المولد النبوي الشريف 2022، ذكرناها لكم في التقرير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً