اعلان

حملة شلل الاطفال اكتوبر ٢٠٢٢.. إليك الأماكن والمواعيد

حملة شلل الاطفال
حملة شلل الاطفال

بدأت حملة شلل الاطفال والتي تطلقها وزارة الصحة والسكان، منذ يوم أمس، وتستمر لمدة 5 أيام، في محافظتي القاهرة والجيزة.

ويبحث الكثير من أولياء الامور عن حملة شلل الاطفال اكتوبر ٢٠٢٢ ومواعيد الحملة، وأماكن حملة شلل الاطفال، إليك بالتفاصيل معلومات عن حملة تطعيم شلل الأطفال الجديدة.

حملة شلل الاطفال

تستهدف حملة شلل الاطفال بداية من سن يوم واحد حتى سن 5 سنوات، ويستهدف الأطفال المصريين والغير مصريين.

علما بأن حملة شلل الاطفال تهدف إلى رفع المناعة المجتمعية عند الأطفال، ضد الإصابة بمرض شلل الأطفال، مما يحافظ على خلو جمهورية مصر العربية من مرض شلل الأطفال.

حملة شلل الاطفال حملة شلل الاطفال

حملة شلل الاطفال اكتوبر ٢٠٢٢

تستمر حملة شلل الاطفال اكتوبر ٢٠٢٢ مدة 5 أيام تبدأ من يوم الاحد 9 أكتوبر 2022، وتنتهي يوم الخميس الموافق 13 أكتوبر 2022.

أكدت وزارة الصحة والسكان أن الفرق الطبية في حملة شلل الاطفال مدربة على أعلى مستوى تحت غشراف الوزارة، وستصل إلى كافة الأمناكن لتيسيير على أولياء الأمور الحصول على التطعيم لأبنائهم بدون مجهود.

أماكن حملة شلل الاطفال

توفر وزارة الصحة والسكان المصرية أماكن حملة شلل الاطفال في الأماكن التالية:

- المكاتب التابعة لوزارة الصحة

- الوحدات والمراكز الطبية الرسمية

- الميادين الكبرى

- بجانب دور العبادة مساجد أو كنائس

- بجانب النوادي الهامة

- في الأسواق المركزية.

- الفرق المتحركة التي تصل من منزل إلى منزل والتي بها فرق مدربة تحت إشراف وزارة الصحة والسكان.

مواعيد حملة تطعيم شلل الأطفال

أكدت وزارة الصحة والسكان المصرية على ضرورة مشاركة كافة الأطفال المولودون منذ يوم واحد حتى منذ خمس سنوات أي بداية من مواليد 2018 ولم يحصل على تطعيم شلل الأطفال على الإشتراك في حملة شلل الاطفال اكتوبر ٢٠٢٢.

علما بأن حملة تطعيم شلل الأطفال مجانية بالكامل، حيث يحصل الطفل على التطعيم بدون مقابل، كما أن جميع التطعيمات سواء كانت حقن، أو قطرات، آمنة بنسبة 100% على الأطفال، والتطعيم حاصل على موافقة منظمة الصحة العالمية.

تطعيم شلل الأطفال

يمنع الأطفال من الحصول على تطعيم شلل الأطفال في حالات محددة، حيث يكون خطرًا أن يخوض الطفل لو لديه أي حالة من الحالات التالية:

- الأطفال المصابون بمرض ضعف المناعة الأولى.

- الأطفال المصابين بمرض سرطان الدم مثل اللوكيميا والليمفوما.

- الأطفال المصابين والذين يحصلون على أدوية تثبيط جهاز المناعة.

- الأطفال الذين يعانون من حالات إعياء حاد وفي حالة ارتفاع درجة الحرارة، حيث يتم تأجيل تلقي الجرعة إلى أن يتعافى الطفل من هذه الأعراض.

شلل الأطفال

علما بأن مصر عانت مدة طويلة من انتشار شلل الأطفال واستمرت المعاناة منه لمدة 3000 عام، واستمر حتى عام 1955، وقتها اكتشف أول تطعيم شلل الأطفال بواسطة الحقن، ثم بالتنقيط في عام 1961.

كما انتهت مصر من انتشار فيروس شلل الأطفال منذ عام 2006 لتكون مصر خالية من شلل الأطفال بعد أن كانت آخر حالة تم اكتشافها عام 2004.

كما دخلت مصر في عام 2018 مرحلة القضاء على المرض تماما وضمان عدم ظهور أي حالة من حالات شلل الأطفال الجديدة، وهذا بسبب توافد أي فيروسات قادمة من الخارج، وهذا من خلال تطعيم الحقن والفموي في الشهر الرابع، والست جرعات الاخرى قطرات بالفم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً