اعلان
اعلان

دعاء يوم الجمعة.. ردده بإستمرار على مدار اليوم

أدعية يوم الجمعة المستحبة
أدعية يوم الجمعة المستحبة

دعاء يوم الجمعة من أبرز الأعمال الصالحة التي يحرص المسلمون عليها، لما لهذا اليوم من عظيم المكانة عند الله سبحانه وتعالي، وعند النبي محمد صلي الله عليه وسلم، الذي أخبر أنه أفضل أيام الله، ففيه ولد أدم، وفيه أدخل الجنة، وفيه أخرج منها، ولا تقوم القيامة إلا يوم الجمعة.

ويرصد ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي، أدعية يوم الجمعة، وفضله كما ورد عن النبي، وعلى كل مسلم التضرع بهذه الأدعية، على مدار اليوم من الفجر وحتي المغرب.

دعاء اليوم الجمعة

فضل يوم الجمعة في السنة

ورد عن النبي في فضل يوم الجمعة أنه قال في الحديث الشريف ' إنّ يوم الجُمعة سيّد الأيّام يضاعف الله عزّ وجلّ فيه الحسنات، ويمحو فيه السّيّئات، ويرفع فيه الدّرجات، ويستجيب فيه الدّعوات، ويكشف فيه الكربات، ويقضي فيهِ الحوائج العظام، وهو يوم المزيد، لله فيهِ عتقاء وطلقاء من النّار

ما دعا فيه أحد من النّاس وعرف حقّه وحرمته إلاّ كان حقّاً على الله عزّوجلّ أن يجعله من عتقائه وطُلقائه من النّار، فإن مات في يومه أو ليلته مات شهيداً وبعث آمناً وما استخفّ أحد بحرمته وضيع حقّه إلا كان حقّاً على الله عزّ وجلّ أن يصليه نار جهنّم إلاّ أن يتوب '.

دعاء يوم الجمعة

دعاء يوم الجمعة

جاء دعاء يوم الجمعة المستحب ترديده كالتالي:

- اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا. اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار.

- اللهم إني أعوذ بك من الفقر، والقلة والذلة وأعوذ بك من أن أَظلِم أو أُظلَم.

- اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والهرم والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات.

أدعية يوم الجمعة

دعاء اليوم الجمعة

من دعاء اليوم الجمعة أيضاً مايلي:- اللهمّ افتح لنا خزائن رحمتك، اللهمّ رحمة لا تعذّبنا بعدها في الدنيا والآخرة، وارزقنا من فضلك الواسع رزقاً حلالاً طيباً.

- اللهم لا تحوجنا ولا تفقرنا إلى أحد سواك، وزدنا لك شكراً، وإليك فقراً فاقة، وبك عمّن سواك غنىً وتعفّفاً اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك.

- اللهم لا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.

WhatsApp
Telegram