اعلان

موضوع خطبة الجمعة 13/10/2022 في المساجد من وزارة الأوقاف

خطبة الجمعة غدا
خطبة الجمعة غدا

أعلنت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة غدا في المساجد التابعة لها، حيث تقوم بتحديد الموضوع مع نشر النص كاملاً، وعلى جميع الأئمة الالتزام نصاً أو مضموناً، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمسائلة القانونية.

ومن المقرر أن يكون عنوان خطبة الجمعة عن 'فضائل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم'، مع ضرورة ألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية.

موضوع خطبة الجمعة

فقد كان النبي محمد صلي الله عليه وسلم، أمة يقتدي بها في كل زمان ومكان، أرسله الله برسالة خالدة، أوضحت ملامح الحياة، وقد كان رمزاً للأخلاق، فقال لأصحابه: ' إنما بُعثتُ لأتمم مكارم الأخلاق '، وكان دائما ما يوصي أصحابه بحسن الخلق، و التقوي والعمل الصالح، وأوضح ثواب ذلك يوم القيامة.

نص خطبة الجمعة

جاء نص خطبة الجمعة كاملاً كالتالي:

1

2

3

خطبة الجمعة

اشتملت خطبة الجمعة في المساجد على مايلي:

الحمدُ للهِ نحمدُهُ ونستعينُهُ ونتوبُ إليهِ ونستغفرُهُ ونؤمنُ بهِ ونتوكلُ عليهِ ونعوذُ بهِ مِن شرورِ أنفسِنَا وسيئاتِ أعمالِنَا، ونشهدُ أنْ لا إلَهَ إلَّا اللهُ وحدَهُ لا شريكَ لهُ وأنَّ مُحمدًا عبدُهُ ورسولُهُ أمَّا بعدُ:

فقد أمرَ اللهُ تعالى المؤمنينَ في كتابهِ الكريمِ بالصلاةِ على النبيِّ ﷺ، يقولُ اللهُ تعالَى: ' اِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا '.

موضوع خطبة الجمعة

ترك الصلاة على النبي ( ص )

ينبغي على العبد أنْ لا يتركَ الصلاة علي النبي أو يغفلَ عنها لحظةً، وقد جاءتْ النصوصُ النبويةُ الشريفةُ تحذِّرُ مِن تركِ الصلاةِ على النبيِّ أيَّمَا تحذيرٍ، فعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، ' أَنّ النَّبِيَّ رَقَى الْمِنْبَرَ ، فَقَالَ: آمِينَ ، آمِينَ ، آمِينَ ' ، قِيلَ لَهُ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، مَا كُنْتَ تَصْنَعُ هَذَا ؟ فَقَالَ:

قَالَ لِي جِبْرِيلُ: رَغِمَ أَنْفُ عَبْدٍ أَدْرَكَ أَبَوَيْهِ أَوْ أَحَدَهُمَا لَمْ يُدْخِلْهُ الْجَنَّةَ ، قُلْتُ: آمِينَ ، ثُمَّ قَالَ: رَغِمَ أَنْفُ عَبْدٍ دَخَلَ عَلَيْهِ رَمَضَانُ لَمْ يُغْفَرْ لَهُ، فَقُلْتُ: آمِينَ ، ثُمَّ قَالَ: رَغِمَ أَنْفُ امْرِئٍ ذُكِرْتَ عِنْدَهُ فَلَمْ يُصَلِّ عَلَيْكَ ، فَقُلْتُ: آمِينَ '.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل