اعلان

مرض ارتخاء الصمام الميترالي.. مرض جديد يشكل خطورة في الخريف (أسبابه)

مرض ارتخاء الصمام الميترالي
مرض ارتخاء الصمام الميترالي

يُشكل مرض ارتخاء الصمام الميترالي قلق لدى الكثير من الأشخاص في الآونة الأخيرة، بالتزامن مع حلول فصل الخريف، وهو ما دفع الدكتور جمال شعبان، مدير معهد القلب السابق، لنشر بعض المعلومات الخاصة بـ مرض ارتخاء الصمام الميترالي لإصابة الكثيرين به.

ويتصدّر مرض ارتخاء الصمام الميترالي اهتمام بحث الأشخاص خاصةً ممن يعانون من أعراضه، التي نشرها الدكتور جمال شعبان عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي. وخلال التقرير نرصد كل ما تريد معرفته حول مرض ارتخاء الصمام الميترالي ومُسبباته. مؤكدا أن المرض منتشر جدا ولكن لا يُشكل خطورة كبيرة.

ارتخاء الصمام الميترالي

انتشر مرض ارتخاء الصمام الميترالي في الفترة الأخيرة مع بداية فصل الخريف، وبدء انتشار عدوى الأنفلوانزا والبرد، وأيضا ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا، مع مراقبة كل شخص لأعراض التعب والإرهاق التي يشعر بها للاطمئنان.

لا شك أن العالم كان يواجه العديد من الأمراض الوبائية التي شكلت خطرًا على الأشخاص، مثل انتشار أمراض مثل الإنفلونزا وكورونا وجدري القرود والكوليرا.

ومرض ارتخاء الصمام الميترالي يحتاج للمتابعة فقط، إذا كان معه ارتجاع في الصمام متوسط أو شديد. وفي غير ذلك يكون نتيجة التوتر والقلق الشديد.

مرض ارتخاء الصمام الميترالي

مرض ارتخاء الصمام الميترالي .. الأعراض

نستعرض خلال السطور التالية أعراض مرض ارتخاء الصمام الميترالي الذي يُصيب الأشخاص:

- ألم في الصدر

- الإجهاد والتعب الشديد

- خلل في ضربات القلب

- ضعف عام في الجسم

- ضيق شديد في التنفس

تسارع ضربات القلب

ارتخاء الصمام الميترالي

مرض ارتخاء الصمام الميترالي.. طرق العلاج

معظم الحالات المصابة بالمرض قد لا تكون خطيرة، لكنها تحتاج إلى إجراء الفحوصات الدورية لتفادي الإصابة بالمضاعفات. وقد يوصي طبيبك بالإجراءات الآتية:

الجراحة لإصلاح الصمام المتسرب أو استبداله.

مسكنات الألم.

ممارسة التمارين الرياضية.

الاسترخاء وتخفيف التوتر.

الحصول على أدوية حاصرات بيتا لإبطاء معدل ضربات القلب.

تجنب الكافيين والمنشطات الأخرى.

مرض ارتخاء الصمام الميترالي

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً