اعلان

الحصول على باركود العمرة وسكن مجهّز بالأراضي المقدسة.. بالخطوات

الحصول على باركود العمرة
الحصول على باركود العمرة

نستعرض خطوات الحصول على باركود العمرة بطريقة توفر سكن لائق، وذلك بعد إعلان غرفة شركات السياحة والسفر. الكيفية التي يتم بها صدور الكود التعريفي 'الباركود' للعمرة للسفر إلى الأراضي المقدسة لأداء المناسك.

الحصول على باركود العمرة .. يبحث عنه الآلاف من المواطنين الراغبين في السفر إلى الأراضي المُقدسة لأداء مناسك العمرة، وما هي الخطوات اللازم اتباعها للحصول على الكود التعريفي 'باركود' البوابة المصرية للعمرة يأتي تنفيذا للقانون رقم 72 لسنة 2021 الخاص بإنشاء وعمل البوابة المصرية للعمرة.

خطوات الحصول على باركود العمرة

نستعرض خلال السطور التالية، خطوات الحصول على باركود العمرة حيث استعرضت الغرفة في بيان سابق لها، الخطوات التي يجب اتباعها والتي تُنفذ من جانب شركة السياحة .. وهي كما يلي:

- حجز الطيران للمعتمر والسكن اللائق بمكة والمدينة.

- الحصول على تأشيرة العمرة.

- تسجل شركة السياحة البيانات السابقة على البوابة المصرية للعمرة.

- تراجع بوابة العمرة البيانات والتأكد من صحتها ومطابقتها لتعاقد المعتمر مع الشركة.

- تراجع البوابة، مطابقة البيانات كذلك لضوابط وزارة السياحة والآثار.

- بعدها يتم إصدار الباركود للمعتمر.

الحصول على باركود العمرة

أهمية حصول المعتمر على باركود السفر للعمرة

نستعرض أهمية حصول المعتمر على باركود العمرة وفقا للجنة الدينية بغرفة السياحة:

- تكمن أهمية حصول المعتمر على ' الباركود ' لأداء العمرة، هو التأكيد على صحة التأشيرة وسلامة برنامج العمرة وإتمام حجز كافة الخدمات.

- فيما تيح للجهات المسؤولة وكذلك لجان وزارة السياحة بالمطارات والمنافذ مراجعة تفاصيل الرحلة ومتابعة المعتمر منذ حجز رحلته وخلال سفره وحتى عودته سالما، والتدخل الفوري لحل أية مشكلات تواجهه.

- الحصول على الباركود يعد إجراء ضمن الإجراءات التي تقوم بها شركات السياحة لسفر معتمريها، ويصدر من البوابة المصرية للعمرة للمعتمرين المسافرين عبر برامج شركات السياحة فقط طبقا للقانون.

باركود العمرة

الحصول على باركود العمرة

تعتبر البوابة المصرية للعمرة هي المنصة الإلكترونية الوحيدة لتنظيم الرحلات من خلال شركات السياحة وتحت رقابة وزارة السياحة.

ومُتاح لجميع شركات السياحة، بتنظيم رحلات العمرة مسجلة على البوابة الإلكترونية، حيث من حق المواطن اختيار الشركة التي ستقوم بتنظيم رحلته، فيما يمكنه الاطلاع عليها بكل سهولة ويسر.

من ناحية أخرى يتم تأجيل سفر أي مسافر للعمرة خارج منظومة البوابة، لحين استكمال الإجراءات القانونية التي نص عليها هذا القانون المهم و الذي صدر أساسا للحفاظ على حقوق المواطنين داخل مصر وخارجها وعدم تعرضهم لأية متاعب أو عمليات نصب تتم قِبل أي جهة أو شخص تحديدا السماسرة.

خطوات الحصول على باركود العمرة

WhatsApp
Telegram