اعلان

معلومات عن رانيا قاسم عروس الإسكندرية.. ما بينك وبين الله ليدعو لكي الملايين

رانيا قاسم
رانيا قاسم

أثارت قصة وفاة رانيا قاسم عروس الإسكندرية الكثير من تعاطف رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وكسبت الكثير من الدعاء لها برغم عدم معرفتهم بها، إليك بعض المعلومات عنها.

رانيا قاسم رانيا قاسم عبر حالتها على الواتس آب

رانيا قاسم

ارتفع اسم رانيا قاسم على مؤشر البحث الشهير جوجل في ساعات صباح اليوم، وهذا بسبب قصة وفاتها وصغر سنها، والتي جعلت الكثير ممن يدعو لها برغم جهله لمن هي رانيا قاسم؟ أو عروس الإسكندرية كما لقبوها، إليك بعض المعلومات عن رانيا قاسم من ملفها الشخصي على الفيس بوك.

تقيم رانيا قاسم في الإسكندرية حيث ولدت عام 2000، لتبلغ من العمر 22 عام، تزوجت من حماده عبد الحميد القفاض، بتاريخ 4 أغسطس 2021، حيث استمر زواجهما حتى لحظة وفاتها عام وثلاثة أشهر، ومن ثم أنجبت طفلها الأول، الذي قررت هي وزوجها تسميته سليم، وأنتهى بها الأمر للتوفى خلال ساعات الولادة، كما درست رانيا قاسم في كلية أصول الدين الإسكندرية.

والد رانيا قاسم هو الأستاذ قاسم أحمد قاسم، كما أعلن عن قائمة باسماء العائلة من العم والخال لأجل الإعلان عن جنازتها التي كانت بعد صلاة الظهر في كوم السعداء الموطن الأصلي لها ولوالدها ولزوجها، كما تم الدفن بها، بينما كانت الجلسة لاستقبال العزاء أمام الجامع الكبير بكوم السعداء.

رانيا قاسم منشور رانيا قاسم على الفيسبوك

قصة وفاة رانيا قاسم

تعد قصة وفاة رانيا قاسم ليست الأولى من نوعها، حيث طلبت عروس الإسكندرية من أصدقائها الدعاء لها لتلد طفل معافي بمنشورها على حالتها على الواتس آب أمس الساعة 8:30 صباحًا، قائله: 'كلها ساعات وأولد إدعولي ربنا يقومني بالسلامة ويرزقني بطفل سليم معافى بأذن الله'، كما نشرته على صفحتها على الفيس بوك لتطلب الجميع للدعاء لها.

ويبدو أن عروس الإسكندرية كانت في حالة من التوتر والقلق قبل وفاتها، حيث كان آخر منشور لها قبل المنشور الأشهر قبل الولادة، هو إعادة لمنشور دعاء لها قبل ذلك بسنوات، كما كانت تنشر الكثير من الأدعية على صفحتها الشخصية تخص الحمل وأن يهون عليها حملها.

تحولت صفحة رانيا قاسم إلى صفحة مليئة بالدعوات وطلب الرحمة والمغفرة لها، لمن يعلمها ومن لم يعرفها مسبقًا، ليزداد ترديد جملة 'ما بينك وبين الله ليحبك الملايين' وغيرها من الأدعية وحالة الحزن التي سيطرت على الجميع منذ إعلان خبر وفاتها.

رانيا قاسم بوست وفاة رانيا قاسم

أعلنت صديقتها هند عبد الخالق وفاة رانيا قاسم عبر صفحتها الشخصية قائلة: 'رانيا قاسم صاحبتنا ماتت يجماعه ربنا يرحمك يارب ويعوض شبابك ويصبر اهلك اللهم امين ادعولها بالرحمه'، وكانت الشرارة التي توالت بعدها منشورات الدعاء لها والذكريات بينها وبين زملائها في الدراسة وأصدقائها والكثير ممن لم يسبق لهم معرفتها لكن حزنوا لخبر وفاتها.

بينما كان الكثير ينشر الدعاء لرانيا قاسم، ويذكر كم كانت فتاة تتزين بجمال الخلق والتربية وحسن التعامل، نشر أحد صديقاتها بصورة من أمام الكعبة قائلة أنها أول عمرة لأجل رانيا قاسم.

تحول منشور رانيا قاسم عروس الإسكندرية الأول عن الولادة قبل يومين من الآن إلى منشور للدعاء لها بالرحمة والمغفرة، حيث بلغ المنشور حوالي 33 ألف متفاعل، و12 ألف تعليق، وحوالي 5.8 ألف مشاركة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
وزير الرياضة يعلنها: محمد صلاح في معسكر المنتخب يونيو المقبل