اعلان

منفذ هجوم اسطنبول..تفاصيل من قتلت 6 وجرحت أكثر من 80 شخص

منفذة انفجار اسطنبول
منفذة انفجار اسطنبول

هجوم اسطنبول أمس الأحد اثار الكثير من الجدل، والذي أدى إلى مقتل وإصابة الكثير من الأشخاص، حيث صرحت السلطات التركية بعدة معلومات عن منفذة تفجير اسطنبول بالصور والتفاصيل.

منفذة انفجار اسطنبول منفذة هجوم اسطنبول

منفذة تفجير اسطنبول

صرح سليمان صويلو وزير الداخلية التركي بأنه تم إلقاء القبض على منفذة تفجير اسطنبول، حيث تم نشر صورها من خلال صحفيون بالقرب من الحكومة التركية والتي تبينت التحقيقات الأولية أنها منفذ هجوم اسطنبول من خلال وضعها للقنبلة أعلى مقعد أمام أحد المتاجر.

وقع هجوم اسطنبول في شارع القسيم، والذي أدى بإزهاق 6 أرواح من القتلى، وأكثر من 80 جريح، وهذا وفق السلطات التركية، وقد ظهرت منفذة تفجير اسطنبول في المنشور مرتدية نفس الملابس التي التقطتها كاميرات المراقبة قبل لحظات من التفجير.

منفذة انفجار اسطنبول

منفذة انفجار اسطنبول

وبعد التحريات ومع تحقيقات السلطات التركية حول ملابسات حادث هجوم اسطنبول، نشر صحفي سيرتاش أكسان عبر موقع التواصل الاجتماعي توتير اليوم الإثنين، 4 صور تخص منفذة انفجار اسطنبول، وهي أحلام البشير التي يبلغ طولها 1.65 متر، والتي تكون المشتبه بها الأول في تفجير اسطنبول.

منفذة انفجار اسطنبول منفذة هجوم اسطنبول

تحمل منفذة انفجار اسطنبول أحلام البشير الجنسية السورية، حيث تم اعتقالها في تمام الساعة 2:50 فجر اليوم، من منزل قامت بالاختباء به بعد الانتهاء من عملية هجوم اسطنبول في منطقة إيسنلير.

وصرح وزير الداخلية التركي بأنه تم رصد مكالمة بها توجيهات من متكلم من عناصر خلية إرهابية بأن يتم قتل منفذة انفجار اسطنبول، من أجل عدم معرفة ملابسات انفجار اسطنبول، وقامت السلطات باعتقال الشخص الملكلف بقتل منفذ هجوم اسطنبول.

فيديو القاء القبض على منفذة انفجار اسطنبول

منفذ هجوم اسطنبول

اعترفت منفذ هجوم اسطنبول والتي اتضحت أنها فتاة قامت بتنفيذ هجوم اسطنبول، وهذا بناء على أوامر صادرة من حزب العمال الكردستاني PKK، وهي جماعة مسلحة كردية يسارية والتي تتواجد في منطقة كردستان تركيا، كحركة انفصالية.

وأضافت منفذة انفجار اسطنبول أنها حصلت على تعليمات في كوباني (عين العرب) والتي تقع في شمال شرقي سوريا، مضيفة أنها حصلت على تدريبات من قبل تنظيم BKK/BYD/YBG الإرهابي، ثم قامت بالتسلل إلى تركيا من خلال منطقة عفرين السورية.

منفذة انفجار اسطنبول منفذة هجوم اسطنبول

انفجار اسطنبول

وقع انفجار اسطنبول نتيجة لقنبلة وضعت أسفل حوض زهور مرتفع، في شارع الاستقلال التاريخي، والذي يشتهر بشعبيته بين السائحين والراغبين في التسوق، كما يصل إليه خط هام للترام.

وقع نتيجة انفجار اسطنبول 6 قتلى من الأتراك، كل زوجين ينتميين إلى عائلة واحدة، وهم:

- أرزو أوزصوي من مواليد عام 1984 في اسطنبول، وابنته ياغمور أوسار، ولدت في إيرغلي عام 2007.

- يوسف ميدان من مواليد 1988، وابنته أكرين ميدان من مواليد 2013.

- آدم توبكارا من مواليد عام 1982 في جوموشانه، وزوجته مقيديس إليف توبكارا من مواليد عام 1995 في ريزه.

بالإضافة إلى 50 إصابة بسيطة قامت المستشفى بعلاجهم وخرجوا على الفور، وحوالي 31 مصاب إصابات بالغة مازالوا يحصلون على العلاج، وحوالي 5 مصابين في العناية المركزة، ويتواجد آخرين يتواجدون في المستشفى كإجراء احترازي.

هجوم اسطنبول

بعد الانتهاء من اجراءات الاسعافات للجرحى والمصابين والقتلى نتاج هجوم اسطنبول، قامت أعمال التنظيف والتي فور انتهائها تم اعادة فتح ميدان تقسيم وشارع الاستقلال من أجل استمرار حركة المرور للمشاه والمركبات.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفيوتشر بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل