اعلان

كأس العالم 2022 | لوسيان لوران أسير الحرب صاحب أول أهداف المونديال "القصة الكاملة"

لورسيان لوران
لورسيان لوران

يتصدر كأس العالم 2022، اهتمام الملايين من المواطنين، حول العالم، ومع ذكر المونديال، يخطر بأذهان عشاق المستديرة لوسيان لوران، أول من سجل في هدف في البطولة العالمية.

لوسيان لوران، لاعب كرة قدم فرنسي، وفي أول هدافي كأس العالم عندما شارك في أول نسخة من المونديل بالأوروغواي عام 1930.

ويوضح 'أهل مصر'، التفاصيل الكاملة لـ أسير الحرب، الذي سجل أول هدف في كأس العالم، في نسخته الأولى، والذي حقق شهرة دولية كبيرة.

لوسيان لوران مولده ونشأته

ولد لوسيان لوران، أول هدافي كأس العالم 2022، في العاشر من ديسمبر عام 1907، في سانت مور دي فوسي، والتي تقع بالقرب من باريس،

وعٌرف لوران، كأول لاعب سجل هدفًا في كأس العالم لـ كرة القدم، وذلك عندما شارك مع المنتخب الفرنسي، في المونديال في دورته الأولى، عام 1930.

لورسيان لورانلورسيان لوران

مشاركة لوسيان في النسخة الأولى من كأس العالم

لعب لوسيان لوران في العديد من النوادي الفرنسية، إذ أنضم إلى نادي باريس تشاربنتون، قبل أن ينضم إلى نادي سوشو، وبعدها انضم إلى فريق العمال لدى شركة تصنيع السيارات، وكان يلعب في النادي الخاص بها،

لوسيان لوران وهدفه التاريخي في كأس العالم

تم استدعاء لوسيان لوران، وشقيقه الأكبر، عام 1930 لانضمام للمنتخب الفرنسي، في بطولة كأس العالم، وجاء كمفاجأة له، إذ لم يكن يتوقع اختياره.

وتٌجدر الإشارة أن اتحاد كرة القدم الفرنسية، وجد صعوبة في تكون الفريق في هذا الوقت، إذ لم تكن كرة القدم تلقى ذات الدعم، ما اضطر الكثير من اللاعبين لرفض الدعوة بالانضمام، بعد رفض مدريهم السماح لهم بالغياب طوال فترة المونديال.

وعلى صعيد متصل تمكن لوسيان، وشقيقه، من الحصول على إجازة بدون مرتب، على الرغب من أنه لعب مجانَا بـ كأس العالم، لم يكن يحصل غير على نتقات قليلة من الاتحاد الفرنسي لكرة القدم.

لوسيان لوران صاحب أول هدف في كأس العالم

سجل لوسيان لوران أول هدف في كأس العالم، في نسخته الأولى، والتي تم إقامتها في مونتفيديو عاصمة أوروغواي.

وجاء هدف لوسيان، في الدقيقة التاسعة عشر من عمر المباراة الافتتاحية لـ مباريات كأس العالم، وليسجل هدفه في شباك المنتخب المكسيكي، ويضع منتخب بلده على طريق الفوز، لتنتهي المباراة بنتيجة 4-1 لصالح فرنسا.

سر اطلاق لقب أسير الحرب على لوسيان لوران

تم استدعاء لوسيان لوران، إلى الانضمام في القوات المسلحة الفرنسية، للمشاركة في الحرب العالمية الثانية، ليتم أسره من قبل الجيس الألماني، لمدة 3 سنوات، في الفترة ما بين 1940 إلى 1943،

موعد كأس العالم 2022

يتصدر موعد كأس العالم 2022، قوائم الأعلى بحثًا، عبر محرك البحث العالمي 'جوجل'، إذ يحرص الكثير من المواطنين حول العالم على التعرف على موعد انطلاق المونديال، والذي يعد من أهم الأحداث الرياضية عالميًا.

ومن المقرر أن تكون بداية كأس العالم 2022، في نسخته الثانية والعشرون، يوم 20 نوفمبر 2022، على أن يستمر حتى يوم 18 ديسمبر 2022.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً