اعلان
اعلان

استعدوا.. الإعلان السابع عشر للإسكان يطرح مليون شقة قسط 500 جنيه من 21 حتى 75 (تفاصيل)

الإعلان السابع عشر للإسكان الاجتماعي
الإعلان السابع عشر للإسكان الاجتماعي

يزداد بحث واستعلام الكثير من المواطنين حول الإعلان السابع عشر للإسكان الاجتماعي 2022، وذلك بعد انتهاء فترة التسجيل الإلكتروني لحجز شقق الإعلان 16 لـ الإسكان الاجتماعي 10 نوفمبر، وانتظار حاجزي تلك الوحدات إعلان النتيجة. لذا يزداد البحث عن الإعلان الـ17 لشقق الإسكان خلال الساعات الماضية.

ونجح الكثير من المواطنين الراغبين في حجز وحدات سكنية، في التسجيل عبر موقع صندوق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي، واختيار 'استعلام'، ومن ثم معرفة حالة الطلب. وخلال التقرير التالي نستعرض تفصيليًا كل ما تريد معرفته حول الإعلان السابع عشر للإسكان الاجتماعي قبل طرحه رسميًا. استعدادا لحجز الوحدات.

ويتم طرح وحدات بقسط شهري 500 جنيه بحيث يكون المتقدم لا يقل سنه عن 21 سنة فى تاريخ نهاية الإعلان، وألا يزيد سنه من منخفضى الدخل عن 50 سنة فى تاريخ الإعلان. وألا يزيد سن المتقدم من متوسطى الدخل من أصحاب المعاشات والمستفيدين مـن المعاشات عـن 75 سـنة فى تاريـخ نهايـة مدة القـرض، بشـرط سـداد 40% بحد أدنى مـن قيمة الوحدة كدفعة مقدمة، مع تحويل المعاش إلى الجهة الممولة.

الإعلان السابع عشر للإسكان الاجتماعي

بشأن الإعلان السابع عشر للإسكان الاجتماعي، أوضحت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن مبادرة البنك المركزي التي أطلقها، سيتم إعلانها بعد عيد الأضحى القادم مباشرةً، إذ تشمل وحدات بأسعار مختلفة وفي أماكن مختلفة متعددة تتراوح الأسعار فيها ما بين 165 ألف جنيها وحتى 310 آلاف جنيه بالمدن الجديدة والمحافظات.

وأضافت 'عبدالحميد' في تصريحات تليفزيونية لها، فيما يتعلق بفئة متوسطي الدخل، أن تلك الفئة المستفيدة من المبادرة يبلغ الحد الأقصى لصافي الدخل الشهري لها حوالي 10 آلاف جنيه للفرد الأعزب، ويبلغ سعر الوحدة كُليا 1.1 مليون جنيه كحد أقصى.

أما بالنسبة للوحدات التي يزيد سعرها عن 1.1 مليون جنيه وحتى 1.4 مليون جنيه فيتم دفع 20% دفعة مقدمة كحد أدنى من إجمالي قيمة الوحدة، والوحدات الخاصة بها موجودة بالفعل في دار مصر وسكن مصر.

أزمة النصف تشطيب

أكد صندوق الإسكان الاجتماعي، بشأن ما يتردد حول تسليم الصندوق وحدات 'نصف تشطيب، أنه يتم عمل الفيلل فقط نصف تشطيب، وأنه لا ينفع عمل وحدات سكنية غير كاملة التشطيب لأن ذلك يحوّل المكان الذي توجد به الشقق غير مناسب وعشوائي الشكل، خاصةً أن الأشخاص ستقوم بتشطيب الوحدات على فترات متباعدة ما يجعل المكان عشوائي لفترة طويلة.

وفي وقتِ سابق، أعلن البنك المركزي رسميا إطلاق مبادرة للتمويل العقاري بتيسيرات تتضمن الآتي: تخصيص مبلغ 100 مليار جنيه من خلال البنوك أو شركات التمويل العقاري لتمويل شراء الوحدات السكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل بسعر عائد متناقص 3% لمدة تصل إلى 30 عاما.

الإعلان الـ17 للإسكان الاجتماعي

خطوات التقديم على الإعلان السابع عشر من الإسكان الاجتماعي

يتم التقديم في الإعلان السابع عشر للإسكان الاجتماعي كما يلي:

أولا: تقديم شهادة دخل من محاسب قانوني وهي تتطلب دفع مبلغ أكبر من 1500 جنيه وفقا للحد الأدنى للتقديم والحد الأقصى للشخص الأعزب 6000 وللأسرة 8000 جنيه.

ثانيا: التوجه إلى أحد مكاتب البريد المميكنة وشراء كراسة الشروط بعد طرحها مباشرةً.

ثالثا: معرفتك واطلاعك على كافة الشروط المنصوص عليها في كراسة الشراء.

رابعا: سدد مقدم جدية الحجز والمصروفات الإدارية وحصولك على إيصال االسداد.

رابعا: ادخل على الموقع الإلكتروني الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي.

خامسا: سجل الدخول واملأ بياناتك: ( الرقم القومي '14 رقم' / تحديد كلمة مرور خاصة به) مع استكمال كافة البيانات.

سادسا: تجهيز الأوراق وهي: استمارة الحجز المرفقة بكراسة الشروط، إيصال سداد مقدم جدية الحجز، صورة بطاقة الرقم القومي سارية، إيصال مرافق، شهادة إثبات دخل أو مفردات مرتب.

سابعا: اضغط على 'تسجيل'.

ماذا يُعني شرط الأولوية أثناء التقديم في الإعلان السابع عشر من شقق الإسكان الاجتماعي ؟

على سبيل المثال، إذا أنشأت الحكومة 10 آلاف شقة في مدينة، وتقدم عدد حوالي 50 ألف مواطن، في هذه الحالة يتم تطبيق الأولوية كما يلي:

- المتزوج الذي يعول الأصغر سنا.

- الأرملة التي تعول.

- في حالة تساوي السن تكون الألوية للأسرة الأكبر عددا.

- الأعزب.

- توجد نسبة 5% لذوي لذوي الاحتياجات الخاصة.

وبعد اكتمال الـ10 آلاف شخص للـ 10 آلاف وحدة، يتم تحويل باقي المتقدمين الـ40 ألف إلى مدن أخرى في نفس الإعلان، وله اختيار أن يسحب فلوسه أو يتركها ليدخل الإعلان الذي يليه، وفي هذه الحالة يكون له الأولوية في الإعلان الجديد. وبالفعل تم تطبيق ما سبق ذكره بالكامل في الإعلان الثالث والخامس، اتحولوا للإعلان السابع والثامن ودفعوا الفرق، وأيضا تم في الاعلان الثامن والتاسع واتحورلوا للاعلان العاشر ودفعوا الفرق.

شقق الإسكان الاجتماعي 2022

ما قيمة المقدم اللي هيطلبه البنك أثناء التخصيص ؟

يتم احتساب مقدم الشقة بنظام قرض تمويل عقاري حسب السن والعمل وبذلك المقدمة ستكون عالية بسبب ارتفاع سعر الشقة في الكراسة.

ويتم طلب القيد العائلي من المتزوج الذي يعول أبناء أو بدون أبناء، لكن في حالة الأرامل والمطلقات التي تعول مطلوب منهم أيضا، أما في حالة عدم وجود أبناء غير مطلوب قيد عائلي.

مساحات الشقق في الإعلان السابع عشر من شقق الإسكان الاجتماعي

تبدأ أسعار الشقق في الإعلان السابع عشر لـ الإسكان من 165ألف في بعض المحافظات، و310 ألف في أخرى، حسب المستوى المعيشي لكل محافظة فيه شقق 90 متر وسعرها 310 ألف.

- توجد شقق 75 متر وسعرها 244 ألف.

السعر قابل هنا للزيادة بنسبة 10% بسبب ارتفاع أسعار الحديد والاسمنت ومواد البناء.

- الحد الادنى للدخل 1500 جنيه.

- الحد الاقصى لدخل العازب 4500 .

- الحد الاقصى لدخل المتزوج (الزوج / الزوجة) 6000 جنيها.

- جدية الحجز للشقة الـ90 متر هي 15500 جنيه.

- جدية الحجز للشقة الـ75 متر هي 12500 جنيه.

الإعلان السابع عشر للإسكان الاجتماعي

الأقساط الربع سنوية في تقسط شقق الإعلان السابع عشر للإسكان

- توجد أقساط ربع سنوية بمعدل كل 3 أشهر بواقع 12 قسط.

- القسط الربع سنوي للشقة الـ75 متر هو 2600 جنيه.

- القسط الربع سنوي للشقة 75 متر هو 2100 جنيه.

-التسليم بعد 3 سنوات في بعض المحافظات ولكن هناك محافظات أخرى استلام فوري.

- يوجد 5% وديعة صيانة من قيمة ثمن الشقة.

- التخصيص يتم بقرعة الكترونية داخل وزارة الإسكان الاجتماعي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض