اعلان

حالة الطقس في مصر.. مائل للحرارة نهارًا بارد ليلًا على كافة الأنحاء

الطقس في مصر
الطقس في مصر

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعات حالة الطقس في مصر، حيث يسود غدا الاثنين طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى، والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية، مع استمرار التقلبات الجوية على مدار الأسبوع.

ويكون مائل للحرارة أيضاً على جنوب سيناء وشمال الصعيد، ومعتدل الحرارة على السواحل الغربية وحار على جنوب الصعيد.

الطقس

حالة الطقس

يسود خلال فترة الليل طقس مائل للبرودة خلال فترة الليل، و انخفاض درجات الحرارة في ساعات الليل المتأخرة، وناشدت الأرصاد المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة خلال الساعات المتأخرة من الليل والمبكرة من الصباح.

الشبورة المائية

تسود الشبورة المائية خلال الساعات الأولى من الصباح، مما يتسبب في انخفاض الرؤية الصباحية على الطرق وتصل إلى حد الضباب على مناطق من وسط سيناء ومحافظات الوجه البحري.

نصائح الأرصاد

تنصح الأرصاد الجوية المواطنين بتوخي الحذر والقيادة بهدوء، خلال ساعات النهار، بسبب انتشار الشبورة المائية التي تحجب الرؤية بشكل تام، مع ضرورة ترك مسافات آمنة بين السيارات منعا، لوقوع الحوادث وتشغيل مصابيح السيارات، والسير بهدوء، تجنبا لحدوث التصادمات.

الأرصاد الجوية

حالة البحرين الأحمر والمتوسط

تكون حالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر إلى 1.75 متر، والرياح السطحية شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، بينما تكون حالة البحر الأحمر معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية شرقية إلى شمالية غربية.

طقس اليوم الأحد

أشارت الأرصاد الجوية أن طقس اليوم الأحد يشهد ارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ويكون مائل للحرارة خلال ساعات النهار على السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى، ومحافظات الوجه البحرى وشمال الصعيد.

بينما يكون الجو حار على محافظات جنوب الصعيد، بارد في الساعات المتأخرة من الليل وشديد البرودة على سلاسل جنوب سيناء، مع سقوط أمطار غزيرة و حبات الثلج والبرد على مناطق مختلفة في شمال البلاد.

حالة الطقس

درجات الحرارة

جاءت درجات الحرارة المتوقعة غدا في مصر كالتالي:

- القاهرة الكبرى والوجه البحري 26 للعظمى والصغرى 17 درجة، والسواحل الشمالية 25 للعظمى والصغري 17 درجة.

- جنوب سيناء وسلاسل جبال البحرالأحمر 28 للعظمى والصغرى 21، وشمال الصعيد 28 للعظمى والصغرى 13 درجة.

- محافظات جنوب الصعيد 32 للعظمى والصغرى 17 درجة.

WhatsApp
Telegram