اعلان

خطوات عمل ملصق إلكتروني للسيارة .. اعرف غرامة وعقوبة التأخير

أهل مصر
عمل ملصق إلكتروني
عمل ملصق إلكتروني

تعتبر عملية استخراج ملصق إلكتروني للسيارة أو المتوسيكل، خدمة يبحث عنها الكثير من المواطنين أصحاب السيارات الملاكي والأجرة. مع البحث عن كيفية عمل بدل فاقد للملصق الالكتروني عن طريق الإنترنت الكترونيا من المنزل، قبل وقوع أي عقوبة أو غرامة.

ونص قانون المرور، على تطبيق إحدى العقوبتين سواء الحبس أو الغرامة، وذلك لعدم تركيب الملصق الالكتروني، بسحب الترخيص لمدة لا تقل عن شهر ولا تزيد عن ثلاثة أشهر، فيما تصل العقوبة إلى الحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر، تطبق غرامة لا تقل عن 300 جنيه ولا تزيد عن 1500 جنيه.

وخلال التقرير نستعرض خطوات عمل ملصق إلكتروني للسيارة، وفقا للهيئة العامة للمرور.

خطوات عمل ملصق إلكتروني للسيارة

نستعرض تفصيليا كيفية عمل ملصق إلكتروني للسيارة، عبر الإنترنت من خلال مجموعة من الخطوات هي :

- سجل الدخول على الموقع الرسمي الخاص بالمرور.

- قم باختيار خدمة المركبات السيارات.

- ادخل بيانات السيارة.

- سدد رسوم الملصق الإلكتروني.

ملصق إلكتروني للسيارة

وأخيرا سيتم تسليمك "ملصق السيارة الإلكتروني" الذي يتضمن رقم السيارة، والمخالفات وتاريخ الشراء. حيث وفرت وزارة الداخلية خدمة التقديم على استخراج الملصق الإلكتروني وطلب تركيب ملصق إلكتروني بدل فائد وسداد الرسوم المطلوبة عبر الإنترت بالدخول على موقعها الرسمي وإتمام جميع الخطوات. التي حددتها الهيئة العامة للمرور.

يتم فيما بعد تسليم الملصق الالكتروني الجديد للسيارة بعد تسليم الرخصة القديمة والحصول على الرخصة الجديدة مدون عليها ملصق إلكتروني، وبعد حصولك عليه قم بتركيبه بمعرفة مختص بوحدة المرور لبرمجته وتفعيله.

كيفية عمل ملصق إلكتروني

استخراج ملصق السيارة "أونلاين" من منزلك

أولا: تسجيل البيانات عن طريق الموقع الرسمى لوزارة الداخلية.

ثانيا: الدخول مباشرة على بوابة مرور مصر.

ثالثا: اختر خدمات المركبات.

رابعا: اختر استخراج بدل فائد للملصق الالكتروني.

خامسا: اختر خدمة سداد رسوم إصدار الملصق الإلكترونى.

سادسا: سداد رسوم الخدمة المطلوبة.

وأخيرا معرفة موعد التسليم.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال جديد بقوة 5.6 يضرب وسط تركيا