اعلان

الطقس غدا.. استمرار انخفاض الحرارة وتوقعات بحدوث اضطرابات

أهل مصر
حالة الطقس
حالة الطقس

حالة الطقس غدا, يتوقع خبراء الأرصاد الجوية استمرار التقلبات الجوية، على كافة أنحاء الجمهورية، حيث يسود انخفاض فى الحرارة، ويكون الطقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية.

و يكون الطقس معتدل أيضاً على شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وبشكل عام تزاد توترات الجو مع ساعات الليل المتأخرة، مما يزيد من درجة الصقيع.

حالة الطقس غدا

حالة الطقس

يشهد طقس غدا تساقط أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة على جنوب الوجه البحرى ومدن القناة، وأمطار متوسطة على السواحل الشمالية، ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

اضطرابات الطقس

تستمر اضطرابات الطقس خلال الساعات القادمة، حيث تتساقط أمطار خفيفة على شمال الصعيد، مع وجود تقلبات بالملاحة البحرية على البحر المتوسط، وتكون سرعة الرياح 40: 50 كم فى الساعة وارتفاع الموج من 2: 3 أمتار .

الطقس غدا

درجات الحرارة غدا

جاءت درجات الحرارة غدا على كافة الأنحاء كالتالي:

- القاهرة العظمى 23 درجة والصغرى 17 درجة.

- الإسكندرية العظمى 23 والصغرى 15 درجة.

- مطروح العظمى 23 درجة والصغرى 14 درجة.

- سوهاج العظمى 24 درجة والصغرى 14 درجة.

- قنا العظمى 25 درجة والصغرى 15 درجة.

- أسوان العظمى 26 درجة والصغرى 17 درجة.

حالة الطقس اليوم

يسود حالة الطقس اليوم انخفاض فى الحرارة، ويكون معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية وشمال الصعيد، وجاءت درجات الحرارة كالتالي:

القاهرة العظمى 25 درجة والصغرى 17 درجة، والإسكندرية العظمى 24 والصغرى 16 درجة، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 14 درجة، وسوهاج العظمى 29 درجة والصغرى 14 درجة، وقنا العظمى 30 درجة والصغرى 18 درجة، وأسوان العظمى 32 درجة والصغرى 19 درجة .

أحوال الطقس

توقعات الطقس خلال الأيام المقبلة

يتوقع خبراء الأرصاد أن يسود طقس الأيام المقبلة نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى، والسواحل الشمالية وجنوب الصعيد والوجه البحرى على فترات متقطعة، وناشدت الأرصاد المواطنين بإتخاذ كافة الاستعدادات، والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية.

حيث تتكون الشبورة المائية خلال الساعات الأولى من الصباح الباكر، على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية ومدن القناة، والطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، ومحافظات الوجه البحرى، مما يعيق الحركة المرورية.

إقرأ أيضاً