اعلان

استمارة الاعدادية 2023.. الرابط والخطوات والأوراق المطلوبة

أهل مصر
استمارة الإعدادية 2023
استمارة الإعدادية 2023

استمارة الاعدادية 2023, بدأ منذ أمس السبت الموافق 26 نوفمبر 2022، التقديم على استمارة امتحان الشهادة الإعدادية، والذي يستمر حتى يوم الخميس الموافق 22 ديسمبر 2022 القادم.

امتحانات الشهادة الإعدادية 2023

امتحانات الشهادة الإعدادية 2023يحتاج طلاب الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2022-2023 إلى التسجيل في استمارة الإعدادية 2023، والتي تسمح له بالدخول إلى امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2022-2022، والتي يتم التقديم عليها إلكترونيا.

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه منذ يوم السبت الموافق 26 نوفمبر 2022، بإمكان الطلاب الصف الثالث الثانوي للتقديم إلى امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 من خلال المنصة الإلكترونية باستخدام البريد الإلكتروني.

واوضحت أنه من خلال البريد الإلكتروني الخاص بالطلاب للحساب الموحد المدرسي يمكن للطلاب من خلال بعض الخطوات البسيطة، التسجيل في استمارة الشهادة الإعدادية 2023.

رابط استمارة الصف الثالث الاعدادية

يمكن لجميع طلاب الصف الثالث الإعدادي التسجيل من خلال موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المحدد من أجل تسجيل استمارة الاعدادية 2022، والتي وفرته من خلال موقع الحساب المدرسي الموحد للخدمات الإلكترونية، والمحدد لأجل أن يكون رابط استمارة الصف الثالث الاعدادي من هنا.

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في خطاب رسمي موجه إلى جميع المديريات التعليمية بضرورة تسجيل وتوجيه طلاب الصف الثالث الإعدادي في جميع محافظات الجمهورية للتسجيل عبر رابط استمارة الشهادة الإعدادية التابع للوزارة.

استمارة الإعدادية 2023 استمارة الاعدادية 2023

استمارة الاعدادية 2023

تتطلب استمارة الاعدادية 2023 بيانات على الطالب أن يتأكد من تسجيلها وتدوينها في الاستمارة، والتي شددت وزارة التربية والتعليم على التأكد من تدوينها في موقع استمارة الشهادة الإعدادية 2023 وهي:

- الصورة الشخصية

- أسم الطالب بالكامل

- الرقم القومي للطالب كامل كما في شهادة الميلاد

- الديانة الخاصة بطالب الشهادة الإعدادية

- نوع الطالب ( ذكر / أنثى )

علمًا في حالة وجود مشكلة في الصورة الشخصية للطالب عليه التوجه إلى الكنترول لتقديم الصورة، كما عليه طباعة الاستمارة الإلكترونية للشهادة الإعدادية بطابعة ألوان، لتكون الصورة واضحة.

أضافت وزارة التربية والتعليم أن على الطلاب طباعة كشوف "12 د" وهذا بعد أن ينتهي طلاب الصف الثالث الإعدادي من تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2023.

أوراق استمارة الشهادة الإعدادية 2023

يتواجد في استمارة الشهادة الإعدادية 2023 بعض الاوراق التي وضحتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وهي:

- الورقة الأولى هي بطاقة التحقق من بيانات طلاب الصف الثالث الإعدادي، ويتوافر فيها رقم الجلوس وربطاقة الإحصاء.

- الورقة الثانية هي استمارة الشهادة الإعدادية 2023 الإلكترونية للتقديم إلى امتحانات لإتمام مرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي السابق.

- الورقة الثالثة هي بيانات الامتحانات السابقة مع إقرار الطالب وولي الأمر بأنه لم يسبق له التقدم إلى امتحانات الشهادة الإعدادية تحت لجنة أخرى لهذا العام.

- الورقة الرابعة هي تابعة لطلبة المنازل، إذ فيها تصديق خاص بطلبة المنازل ومن ينطبق عليهم نفس الأحكام، ويتم لصق طابع الدمغة من فئة جنيه واحد، عند طباعتها.

استمارة الإعدادية 2023 تسجيل استمارة الاعدادية 2023

يمكن للطلاب التقديم على استمارة الاعدادية 2023 من خلال موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، و رابط استمارة الصف الثالث الاعدادي السابق من خلال خطوات بسيطة، وهي اختيار حساب الطالب، ثم كتابة الرقم القومي والكود الخاص بالطالب، والتحقق من البيانات، ليتمكن طلاب الصف الثالث الإعدادي من التقديم لـ امتحانات الشهادة الإعدادية 2023.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال يضرب القاهرة وبعض محافظات الجمهورية