اعلان

ايران وأمريكا في كأس العالم 2022.. هل سيتم إقصاء المنتخب الأمريكي من المونديال؟

ايران وامريكا
ايران وامريكا

مباراة ايران وأمريكا, في كأس العالم 2022، تأتي بعد عدة أزمات كان آخرها إزالة لفظ الجلالة 'الله' من علم إيران ونشره مواقع التواصل الاجتماعي قبل موعد مباراة بين المنتخبين في كأس العالم قطر 2022.

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي قبل مباراة أمريكا وايران 2022 القادمة، في ختام مرحلة المجموعات في كأس العالم قطر 2022، بسبب نشر الأولى للعلم بدون لفظ الجلالة، بينما كان رد الثانية بالمطالبة بإقصاء المنتخب الأمريكي من كأس العالم 2022.

ونرصد في التقرير التالي الازمات المتتالية بين ايران وأمريكا قبل مباراة المنتخبين في كأس العالم 2022، غداً يوم الثلاثاء، والتي وصفها الملايين بأنها ستكون حرب ليست مجرد مباراة، وتفاصيل الأزمة الأخيرة، في السطور التالية.

فيديو توتير تعليق على أزمات ايران وأمريكا

مباراة ايران وامريكا 2022

يأتي موعد مباراة ايران وامريكا 2022، من ضمن مباريات المجموعة الثانية في كأس العالم قطر 2022، والتي تضم منتخبات ( انجلترا - ويلز - ايران - امريكا )، وذلك في مباراة غدًا الثلاثاء في تمام الساعة 9:00 مساء، بتوقيت القاهرة، والساعة 10:00 مساء فتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة ايران وامريكا كأس العالم 2022

يمكنك مشاهدة مباراة ايران وامريكا 2022، غدا الثلاثاء من خلال القنوات التالية :

beIN Sports Connect

TOD App - beIN SPORTS

beIN Sports max hd.

منشور من تويتر عن خبر ازالة اسم الله من علم ايران

أزمات ايران وامريكا

اثارت أزمة ايران وامريكا الأخيرة حول علاقة البلدين قبل كأس العالم قطر 2022، المشحونة سياسياً، وفي خلال النقاط التالية، أزمات مرت بين ايران وأمبريكا، وهي كالتالي:

تتوالى الأزمات بين ايران وامريكا سياسيا منذ الانقلاب العسكري عام 1953ضد رئيس الوزراء المنتخب ديمقراطيًا، والذي كان أول أزمة بين البلدين، بعد أن كانت السيطرة الأمريكية في ايران بسبب حكم بهلواي الذي دعم المصالح اامريكية في بلاده.

وفي 1979 غادر محمد رضا بهلوي ايران بعد تخلي امريكا عنه، وهذا تزامنًا مع الثورة الإسلامية، التي انتصرت، وتولى الخميني الدولة والذي اعتبر امريكيا العدو الأول للبشرية وأكبر عدو للإسلام.

تدهورت العلاقات بين ايران وامريكا بشكل مستمر على مدار السنوات حيث قطعت العلاقة الدبلوماسية تماما في عام 1980 وهذا بمبادرة من الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر.

استمرت العلاقات بين ايران وامريكا متوترة حتى 1988، إذ تسببت الفرقاطة الأمريكية فينسين في إسقاط طائرة في إسقاط طائرة إيرانية من طراظ 'إيرباص' توفى فيها 290 راكب إيراني، ولم يتحمل المسئولين الأمريكان المسئولية القانوينة ولم يقدموا أي اعتذار في عهد ترشح جورج بوش الأب للرئاسة.

ظلت سياسة ايران واحدة منذ الخميني حتى الآن، مما دفع الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الأب في عام 2002 إدراج إيران في محور الشر مع كوريا الشمالية والعراق خلال خطابه مما أغضب ايران.

وبعد ذلك كمحاولة من الرئيس الإيراني الأسبق محمد خاتمي ' من 1997 إلى 2005' لكسر الجمود بين العلاقات بين البلدين من خلال حوار مع الأمريكيين، التي باءت بالفشل، فلم يحدث أي تقدم يذكر.

ايران وامريكا ايران وامريكا كاس العالم

ايران وامريكا كاس العالم

تشهد العلاقة بين منتخبي ايران وامريكا كاس العالم تردد واضطراب على مدار السنوات، بينما في تفاصيل الأزمة الاخيرة بين ايران وامريكا في كأس العالم قطر 2022، إذ قامت امريكا بإزالة اسم الجلالة 'الله' من العلم الإيراني.

علمًا بأن علم ايران يتكون من ثلاثة ألوان وهم الأخضر والأبيض والأحمر، وبمنتصف اللون الأوسط (الأبيض)، رمز الجلالة 'الله' مزخرف، والتي قامت أمريكا ازالة اسم الله من علم ايران في تحديثها الأخير.

ايران وامريكا علم ايران

ازالة اسم الله من علم ايران

قامت صفحة الاتحاد الأمريكي على موقع الإنستجرام بعمل غير مهني كما وصفته وكالة 'إرنا' الإيرانية وهو ازالة اسم الله من علم ايران، بينما أرسل الاتحاد الإيراني لكرة القدم إلى الفيفا رسالة تطالب بتحذير جاد إلى الاتحاد الأمريكي.

بينا كان الرد من الاتحاد الأمريكي أنها كانت لمرة واحدة للتضامن مع النساء في ايران بينما لم يتغير العلم على الموقع الإلكتروني للاتحاد، وحلًا للأزمة قام الاتحاد الأمريكي بإزالة واستبدال العلم بالعلم الصحيح، بينما مازال الاتحاد يدعم النسا في إيران، وهذا بناء على الاحتجاجات التي تشهدها إيران في الوقت الحالي بعد قتل الشابة مهسا أميني.

وذكرت وكالة 'تسنيم' للأنباء الإيرانية من خلال صفحتها على تويتر، إن المنتخب الأمريكي انتهك ميثاق فيفا والعقوبة الأنسب هو ايقاف 10 مباريات، واقصاء المنتخب الأمريكي من كأس العالم، وهذا قبل مباراة ايران وأمريكا بيوم واحد فقط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً