اعلان
اعلان

تقلبات جوية متوقعة في مصر.. تعرف على خريطة الأمطار

الطقس
الطقس

تقلبات جوية متوقعة في مصر, يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مع وجود سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري.

تقلبات جوية

تستمر التقلبات الجوية وتنشط الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق، المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية، والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مما تتسبب في حدوث انخفاض في الرؤية، لذا وجب على قائدي السيارات الالتزام بالتعليمات التي أفصحت عنها هيئة الأرصاد.

خريطة الأمطار

خريطة الأمطار، يشهد غدا تساقط أمطار تختلف في نسبتها على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، وشمال الوجه البحرى، على فترات متقطعة، وهو مايحدث تقلبات طفيفة في حرارة الجو خاصة خلال فترة النهار، لذا وجب مراعاة ذلك مع ارتداء الملابس القطنية، تجنباً للإصابة بنزلات البرد الحادة، التي تحدث نتيجة التقلبات التي تحدث في حالة الجو.

الطقس في مصر

توقعات الطقس

يتوقع خبراء الأرصاد أن يسود الطقس في مصر خلال الأيام المقبلة وتحديدا حتي يوم الاثينن المقبل، طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر، معتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى، والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتوجد فرص أمطار خفيفة بنسبة 30% على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، وفرص أمطار خفيفة بنسبة 30% على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، ونشاط لحركة الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

درجات الحرارة

جاء بيان درجات الحرارة غدا على كافة أنحاء الجمهورية كالتالي:

- القاهرة العظمى 24 درجة، والصغرى 14 درجة.

- الإسكندرية العظمى 23، والصغرى 14 درجة.

- مطروح العظمى 23 درجة، والصغرى 13 درجة.

- سوهاج العظمى 26 درجة، والصغرى 12 درجة.

- قنا العظمى 26 درجة، والصغرى 13 درجة.

- أسوان العظمى 28 درجة، والصغرى 14 درجة.

- السواحل الشمالية العظمى 23درجة، والصغرى 14 درجة.

- جنوب سيناء العظمى 28 درجة، والصغرى 17 درجة.

- شمال الصعيد العظمى 25 درجة، والصغرى 10درجة.

- جنوب الصعيد العظمى 28درجة، والصغرى 14 درجة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.7 ريختر يضرب جنوب اليونان