اعلان

ما هو منخفض السودان الموسمي؟ (أبرز المعلومات)

منخفض السودان الموسمي
منخفض السودان الموسمي

منخفض السودان الموسمي, يترقب الكثير من المواطنين تأثر البلاد بهذا المنخفض، بعدما أعلنت الهيئة العامة للأرصاد لجوية بعد المعلومات الخاصة به، خاصة في ظل التقلبات الجوية التي تشهدها مصر خلال الأيام الجارية، وتساقط أمطار بغزارة شديدة على السواحل الشمالية.

ما هو منخفض السودان الموسمي؟

منخفض السودان هو منخفض غير حركي، لكنه يمتد ويسمي بالمنخفض الجوي الأثيوبي، أو منخفض الحبشة الجوي، وهو عبارة عن تقلبات تحدث نتيجة لصعود الهواء عن طريق تيارات الحمل المتولدة، مما يعمل على حدوث التسخين العالي لللسطح، مما يؤدي إلى هبوط الضغط الجوي في بعض المناطق، وتتمثل في منطقة شرق وجنوب السودان والحبشة.

منخفض السودان الموسمي في مصر

تتأثر مصر بـ منخفض السودان الموسمي، وبالتحديد المناطق الجنوبية من شمال الصعيد إلى أقصى الجنوب، وينتج عن ذلك رفع درجة الرطوبة، مع حدوث ارتفاع في درجات الحرارة.الطقس في مصر

مميزات منخفض السودان

يمتاز منخفض السودان بتواجده بإستمرار، وينشط خلال فصلي الخريف والشتاء والربيع، وخلال فصل الشتاء يكون مركزه قرب هضبة البحيرات، ويمتد منه لسان نحو الشمال الشرقي مجذوبًا بمنطقة الضغط المنخفض.

التي يمثلها مياه البحر الأحمر، ليفصل بين منطقتين للضغط العالي، وفي الصيف يكون منخفض السودان مكانه عمومًا شمال خط الاستواء، إلا أنّه يميل في تمركزه بالقرب من المناطق المرتفعة وعلى مقربة من حدود السودان الشرقية.الطقس

حالة الطقس في مصر

يتوقع خبراء الأرصاد أن يكون الطقس في مصر، بداية من غدا الاثنين وحتي وحتي الجمعة لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

مائل للحرارة على جنوب سيناء وحنوب الصعيد، مائل البرودة ليلا على كافة الأنحاء، مع تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40٪ تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وصحراء مطروح وجنوب محافظة البحر الأحمر على فترات متقطعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً