اعلان

امتحانات الثانوية العامة 2023.. إجراءات عقد الاختبارات كما حددتها الوزارة

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية

امتحانات الثانوية العامة 2023, تتصدر اهتمامات الكثير من أولياء الأمور، حيث تمثل عنق زجاجة، ونقطة فاصلة في مستقبل الطالب، للانطلاق نحو المرحلة الجامعية الجديدة، وأوضحت وزارة التربية والتعليم تفاصيل عقد الاختبارات، التي من المقرر أن تعقد بشكل تراكمي مع نهاية الفصل الدراسي الثاني.

امتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة 2023

أفادت الوزارة أن امتحانات الثانوية 2023 تجري بنظام الأوبن بوك، مع طرها كتيب مفاهيم وعدد من الأسئلة مثل العام الماضى، ورفع درجات كل جزئية، حيث يتسلم الطالب كراسة أسئلة وبابل شيت، وكراسة أخرى للإجابة عن الأسئلة المقالية، مع أخذ سكان من ورقة الإجابة لتصحيحها.

امتحانات الثانوية 2023

طبيعة امتحانات الثانوية العامة

تأتي درجات كل جزئية من امتحانات الثانوية العامة موزعة على خطوات الحل، مع توفير امتحان تدريبى للطلاب بعد نصف العام الدراسى، ويتسلم الطالب 3 ورقات:

- الأولى : كراسة الأسئلة وتشمل أسئلة الاختيار من متعدد والمقالية.

- الثانية : وهى البابل شيت يجيب فيها عن الأسئلة الاختيار من متعدد.

- الثالثة: بيضاء يجيب فيها الطالب عن أسئلة الامتحان المقالية.

امتحانات الثانوية العامة

أكدت وزارة التربية والتعليم، أنه تم الانتهاء من مواصفات ورقة امتحانات الثانوية العامة، حيث تشتمل على:

- أسئلة اختيار من متعدد بواقع 85% .

- عودة الأسئلة المقالية القصيرة Short Essay بنسبة لا تتعدى 15% وفق طبيعة كل مادة دراسية، مشددة على أنه يتم تدريب 5000 معلم على النظام الجديد.

- توفير دليل فى كل مادة دراسية يتضمن نواتج التعلم المطلوبة، وأيضا الدروس والموضوعات التى يحتاجها الطالب للإجابة عن الأسئلة.

موعد امتحانات الثانوية العامة

يحين موعد امتحانات الثانوية العامة 2023، بداية من السبت يوم 10 يونيو 2023، ومن المتوقع أن تعلن وزارة التربية والتعليم، عن الجدول مع بداية الفصل الدراسي الثاني، مع سير فترة الدراسة والمراجعة لطلاب الشهادة الثانوية، أثناء الامتحانات العملية والشفوية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً