اعلان

خطوات الحصول على التأشيرة الشخصية لزيارة السعودية

أهل مصر
التأشيرة الشخصية لزيارة السعودية
التأشيرة الشخصية لزيارة السعودية

يزداد بحث الكثير من المواطنين عن خطوات الحصول على التأشيرة الشخصية لزيارة السعودية، بعد قرار المملكة العربية السعودية، بإتاحة زيارة الأشخاص لذويهم في المملكة، والتسوق والترفيه والتي لاقت استحسانا وتأييدا من قِبل الكثير من المواطنين حول العالم العربي والإسلامي. إذ يرغب الأشخاص في تسهيلات لزيارة المسجد الحرام، وأداء مناسك العمرة.

وخلال التقرير التالي، نرصد كل ما يهمك معرفته حول كيفية وآلية التقديم على زيارة شخصية للسعودية للحصول على العمرة، وفقا للقرارات التي أعلنتها وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية أمس.

التأشيرة الشخصية لزيارة السعودية

الحصول على التأشيرة الشخصية لزيارة السعودية يتم الحصول عليها لأداء العمرة، وحرية التنقل داخل المملكة وفقا لإعلان وزارة الخارجية السعودية، عن آلية الحصول عليها، والتي تمكن الزوار من الدخول إلى أراضي المملكة لزيارة أصدقائهم أو معارفهم من المواطنين السعوديين.

ومن مميزات الحصول على التأشيرة الشخصية لزيارة السعودية .. ما يلي:

- إمكانية التنقل بين مناطق ومدن المملكة.

- تأدية مناسك العمرة والزيارة في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

- زيارة المواقع الدينية والتاريخية.

- حضور الفعاليات الثقافية.

الزيارة الشخصية للسعودية

خطوات الحصول على التأشيرة الشخصية لزيارة السعودية

حددت وزارة الخارجية السعودية، مجموعة من الخطوات يتم عملها إلكترونيا تسهيلا على المواطنين على موقع منصة التأشيرات على هذا الرابط: https://visa.mofa.gov.sa/

وخلال السطور نُقدم آلية الحصول على التأشيرة كما يلي:

- تقديم طلب زيارة شخصية على منصة التأشيرات بالخارجية السعودية.

- التقدم من خلال خدمة الأفراد في المنصة وتسجيل الدخول عبر منصة النفاذ الوطني الموحد.

- تعبئة البيانات الخاصة بالمطلوب دعوتهم عبر طلب زيارة شخصية، والموافقة على التعهدات اللازمة.

- بعد ذلك يتم معالجة الطلب وإصدار "مستند تأشيرة زيارة شخصية"، الذي يمكن استعراض بياناته من خلال خدمة الاستعلام عن "طلب دعوة".

- المدعو للزيارة يستطيع إكمال عملية دفع الرسوم والتأمين الطبي بعد تعبئة نموذج طلب تأشيرة دخول في منصة التأشيرات.

تأشيرة السعودية

باقي إجراءات التأشيرة الشخصية لزيارة السعودية

بعد إتمام الخطوات السابقة، يتم تقديم الطلب وجواز السفر إلى سفارة أو قنصلية المملكة في بلد الضيف أو عبر المراكز أو المكاتب المعتمدة للسفارة أو القنصلية السعودية، ثم استلام جواز السفر بعد صدور تأشيرة الدخول والقدوم إلى المملكة عبر جميع المنافذ الجوية والبرية والبحرية.

بعدها يتمكن المواطن من الاستعلام عن الطلبات المُقدمة من خلال الدخول إلى منصة التأشيرات، ثم اختيار أيقونة "استعلام" وتعبئة البيانات المطلوبة، ثم الضغط على "استعلام" لمراجعة الطلبات المُقدمة مُسبقا.

التأشيرة الشخصية لزيارة السعودية

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شعائر الجمعة الأولى من رجب بالحرمين الشريفين (بث مباشر)