اعلان

ضوابط إعطاء الحقن داخل الصيدليات.. وزارة الصحة: تدريب الصيدلي أولوية أولى

ضوابط إعطاء الحقن داخل الصيدليات
ضوابط إعطاء الحقن داخل الصيدليات

ضوابط إعطاء الحقن داخل الصيدليات، تتصدر قوائم الأعلى بحثًا، عبر محرك البحث العالمي 'جوجل'، تزامنًا مع إصدار وزارة الصحة والسكان المصرية، قرار بشأن تنظيم عملية إعطاء الصيادلة للحقن.

وأصدر الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، قرار بشأن تنظيم عملية السماح للصيادلة المؤهلين لإعطاء الحقن العضلي، أو تحت الجلد، وذلك بعد مراجعة الضوابط المنصوص عليها مسبقًا.

ويوضح 'أهل مصر'، ضوابط الحقن داخل الصيدليات، وفقًا لما أعلنته وزارة الصحة المصرية، في إطار الخدمات التي يواصل الموقع تقديمها لقرائه، على مدار الساعة.

وزارة الصحة تعلن ضوابط حقن المرضى

أصدر الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان المصرية، قرارًا وزاريًا بشأن تنظيم عملية السماح للصيادلة المؤهلين بإعطاء الدواء عن طريق الحقن العضلي، أو تحت الجلد

وجاء ذلك في إطار التنسيق، والتشاور بين وزارة الصحة والسكان، والجهات المعنية، والتي تتمثل في لجنة الصحة بمجلس النواب، ونقابة الأطباء، ونقابة الصيادلة، وهيئة الدواء المصرية.

واجتمع وزير الصحة الدكتور خالد عبد العفار، مع كل من كل من الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، والدكتور حسين خيري، نقيب الأطباء، والدكتور عبدالناصر سنجاب، عضو اللجنة المشرفة على نقابة الصيادلة، والدكتور كريم بدر، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، والدكتورة شيرين عبدالجواد، والدكتور شادي الوكيل، ممثلين عن هيئة الدواء المصرية، بحضور الدكتور إيهاب كمال، مساعد الوزير لشئون التعليم الطبي المهني، والمستشار محمد المنشاوي، المستشار القانوني للوزير، والدكتور وائل عبدالرازق، رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض، والدكتورة غادة يونس، رئيس الإدارة المركزية للصيدلة، لبحث تقنين وتنظيم الحقن العضلي، أو تحت الجلد للمرضى.

ضوابط إعطاء الحقن داخل الصيدليات ضوابط إعطاء الحقن داخل الصيدليات

تقنين الحقن العضلي أو تحت الجلد

صرح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لـ وزارة الصحة والسكان، إلى أن الوزير استمع لكافة المقترحات التي تم تقديمها خلال الاجتماع المنعقد، اليوم.

وأشار ' عبد الغفار'، إلى أن الوزير أكد أن صحة، وسلامة المريض على رأس أولويات وزارة الصحة المصرية، وقرر عدم إعطاء الحقن للمريض، سوى بوجود وصفة طبية من الطبيب المعالج.

ضوابط إعطاء الحقن داخل الصيدليات ضوابط إعطاء الحقن داخل الصيدليات

ضوابط إعطاء الحقن داخل الصيدليات

- وجود وصفة طبية من الطبيب المعالج، تستوجب حقن المريض بالدواء المطلوب.

- اجتياز الصيدلي للدورات التدريبية، عن طريق وزارة الصحة والسكان، أو الجهات التي تحددها الوزارة المعنية.

- توافر الأدوية المضادة للأعراض التحسسية.

- عدم إعطاب المرضى سوى الحقن العضلية، وتحت الجلد فقط.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني